FAW فاو

بورشه 911 توربو..هادرة القوة ساحرة الطلة

29 أيار 2016
بواسطة :  

يأتي الموديلان الأعلى مستوى في فئة 911 وهما 911 توربو و 911 اس بزيادة القوة  20 حصاناً وتصميم أكثر حدّة والمزيد من المزايا المحسنة. كما جرى تعزيز ديناميكيات القيادة بواسطة حلول مبتكرة مثل وظيفة التعزيز الديناميكي الجديدة وطقم التجهيزات القياسي "سبورت كرونو باكيج" الذي يحسن قوة الاستجابة بدرجة كبيرة. سيتوفر هذان الموديلان منذ البداية بنسخ كوبيه وكابريوليه.  وبعد مرور 43 عاما علي مولد اول بورش توربو تؤكد هذه السيارة مكانتها عاما بعد عام كواحده من أهم وأشهر السيارات الرياضية عالية الاداء.

بريق المظهر
من ناحية الشكل، تعتمد بورش 911 توربو الجديدة على االتصميم المتميز لموديلات كاريرا الحالية التي تكملها السمات المعروفة لموديلات 911 توربو. فتصميم الواجهة الأمامية مع نصلات هواء جانبية ومصابيح ضباب ضيقة بلمبات LED مع قضيب عرضي مزدوج تضفي على المقدمة مظهراً عريضاً الى جانب الشقوق في فتحة الهواء المتوسطة. والمصابيح الرئيسية بلبمات LED التي اصبحت قياسية في 911 توربو الى جانب نظام بورش للاضاءة الديناميكية (PDLS) يضم مصابيح نهارية مكونة من 4 نقاط ، تحكم ديناميكي بمستوى الشعاع، تحكم بالضوء يعتمد على السرعة، اضاءة ديناميكية للمنعطفات ونظام تنظيف المصابيح الرئيسية. كما تباهي موديلات S بتحكم ديناميكي بالضوء العالي يعتمد على كاميرا نظام PDLS Plus. وعلى الجانبين، تباهي السيارة السبور قوية الأداء بجنوط جديدة قظر 20 بوصة ، وفي الموديل911 توربو S على سبيل المثال، اصبح للجنوط 7 ذرع نصف قطرية بدلاً من 10 وقفل مركزي. جرى ايضاً تعديل الجزء الخلفي من السيارة حيث المصابيح الخلفية ثلاثية الأبعاد مع ضوء مكابح بأربعة نقاط والإضاءة المحاطة بهالة اصبحت ملحوظه من اول نظرة. وفتحت نظام العادم في الخلف والفوهات المزدوجة نفسها جرى تعديل تصميمها.

تنعم بورش 911 توربو بنظام بورش لادارة الاتصالات الجديد مع ملاحة عبر الانترنت, و شاشة لمس في غاية التطور, سهل التشغيل كجهاز هاتف ذكي ويتمتع بقدرات إنترنت محسنة تشمل معلومات حركة المرور في الوقت الحالي، وجوجل إيرث و جوجل ستريت فيو. ويمكن ربط هذا النظام بالهاتف الذكي مما يتيح الوصول إلى العديد من التطبيقات الأخرى.
وتكتمل الخيارات بمجموعة جذابة من الألوان الخارجية والداخلية منها اللون الخاص (أحمر كارمين) و (أزرق ميامي) التي تتوفر في موديلات 911 عالية المستوى. ويتوفر في الداخل لون بني سرجي كلون جديد للجلد. وهناك لون جديد آخر هو (أحمر بوردو)، واللون المزدوج اسود/بوردو متوفر لاول مرة كلون قياسي لموديلات 922 توربو S.

القوة الجامحة
في 911 توربو، تدفع بورش بتكنولوجيا السيارة السبور الرياضية الى اقصى حد ممكن. وذلك من خلال أنظم الدفع المحسنة التي اعطت موديلات 911 مكاسب جديدة لنواحي الديناميكية والتلقائية. فزيادة القوة 20 حصاناً لكل موديل ادت لتحقيق ارقام أداء قوية هي الأعلى ومكاسب لناحية الاقتصاد في الوقود.
تعمل الشاحنات التوربينية على تعزيز قوة الأداء للمحرك ثنائي التوربو في 911 توربو الى 540 حصاناً، وفي 911 توربو S الى 580 حصاناً، فلا تزال شركة بورش هي الوحيدة التي تستخدم شاحنات توربينية ذات هندسة متغيرة لمحركات البنزين. وهذا يتيح ارتفاع ارقام التسارع التي تخطف الأنفاس في هذه السيارة السبور. فالموديل 911 توربو S يقفز من الصفر الى 100 كلم/سا خلال 2,9 ثواني (اسرع بمعدل 0،2 ثانية) وحتى السرعة القصوى 330 كلم/سا أي اسرع 12 كيلومتراً من السابق. بينما 911 توربو كوبيه تبلغ سرعة 100 كلم/سا خلال 3 ثواني وحتى سرعة قصوى 320 كلم/سا اي اسرع 5 كلم/سا من الموديل السابق. فالتعزيز الدينامكي يقصّر الوقت اللازم لمحرك التوربو كي يستجيب لتغيرات الأحمال الى اقل قدر ممكن لا يكن ملاحظته. والتعزيز الديناميكي نشيط دائماً ولكن له تأثيرات أكثر حدة في برامج سبورت (Sport)، ويمكن ايضاً ملاحظة ذلك في مؤشر تبدلات ضغط الشحن ضمن مجموعة المؤشرات.
تقنيات العصر
لتحسين ديناميكيات القيادة في جمع موديلات 911 توربو قامت شركة بورش بتركيب قواعد محرك ديناميكية زيد فيها معدل النوابض اللوللبية. وتوفر السيارة لراكبيها درجة أكبر من الراحة خلال التشغيل العادي بفضل التغييرات على نظام الاخماد الالكتروني (PASM) مما يجعل الربط بين المحرك وجسم السيارة أكثر صلابة فلا ينقل المحرك الى السيارة أي قوى كتلة مدمرة عند الانعطاف بسرعات عالية. فائدة اخرى هي تحسن درجة احتكاك الاطارات بسطح الأرض عند التسارع من حالة السكون. وهناك ميزة جديدة هي زر الاستجابة الرياضية الموجود في في مركز زر او مفتاح الأوضاع وهي خاصية مقتبسة من سيارات السباق وتوفر امكانية تعديل استجابة السيارة لتكون مباشرة بدرجة فائقة بضغطة زر واحدة. وفي الوقت نفسه تتحول ازرار ناقل الحركة PDK إلى خريطة تنقيلات تروس خاصة تتقدم صعوداً مع سرعة دروان المحرك مقارنة في وضع سبورت بلس (Sport Plus) جتى يقوم PDK بتأخير تعشيق الترس الأعلى التالي.
تكنولوجيا السلامة
قائمة عبقرية من تجهيزات السلامة وتلامان حصلت عليها بورشة الجديدة وتضم نظام رفع للتعليق الأمامي ونظام كبح سابق للاصطدام يخفف من شدة الارتطام. ولتخيفيف شدة الارتطام، تستخدم بورش الآن نظام الكبح الاتوماتيكي السابق للاصطدام في 911 توربو. فبعد بدء الاصطدام يقوم بتشغيل المكابح لإبطاء حركة الاصطدام ، ويتم هذا حتى لو لم يكن السائق يضغط دواسة المكابح، وهذا يمكن أن يمنع الصدامات الخفيفة او على الأقل تخفيف آثارها. ويمكن للسائق تجاوز هذا النظام في أي وقت وذلك بالضغط بقوة اكبر على دواسة المكابح او التسارع.



Porsche 911 turbo
  • سعة المحرك 3.8 لترات تيربو
  • عدد الاسطوانات  6
  • القوة 580 حصانا
  • ناقل الحركة آلي 7 سرعات
  • اﻷبعاد 4510x1810x1300 ملم
  • الوزن 1680 كيلوجراما
  • سعة خزان الوقود لترا
  • التسارع من 0 إلى 100 كلم/سا في 2,9 ثواني
  • السرعة القصوى  330 كلم/سا
  • السعر 604,800 ريال
0 Comment 330 مشاهدة
كلمات دلالية :

أضف تعليق

FAW

موقع السيارات الأول في الشرق الأوسط