FAW فاو

بورشه 918 سبايدر موديل 2016

04 أيلول/سبتمبر 2016
بواسطة :  

تتميز هذه السيارة بجسم خارجي تم تطويره للتوصل إلى أدنى وزن ممكن وأفضل ديناميكية هوائية، فقد صنع الجسم والبابان من مادة (CFRP) بالكامل تقريبا، أما الصدامين الأمامي والخلفي فمصنوعة من مادة البوليوريثان الخفيفة الوزن والمرنة، وزجاج أمامي شديد المرونة وخفيف الوزن أيضا، وفي نفس الوقت نلاحظ أن «918 سبايدر» هي سيارة رودستر مكشوفة كما يشير اسمها، ولكنها مدعومة بنظام حماية عند الانقلاب وراء مسندي الرأس.

استوحى مهندسو بورشه «918 سبايدر» هيكل السيارة متعدد الوصلات من رياضة السيارات، صنع الهيكل بطريقة مستمدة من تلك الرياضة فعوضا عن جسم معدني مدعوم ذاتيا استخدمت «بورشه» هيكلا أحاديا مع وحدة حاملة للخروج بهيكل متحرك صالح لمهام القيادة، بحيث يتم تجميع مقومات جسم السيارة على هذا الهيكل كافة ومصادر الطاقة المخصصة لها، والنتيجة هي 57 بالمئة على المحور الخلفي و43 بالمئة على المحور الأمامي، وتعتبر هذه النسبة مثالية لتحقيق تماسك متفوق على الطريق، مع أنها مرتفعة للجهة الخلفية، ومن الأمور التي جعلت الهيكل قوي البنية وخفيف الوزن في نفس الوقت هو استخدام البلاستيك المقوى بألياف الكاربون (CFRP).

وعملوا على تطوير الجسم الخارجي حتى توصلوا إلى أدنى وزن ممكن وأفضل ديناميكية هوائية، حيث صنع الجسم والبابان من مادة (CFRP) بالكامل تقريبا، فيما صنع الصدامان الأمامي والخلفي من مادة «البوليوريثان» الخفيفة الوزن والمرنة، مع زجاج أمامي شديد المرونة وخفيف الوزن أيضا.

ومن الداخل تقدم (918) مقصورة داخلية جذابة وعملية ذات شخصية رياضية، مع ذكاء في استخدام تفاصيل المساحة، وهي تباهي بوفرة وحداثة التجهيزات المخصصة لمساعدة السائق وراحته، ولمواصفات السلامة والأمان والرفاهية وراحة الركوب.

وتشمل التجهيزات الداخلية مجموعة متكاملة من الوسائد الهوائية الأمامية والجانبية، وأنظمة الأحزمة المسبقة الشد. وشاشة ملاحة، ومعلومات السائق، وحساسات للرجوع للخلف، وأنظمة صوتية متطورة، ومقاعد رياضية مريحة ذات اسناد مثالي للجسم، مع مساحة مناسبة للأقدام. ومساحات عملية للتخزين, وعجلة قيادة رياضية بثلاثة أذرع بأزرار متعددة الاستخدامات مع مثبت للسرعة، وعصا ناقل الحركة صغير الحجم، مثبت في التابلوه على الجانب الأيمن من عجلة القيادة وسريع التجاوب.

وتجسد هذه السيارة فصل جديد لمستقبل أنظمة الدفع الهجين الذي يأتي بدرجة لم يسبق أن رايناها من قبل، إذ يحقق تحسّنا متوازيا للكفاءة في استهلاك الوقود والأداء القوي، دون أن يكون أي منهما على حساب الآخر. وهذه الفكرة هي التي جعلت من هذه السيارة أنجح سيارة سبور في العالم على امتداد الخمسين عام الماضية. وتعمل السيارة بخمسة أوضاع مختلفة هي الوضع الكهربائي (E-Power)، والوضع الهجين المريح (Hybrid)، الوضع الرياضي الديناميكي (Sport Hybrid)، الوضع السباقي (Race Hybrid)، ووضع لفة السباق السريعة (Hot Lap).

وهي تجمع بين قوة أداء السيارة السباقية بقوة 887 حصانا ومعدل استهلاك وقود 3 ليترات فقط لكل 100 كيلومتر، وهو رقم أقل من أرقام معظم السيارات الصغيرة هذه الأيام. وتعتمد السيارة مفهوما فريدا للدفع على كل العجلات بنظام يضم محرك احتراق داخلي عادي ومحرك كهربائي على المحور الخلفي، ومحرك كهربائي آخر على المحور الأمامي يمكن التحكم به بشكل مستقل. وتستطيع السيارة قطع مسافة بين 16 و32 كم باستخدام الكهرباء وحدها، وتتسارع من صفر إلى 100 كم/سا خلال 2.6 ثوان فقط، وتبلغ سرعتها القصوى 345 كم/سا.

 



بورشه 918 سبايدر
  • سعة المحرك 4,6 لترات + محركين كهربائيين
  • عدد الاسطوانات  8
  • القوة 887  حصانا
  • ناقل الحركة آلي 7 سرعات
  • اﻷبعاد 4646x1940x1175  ملم
  • الوزن 1760 كيلوجراما
  • سعة خزان الوقود 70  لترا
  • التسارع من 0 إلى 100 كلم/سا في 2,6
  • السرعة القصوى  345 كلم/سا
  • السعر 3,142,000 - 3,205,000 ريال

أضف تعليق

FAW

موقع السيارات الأول في الشرق الأوسط