FAW فاو

بورشه باناميرا 2017.. الانطباع الأولي لبورشه أربعة أبواب الجيل القادم

14 حزيران/يونيو 2016
بواسطة :  

عندما دشنت بورشه باناميرا أربعة أبواب هاتشباك في عام 2009، كانت صدمة لعشاق بورشه، على الرغم من أن كاين كانت اختبار قوي لصبر عشاق وموالين بورشه، على الأقل هذه السيارات من هذه الأنواع تعطي روح المغامرة، لكن هاتشباك كبيرة، أصبحت هندستها مبنية على أن تكون بمثابة سيارة ليموزين يقودها سائق لفيندلين فيدكينغ الرئيس التنفيذي شركة بورشه.
لم تكن جميلة، لكنها عملية، باناميرا أبهرتنا بأدائها الرائع على خط مستقيم واستحوذتنا قدرتها على تجاوز أي شي أخر في فئتها، خط السقف الضخم الذي أعطى وسع في المقعد الخلفي، لكن ساهم في إعطاء السيارة شكل غير مستحب تماما.

يوم 28 يونيو، بورشه ستكشف النقاب رسميا عن الجيل الجديد من باناميرا، ونحن نتوقع أن نرى إنتاج السيارات على الطريق في أوائل عام 2017، ولكن قمنا مؤخرا بمعاينة ودراسة وقضينا وقت واسع النطاق مع الباناميرا الجديدة والانطباع المبدئي، بروفايل السيارة أصبح أجمل بكثير من ذي قبل.
على رغم أن حجم الباناميرا الجديدة تقريبا مماثل للطراز السابق لكن اعادوا صياغة النسب وتحسنت بشكل كبير، قاعدة العجلات أكبر قليلا، والزجاج الأمامي أصبح مائلا أكثر، وخط السقف الساقط أصبح أكثر عدوانية، إضافة إلى ذلك، وجود نافذة جانبية جديدة، والأضواء الخلفية الأفقية أصبحت أقل حجما، والنتيجة هي أنها أصبحت سيارة أنيقة، وعضلات أكثر وقليلا هاتشباك سيدان مستقبلية التي أعطت الشكل المناسب.
حقيقة صور النماذج لا تعطيها حقها، لكن هذه السيارة ممكن تشتريها لشكلها الخارجي العام، وليس على الرغم من الأسباب الأخرى.
أصبح الآن يتم التمييز بين الطرازات المختلفة عن طريق الواجهة الأمامية وفتحات العادم. طراز الـ الفور أس يحصل على أربعة فتحات عوادم مستديرة، والتوربو الرياضية فتحات العادم أربعة منها مستطيلة، والبناميرا الاستنادرد فتحات العوادم بيضاوية مزدوجة، بأعجوبة استطاعت بورشه الحفاظ على مساحة المقعد الخلفي المطابقة تقريبا للجيل السابق، على الرغم من أن السقف أصبح آجمل ومساحة صندوق الأمتعة أصبحت أكبر، ولكن أهم التغييرات الداخلية حدثت في المقدمة، حيث منطقة السائق تم اعادة النظر فيها كليا، وقد تم استبدال مجموعة الأزارير على الكنسول الوسطي للسيارة الحالية بشاشة ذات أسطح حساسة تعمل باللمس وعدد قليل من المفاتيح التبديل. العديد من الوظائف ممكن الوصول إليها من خلال شاشة كبيرة مقاس 12.3 بوصة في الوسط، وهناك شاشتين عرض مقاس 7 بوصات TFT في لوحة القيادة تعرض قياس سرعة الدوران التناظرية. كما آدخلت في سيارات البورشه الأخرى مجددا، في حين طلب الباناميرا الجديدة بمجموعة كرونو الرياضية، سيضم على عجلة القيادة زر التبديل المنفصل التي تغير وضعيات واعدادات الشاسيه الأكثر رياضية وعدوانية.
كما تأتي مجموعة كرونو الرياضية كالمعتاد بساعة توقيت في أعلى لوحة القيادة وتبدو نظيفة وتصميمها منطقي، فتحات التكييف المركزي يمكن غلقها تماما عندما لا تكون قيد الاستعمال، أزارير حاملة الأكواب ترتفع بتدفق من الأسطح.

لقذ تم بناء الجيل الجديد على بنيه هندسية جديدة بالكامل بأهمية وراء بورشه، وعلى قاعدة عجلات MSB (الذي يرمز للألمانية Modularen standard bankastan) التي تدعم عدد من السيارات الفاخرة في مجموعة VW. الباناميرا تتوفر فقط بنظام دفع على كل العجلات، وهذا النظام لديه المقدرة لتوزيع 100٪ من عزم الدوران إلى المحور الأمامي و80٪ للمحور الخلفي.
وتتوفر جنوط عجلات الباناميرا بمقاسات 19 و20 و21 بوصة فضلا عن اختيار هذا المكابح من طراز حديد أو الكربون أو السيراميك، ونظام التحكم بالثبات يتميز بوضعيات متعددة ( بما في ذلك إقفاله تماما) ونظام توجية للعجلات الخلفية اختياري، بحيث تتقلص دائرة التحول مما يوفر المزيد من خفة الحركة على الطرق الملتوية، كما يساعد في تحقيق استقرار لا يصدق على الطريق على السرعات العالية.
مع ذلك تأتي بترقية لـ 48 فولت لنظام الفرعي الكهربائي وفتحات التهوية القياسية تتأقلم مع ظروف الطريق واختيار السائق، وأظهرت الباناميرا بأنها عندها المقدرة على قطع الميل بسهولة لا تصدق.

ستتوفر الباناميرا الجديدة عند تدشينها بمحركات توربو شارج، بورشه حتوفر الباناميرا فور أس بمحرك سعته 3 ليترات V6 بيعطي قوة 440 حصانا الباناميرا توربو بمحرك V8 توربو مزدوج 4 ليترات بقوة 550 حصانا، ومحرك الديزل فور أس يتميز بشاحن توربيني سعته 4 ليترات V8 التي ستصل سرعته إلى 420 حصانا. ( هذه الأرقام تعتبر مبدئية).
تم تجهيز كل طراز بناقل حركة أتوماتيكي من ثمان سرعات ثنائي الكلتشات مقدم من ZF. (في الواقع هذا سيكون ناقل الحركة الوحيد المستخدم في مجموعة VW كلها بورش أم لا، وأنها مصممة لدمج المحرك الكهربائي للهجين). أما بالنسبة ناقل الحركة اليدوي من ست سرعات كانت متوفرة حتى عام 2014 خارج الولايات المتحدة الأمريكية في الباناميرا الأستنادرد، وكان الطلب عليها بأرقام منخفضة لذلك لن تتوفر بناقل حركة يدوي في الجيل الجديد.
لكن في المستقبل، ستضم محرك توربو واحد بسعة 3 ليترات V6 لخلق موديل ستنادرد. وكذلك بورشه ستضيف محرك أصغر سعة 3 ليترات V6 ديزل، ومحرك V6 هجين قيد التنفيذ، والتوربو S مع محرك لا يقل عن 600 حصانا.
جميع هذه المحركات تتمثل أحداث المحركات في المجموعة محركات VW.
محرك الـV6 سعة 3 ليترات وكذلك وحدة V6 وV8 ديزل، تم تطويره من قبل أودي. ومحركات البنزين سعة 4 ليترات V8 هو من تصميم بورشه وأن كمانت بعيدة الصلة عن أودي V6. بورشه تقول هذا المحرك مختلف من محرك أودي 4.DT
أما بالنسبه لمحرك الديزل حصل الكثير من التطوير الاصطناعي، ولكن محرك البنزين V6 بيعطي صوت فرقعة من فتحات العادم الأكثر إثارة للاعجاب، ومحرك النزين V8 صوت المحرك مناسب وعميق.
وبالطبيعة الحال ستقدم بورشه مجموعة من أنظمة مساعدة السائق بما في ذلك نظام تثبيت السرعة التكيفي مع وظيفة التوقف والذهاب للأماكن المزدحمة، ونظام رؤية ليلية، والاتصال المتقدم التي تدمج العديد من وظائف الهواتف الذكية.
إذا تم تجهيز بكل الاختبارات سوف تسمح لك أن تأخذ يديك عن عجلة القيادة لفترة من الزمن تحددها السرعة وغيرها من المعالم، لكن من الذين يريدون أن يفعلوا هذا.
هذه هي السيارة السيدان الفاخرة التي تعدك بقيادة مثل سيارة رياضية، وهذا من شركة بورشه هي الوحيدة التي اتقنت تنفيذه إلى الآن.



بورشه باناميرا 2017
  • سعة المحرك 3 لترات
  • عدد الاسطوانات  V6
  • القوة 440  حصانا

أضف تعليق

FAW

موقع السيارات الأول في الشرق الأوسط