FAW فاو

بورشه باناميرا 2017.. الجيل الثاني شكل تاني

20 تموز/يوليو 2016
بواسطة :   بكر أزهر

عندما أطلت للمرة الأولى عام 2009، صدمت باناميرا عشاق سيارات بورشه في البدء اعتقاداً منهم بأنها تفتقر لروح المغامرة البورشية وبعدها بدأت توقعهم في غرامها بأدائها العالى وقدرتها الفذة على أن تتجاوز أي سيارة في فئتها. واليوم تطل باناميرا من جديد رافعة شعار سيارة الجيل الثاني موديل 2017 ، وقد أتيحت لنا في سعودي اوتو فرصة معاينة السيارة وتجربتها وقضاء وقت مهم داخل ورشه العمل لتقنيات الباناميرا الجديدة.

يجمع هيكل باناميرا بين راحة سيارة صالون فاخرة وأداء سيارة رياضية، ,حتى تتمكن بورشه من منافسة سيارات مهمة في مقدمتها مرسيدس C-Class أضافت تعديلات كثيرة على السيارة وعلى التصميم الخارجى والداخلى وتحسينات داخل المقصورة لزيادة الإحساس بالفخامة ناهيك عن التقنيات التى وفرتها حتى تنافس داخل فئة شديدة الثراء.

من أهم التغييرات زيادة طول وعرض السيارة الجديدة حيث زاد طول قاعدة العجلات بمقدار 30 ملم ،مما يجعل أبعاد السيارة اطول من السابق ويساعد المهندسين علي دفع العجلتين الأماميتين إلى المقدمة، وتقصير المسافة بين المحور الأمامي ومقدمة الباناميرا، وزادت المسافة بين المحور الخلفي ومؤخرة السيارة التي أصبحت اكثر ايحاء بالقوة. الزجاج الأمامي أصبح اكثر ميلاناً، وخط السقف الساقط أصبح هجوميا أكثر من السابق ، والأضواء الأمامية أصبحت من طراز LED جديدة. وتتوفر اختيارياً بأضواء أمامية جديدة من طراز Led Matrix Headlightsوالتي تعمل عندما تكون المصابيح في حالة الإضاءة المنخفضة حيث يتم إضاءة الأشخاص الموجودين خارج النطاق المرئي، وفي حال كانوا ضمن مسار القيادة المحتسب. ولمن يريد النظر لمسافة أبعد على الطريق، فنظام Porsche Inno Drive هو نظام جديد للتحكم التكيفي بالسرعة. غطاء المحرك وغطاء صندوق الأمتعة والأجنحة والسقف كلها مصنوعة من الألمنيوم. وتوجد فتحات هواء جانبية لخروج الهواء وراء العجلتين الأمامية ورفارف كبيرة على عجلات السيارة تعطيها قوة وإثارة. وتتوفر باناميرا بجنوط عصرية جديدة بمقاسات 19 و20 و21 بوصة ويمكن للعملاء الاختيار بين تصاميم مختلفة للجنوط قياس 19 بوصة للـ (4S) و20 بوصة للـ «توربو» واختيارية 21 بوصة من خليط معادن. تغيرت الواجهة الخلفية وأصبحت أنوارها الرئيسية أصغر مع إضاءة مكابح مندمجة رباعية النقاط متصلين بواسطة حزام ضوئي رفيع، والنتيجة هي أنها صارت سيارة انيقة، وبعضلات أكثر باختصار مفهوم تصميم الباناميرا أربعة أبواب من النظرة الأولى تقول أنها صالون رائع بملامح رياضية .طراز الـ 4S سيحصل على أربعة فتحات عوادم مستديرة، والتوربو الرياضية فتحات العوادم أربعة منها مستطيلة, والباناميرا الاستنادرد فتحات العوادم بيضاوية مزدوجة.

المقصورة الداخلية لباناميرا الجديدة اعتمدت بشكل واضح على أنظمة التحكم باللمس، بينما معظم الضوابط الثانوية ستستمر في كونها على شكل حرف U حول ناقل الحركة، ولوحة العدادات حظيت بشاشة لمس جديدة مقاس 12,3 بوصة لنظام المعلومات الترفيهية ومجموعة أجهزة القياس حافظت على الوضع القديم بشاشتي عرض ملونتين مقاس 7 بوصة أيضاً النظام يشمل نظام الرؤية الليلية حيث يقوم بتحذير السائق من العوائق ويعمل النظام بمساعدة حساسات حرارية في مقدمة الهيكل. لهواة المغامرة والإثارة هناك خيار باناميرا بمجموعة كرونو الرياضية , وهو عبارة عن زر تبديل على عجلة القيادة يمكن من خلاله تغيير  وضعيات وإعدادات الشاسيه لكون  أكثر رياضية وهجومية .

تتوفر الباناميرا الجديدة  بمحركين جديدين ذوي حقن مباشر للوقود وشاحن تيربو شارج، تنطلق باناميرا 4S بمحرك V8 سعة 4,0 ليترات بقوة 550 حصان بالإضافة لمحرك تيربو V6 سعة 2,9 لتر وثالث بالديزل V8 لأوروبا، كما تشير تقارير إلى قدوم موديل هجين قريباً. كذلك تنوي بورشه إطلاق موديل لاحق لباناميرا Shooting Brake طويلة المقدمة، كما لمحت الشركة إلى اهتمامها بصنع موديلات كوبيه ببابين وموديلات بسقف متحرك لجذب عملاء جدد والتنافس مع سيارة مرسيدس بنز S-Class كوبيه والبي إم دبليو الفئة السادسة. وتم تجهيز كل طراز بناقل حركه آلي من ثمانى سرعات مزدوج الكلتشات مقدم من ZF.

 


من أهم وأبرز تقنيات باناميرا الجديدة نظام التحكم بالثبات والذي يتميز بوضعيات متعددة (بما فى ذلك اقفاله تماماً) . ونظام توجيه للعجلات الخلفية اختياري بحيث تتقلص دائرة التحول مما يؤدي إلى مزيد من خفة الحركة على الطرق الملتوية، كما يساعد فى تحقيق استقرار لا يصدق على الطريق على السرعات العالية.

تتوفر البورشه باناميرا بنظام دفع على كل العجلات فقط، ولهذا النظام المقدرة على توزيع 100% من عزم الدوران إلى المحور الأمامي و 80 % للمحور الخلفي.كما تقدم بورشه مجموعة من أنظمة مساعدة السائق، مثل نظام تعليق هوائي تكيفي بتكنولوجيا الحجرات الثلاث الجديدة مع «نظام بورشه للتحكم النشط بالتعليق»PASM للتحكم بالمخمدات إلكترونياً، و«نظام بورشه الرياضي للتحكم الديناميكي بالهيكل» PDCC SPORT المطور، كذلك نظام تثبيت السرعة التكيفي مع وظيفة التوقف ومعاودة السير للأماكن المزدحمة، ونظام الرؤيه الليلية، والاتصال المتقدم الذي يدمج العديد من وظائف الهواتف الذكية.

أسعار موديلات وطرازات البورشه باناميرا الجيل الجديد تبدأ من 703,000 ريال على حسب المواصفات، أما باناميرا 4S فسعرها يبدأ من 500,000 ريال حسب المواصفات ايضاً.

 



بورشه باناميرا 2017
  • سعة المحرك 4.0 لترات
  • عدد الاسطوانات  V8
  • القوة 550  حصانا
  • ناقل الحركة آلي 8 سرعات مزدوج الكلتش
  • السعر يبدأ من 500,000 ريال

أضف تعليق

FAW

موقع السيارات الأول في الشرق الأوسط