FAW فاو

بورشه كايين 2016 تخضع لاختبارات قوية بتقنيات لأصعب الطرقات

09 آب/أغسطس 2016
بواسطة :   سلمان الشهري

أجرت بورشه اختبار قدرات لطرازها "كايين" على أقسى الطرق الوعرة ضمن فعالية قيادة بتنظيم بورشه السعودية ، أقيمت على حلبة وعرة في "مدينة الملك عبدالله الاقتصادية" ، التي تضمنت مراحل قيادة متعددة ، و أتاحت هذه الفعالية مشاركة سعودي اوتو وقيادة بورشه كايين باستخدام مجموعة من الأنظمة المساندة الذكية المخصّصة لاجتياز الطرق الوعرة التي طورها صانع السيارات الرياضية شتوتغارت.

بدأ الإختبار برحلة قصيره للقيادة على طرق المدينة لتسليط الضوء على الأداء الرياضي لمجموعة طرازات " كايين " ورشاقتها وراحتها اليومية ، و من خلالها تم اصطحابنا إلى مسارٍ وعر واجهنا فيه عدداً من التحدّيات شملت نزول الهضاب والقيادة على أسطح مكسوّة بحصى غير متماسك.

وبمتابعة مدرب القيادة الكابتن (آندي) المعتمد من بورشه ألمانيا شرح للحضور قبل وأثناء الاختبار ، امكانية بورشه كايين واستخدام تقنياتها لكل طريق بالشكل المناسب لقيادتها بكل سهوله في مختلف الطرقات على طرازات كايين S وكايين GTS وكايين توربو S ، وبدأنا فرصة تجربة تقنيات بورشه المخصّصة للتفاعل مع أنواع متنوّعة من المسارات الوعرة . فأثناء النزول من الهضاب على المسار، قمت بتشغيل ( نظام بورشه للتحكم بنزول الهضاب PHC ) الذي يُبقي سرعة السيارة ثابتة على المنحدرات حاصراً إيّاها بنطاق سرعة يتراوح بين 3 و30 كلم/ساعه، وذلك بإستخدام المكابح على العجلات الأربع ، بينما يَبقى "نظام منع غلق المكابح ABS يعمل لمنع انغلاق العجلات .

وأثناء التحدي تم تشغيل ( نظام بورشه لتوجيه عزم الدوران بلس PTV Plus ) ، بالتناغم مع ( نظام بورشه للتحكم بالدفع PTM ) و ( نظام بورشه للتحكم بالثبات PSM ) ، الذي قدم تماسكاً إضافياً لطراز ( كايين) أثناء القيادة على أسطح ذات تماسك متدنٍ في المسار . وبفضل قفل الترس التفاضلي في المحور الخلفي ، أحدث "نظام بورشه لتوجيه عزم الدوران بلس" فارقاً إيجابياً عبر الحدّ من انزلاق العجلة الخلفية على ذاتها بواسطة تدخّلات قفلية وكبحية مُحدّدة .

و تعليقاً على هذه المناسبة، قال السيد مايكل مولر، المدير التنفيذي لبورشه السعودية "شاهدنا من خلال هذا الاختبار جذب الانتباه إلى الأداء القوي لسيارتنا الرياضية متعدّدة الاستعمالات. فطراز كايين يوسّع أداء بورشه ليشمل الطرق الوعرة بنتائج مذهلة مثلما هو متوقع، وعلى الرغم من أنّ السائقين قد لا يواجهون دائماً مسارات وعرة أثناء تنقلاتهم اليومية، إلا أننا سلطنا الضوء على مزايا الأنظمة المساندة العديدة لتوفير نطاق قيادة أوسع ومعايير سلامة أفضل بالتناغم مع الأداء السلس الذي يتوقّعه عشاق بورشه من طرازاتنا. "

بعد الإنتهاء من مراحل اختبار قدرات بورشه كايين والاستراحه لم أشعر بالإرهاق بل كنت افكر في هذه الاختبارات التي ليس من السهل تخيلها بلا تقنيات، وعندها علمت أن هذه التقنيات التي تقدمها بورشه في طراز كايين هدفها تقديم القوة الرياضية والمرونه السهله في مختلف الطرق السريعة و الوعرة بدون أن تشعر بالإرهاق المتوقع أو الجهد في القيادة ، وإن شعرت به سيكون قليلاً بعد ساعات طويلة من القيادة.





بورشه كايين
  • سعة المحرك 3.6 لترات
  • عدد الاسطوانات  6
  • القوة 420  حصانا
  • ناقل الحركة آلي 8 سرعات
  • اﻷبعاد 4855x1940x1702  ملم
  • الوزن 2085 كيلوجراما
  • سعة خزان الوقود 85  لترا
  • السعر يبدأ من 281,500 ريال

أضف تعليق

FAW

موقع السيارات الأول في الشرق الأوسط