FAW فاو

بورشه كايين توربو S 2015.. تحسينات في الأداء والتجهيزات

02 حزيران/يونيو 2016
بواسطة :   بكر أزهر

تعتبر بورشه كايين 2015، بطرازيها الجديدين GTS وتوربوS واحدة من أكثر السيارات الرياضية متعددة الاستخدامات (SUV) قدرة على إثبات وجودها بنجاح. وهي تباهي بتصميم حاد وراحة أفضل وأداء أقوى من السابق، مع تشكيلة كبيرة من التجهيزات القياسية الجديدة. وهي تنافس كل من أودي Q7 وBMW X5 ومرسيدس بنز M-class. تباهي «كايين» الجديدة بمظهر خارجي أكثر جرأة وقوة وهي تجمع بين الأداء المتفوق والطابع الحصري، كما حصلت السيارة على هيكل مزود قياسيا بجميع الأنظمة المتعلقة بالسلامة والراحة والأمان، ما يتيح لها توفير أداء رياضي صارخ مع راحة مذهلة، وهي تصنف كواحدة من أفخم السيارات المتوسطة الحجم التي تندرج تحت فئة السيارات العملية الرياضية (SUV)، ورغم أنها سيارة عملية رياضية متعددة الاستخدامات، إلا أنها تحمل كل الجينات العبقرية لسيارات بورشه الملغمة بالفخامة والقوة والترف والتكنولوجيا المتقدمة، وخطوط التصميم المتمردة على كل ماهو مألوف.

وتشمل التجديدات التي حصل عليها هذا الطراز، ضبط إعداد هيكل السيارة بما يمنح ديناميكية قصوى، ومجموعة كبيرة من أنظمة التحكم، إضافة إلى «مكابح بورشه من السيراميك المركب»، ونظام «بورشه للتحكم الديناميكي بالهيكل» الذي يحد من انحنائها الجانبي عند المنعطفات، ونظام بورشه لتوزيع عزم الدوران بلاس، الذي يعزز من ديناميكية القيادة والثبات، ودفع رباعي نشط عبر نظام بورشه للتحكم بالدفع.  ومصباحان أماميان رئيسيان بتقنية الدايود LED، مع «نظام بورشه للإضاءة الديناميكية بلاس» PDLS Plus، هذا بالإضافة إلى إضاءة أمامية خاصة بطراز «كاين توربو» ومصباحي ضباب دايود، ومداخل هواء في مقدمة السيارة باللون الأسود اللماع. كما طغى هذا اللون على الجزء السفلي للمرآتين الخارجيتين وقاعدتيهما. أما بالنسبة إلى امتدادات رفارف العجلات، وعاكس الهواء على السقف، فطليت بلون السيارة. وعند النظر إلى «كايين» من الجانب، سترى حتما الطابع الرياضي القوي مع خط سقف قوي منحدر إلى أسفل، حيث تأتي التعديلات على المقدمة والمؤخرة لتبرز المظهر الجانبي الحاد.

ومن الداخل، حصلت «كايين» الجديدة على مقصورة أكثر من أنيقة بفضل التجديدات التي زادت من رفاهيتها وراحة الركوب فيها، مع منظومة التجهيزات الجديدة والفائقة التطور ذات العلاقة بالراحة والترفيه والسلامة والأمان. وقد تركزت التجديدات حول مركز السائق إلى حد كبير، فعجلة القيادة أصبح تصميمها رياضيا جديدا متعدد الوظائف، مع عصا ناقل حركة خلف عجلة القيادة كتجهيز قياسي مقتبس من تصميم السيارة الرياضية بورشه 918 سبايدر، فيما لا يزال الكونسول الوسطي مع كل الأزرار والكونترول شبيه بالطائرات الحربية النفاثة، كما حصلت السيارة على مقاعد جلدية مع تطعيمات بالكاربون، وشعار بورشه على مساند الرأس، فيما يطغى على المقصورة اللون الأسود والبيج.

تعتبر كايين سيارة رياضية متعددة الاستخدامات مبينة على قاعدة عجلات uni-body (هيكل واحد)، ويبدو تصميمها بالكامل كقطعة واحدة، بما يعزز التحكم والثبات خلال القيادة. وتتميز بوزنها الخفيف مقارنة مع سيارات الهيكل على قاعدة (Body on Frame)، ما يجعل من أدائها أقوى، ويعزز عزل الصوت في المقصورة، وهذه واحدة من أهم إيجابيات الـ (uni body). يعتبر الطراز توربو إس أعلى طراز من مجموعة بورشه من السيارات الرياضية المتعددة الاستعمالات، وقد حصل على تجديد للمحرك ذي الثماني أسطوانات (V) سعة 4,8 ليترات مع شاحني توربو, وأصبح يولد 570 حصانا، وتستطيع مع هذا المحرك الانطلاق من الصفر إلى 100 كم/سا في خلال 4,1 ثوان فقط، وتصل سرعتها القصوى إلى 284 كم/سا. ويرتبط مع ناقل حركة «تيبترونيك S» بـ 8 سرعات.  وتتمتع كل الموديلات بتعليق جديد البرمجة يمنح السائق إحساسا بالثبات، ففي الأمام تعليق متعدد الوصلات، وفي الخلف تعليق متعدد الوصلات مع وصلات عرضية سفلية. وهناك أيضا نظام المكابح ذو دورة مزدوجة ودورة مستقلة لكل من الكبح الأمامي والخلفي. وكل هذا يعني توفير ركوبا راسخا وراحة ورشاقة.



بورشه كايين تيربو 2015
  • سعة المحرك 4,8 لترات
  • عدد الاسطوانات  V8
  • القوة 570 حصانا
  • عزم الدوران 590 رطلاً/قدماً
  • ناقل الحركة آلي 8 سرعات
  • سعة خزان الوقود 100  لترا
  • التسارع من 0 إلى 100 كلم/سا في 4,1 ثواني
  • السرعة القصوى  284 كلم/سا
  • السعر 385,000 ريال

أضف تعليق

FAW

موقع السيارات الأول في الشرق الأوسط