FAW فاو

BMW الفئة الثالثة .. القوة بطعم الفخامة

30 أيار 2016
بواسطة :   بكر أزهر

لفئة الثالثة لدى BMW هي مؤسس قطاع السيارات السيدان سبور ، وهي تُعتبر أيقونة هذه الفئة من السيارات منذ 40 عاما. وهي الآن في جيلها السادس ترسي معايير جديدة لنواحي التفوق الديناميكي والكفاء العالية والتصميم الابداعي ما يوجد علاقة عاطفية غنية أو عميقة بين تجربة القيادة ذات الطابع الرياضي والخصائص العملية المبهرة للاستخدام اليومي، خصوصا مع تجهيزاتها المتقدمة التي تجعل منها واحدة من أهم سيارات فئتها. ليس مفاجأة أن واحدة من كل 4 سيارات BMW يتم بيعها هي من الفئة الثالثة ما يجعل هذا الموديل الأعظم نجاحا بلا منازع ضمن مجموعة موديلات BMW لما يتمتع  به من تصميم دقيق وتكنولوجيا أكثر تقدما ومحركات فائقة التطور التقني، ما يضمن لهذين الموديلين مركزا مرغوبا ورائجا أكثر من أي وقت مضى.

هذا الموديل الذي شهد تجديدات وتحسينات متعددة، هو استمرار لقصة نجاح الفئة الثالثة ودورها الرائد ضمن قطاع السيارات السبور متوسطة الحجم. وفي الموديل السيدان الجديد يجتمع التصميم الديناميكي الجذاب مع القدرات الديناميكية الاستثنائية والمزايا العملية لتي لا مثيل لها والكفاءة العالية من كافة الجوانب. أما في الموديل «تورينغ» فتجمع السيارة بين خصائص ديناميكية من أعلى المستويات مع زيادة في تنوع الاستخدامات لتلبية احتياجات المتعة والترفيه والاستخدام اليومي. ويمتاز تصميم الفئة 3 الجديدة بدقته العالية وتحسينات مختلفة للتفاصيل. مظهر السيارة ملفت للأنظار ويمنحها حضورا قويا على الطرقات. وهي تمتاز بمقدمة طويلة امتداد قصير للمقدمة والمؤخرة بعد العجلات، وهي سمات مميزة للسيارة التي تتمتع بتوزيع مثالي للوزن بواقع 50/50 بين الأمام والخلف.

وفي المقدمة يوجد مآزر جديدة مع فتحات هواء معدلة تعزز الإحساس بزيادة عرض السيارة بينما الحساسات الخاصة بنظام مثبت السرعة النشيط (ACC) مدمج بسلاسة في فتحة الهواء المركزية. والتصميم الجميل للمئزر الخلفي بما فيه عنصر الزينة الخاص بهذا الموديل والمصابيح الخلفية بلمبات LED أيضا تعزز عرض السيارة ومظهرها الرياضي المتميز. وفي المقدمة جرى تطبيق فكرة إضاءة مبتكرة تضم مصابيح رئيسية جديدة التصميم ومصابيح نهارية مثيرة بلمبات LED وهذا أيضا يؤكد الطابع الرياضي.ويمكن الآن طلب مصابيح أمامية رئيسية كاملة بلمبات LED كتجهيز اختياري. هي أكثر كفاءة من المصابيح زينون المتوفرة هذه الأيام. وشرائط الإضاءة في الأمام تبرز بشكل جميل في ترتيب المصابيح الثنائية أو المزدوجة المعروفة لدى هذه العلامة الشهيرة. المؤخرة ذات تصميم رياضي الطابع مثير للإعجاب بفضل خطوط تصميم جميلة وواضحة المعالم. والمصابيح الخلفية جيدة التصميم جميعها مزودة بلمبات LED كاملة أبرزها صف اللمبات على هيئة حرف L المتميز، وهو مقوس بدرجة كبيرة ما يضفي حضورا قويا على مظهر المؤخرة حتى وهي واقفة.

داخل السيارة ذو طابع رفيع المستوى بفضل استخدام مواد جديدة والمزيد من زينة الكسوة بالكروم  على أزرار التحكم والتشغيل وفتحات الهواء ولوحة التحكم المركزية. والكونسول  جديد التصميم  له غطاء  زلاق لأجل تجاويف حفظ الأكواب ما يتيح الاستفادة من سطح الكونسول الذي أمام مقبض ناقل الحركة، ويرتقي بسهولة الاستخدام إلى مستوى أعلى. ويتوفر تشكيلة واسعة من خيارات التعديل حسب الطلب من ناحية الفرش وعناصر الكسوة الداخلية، وعجلة قيادة جديدة، وألوان خارجية جميلة، وخيارات متعددة للأجهزة والأنظمة. كما يمتاز الكابين بالتركيز على راحة السائق وتلبية احتياجاته على طريقةBMW المعهودة. 

تتوفر مجموعة موديلات الفئة الثالثة الجديدة بمجموعة واسعة النطاق من المحركات. أربعة منها تعمل بالبنزين وسبعة تعمل بالديزل، وهي تولد قوة تتراوح بين 116 حصانا  و326 حصانا، بمعدلات وسطية لاستهلاك الوقود تتراوح بين 7،9 و 3،8 ليترات كل 100 كيلومتر، ومعدلات وسطية لإطلاق ثاني أكسيد الكربون تتراوح بين 185 و99 جرام لكل كيلومتر، ويمكن ربط هذه المحركات بناقل حركة يدوي 6 سرعات أو آخر آلي (ستبترونيك)  8 سرعات (أساسي في الموديلات BMW 330d,  وBMW 335d  وBMW 340i Touring. وتتوفر الفئة 3 الجديدة بنظام دفع خلفي كلاسيكي أو نظام BMW الذكي (إكس درايف) للدفع على جميع العجلات، وذلك وفقا للموديل المختار. وجميع المحركات 3 و4 و 6 أسطوانات التي تعمل بالبنزين والمستخدمة في الفئة الثالثة، وكذلك محركات الديزل في الموديلات BMW 316d وBMW 318dوBMW  320d  جميعها مأخوذة من عائلة المحركات المعيارية (BMW إيفشنت دايناميكس)، وتمتاز بشاحنات توربينية معدلة تساعد محركات 4 أسطوانات.



BMW 3-Series
  • سعة المحرك ليتران
  • عدد الاسطوانات 4
  • القوة 184  حصانا
  • عزم الدوران 200 رطلاً/قدماً
  • ناقل الحركة يدوي 6 سرعات - آلي 8 سرعات
  • اﻷبعاد 4630x1810x1430  ملم
  • الوزن 1540 كيلوجراما
  • سعة خزان الوقود 60  لترا
  • السعر 130,000 ريال

أضف تعليق

FAW

موقع السيارات الأول في الشرق الأوسط