FAW فاو

بي إم دبليو i3 موديل 2016

07 أيلول/سبتمبر 2016
بواسطة :  

هي أول سيارة كهربائية بحتة وفخمة في العالم، فـ (BMW) تصر على أن المحرك الاختياري البنزين البسيط 2 أسطوانة سعة 647 سي سي بقوة 38 حصانا ليس أساسيا، بل هو محرك داعم مركب تحت منطقة الأمتعة بجانب خزان وقود سعته 2.4 ليتر الغرض الوحيد من وجوده هو إيصال السيارة إلى كراج المنزل في حال نفاذ شحنة البطارية. لذا فهو خيار ممتاز لتجنب متاعب نفاذ شحنة البطارية سواء داخل المدينة أو خارجها. ويبلغ مدى السير بالمحرك الكهربائي 160 كم، وتشحن بطاريات السيارة خلال مدة 30 دقيقة، وذلك للشحن السريع.

تنتمي هذه السيارة للفئة الراقية أو الممتازة التي تم تصميمها وتطويرها وتصنيعها من الألف إلى الياء لتكون كهربائية، أي تعمل بنظام دفع كهربائي، كما تم بناؤها بطريقة غير تقليدية, فبدلا من البنية الهيكلية الموحدة (يونيبودي) تتكون السيارة (i3) من ثلاثة أعضاء: شاسيه ألمنيوم يضم تجهيزات السير ومقصورة ركاب توفر لهم الحماية.

وتقدم كابين قيادة بتابلوه عصري جدا وقليل التعقيد يضم زوج شاشات (LCD) وهو مزين بزوايا وتقوّسات جميلة والكثير من المواد الصديقة للبيئة، حتى أن ألواح الأبواب تضم في تركيبها نفايات الكاربون فايبر المتبقية من تصنيع مقصورة الركاب.

وتفتقر السيارة لقضيب توازن خلفي. ولكن أداء الكوابح ممتاز، والمحرك الكهربائي الذي تصل سرعته إلى 11000 د/د، يستخدم تصميما مغناطيسيا ذكيا يساعد على إعادة توليد الكهرباء في سرعات الدوران العالية. والنتيجة هي سرعة قصوى 150 كم/سا، وتفيد الشركة بأن السيارة تصل إلى سرعة 100 كم/سا خلال 7.2 ثوان.



بي إم دبليو i3
  • سعة المحرك محرك كهربائي
  • القوة 170  حصانا
  • ناقل الحركة سرعة واحدة مباشرة
  • اﻷبعاد 4001x1789x1583  ملم
  • الوزن 1195 كيلوجراما
  • سعة خزان الوقود 2,4  لترا

أضف تعليق

FAW

موقع السيارات الأول في الشرق الأوسط