FAW فاو

بي إم دبليو الفئة الأولى موديل 2016

06 أيلول/سبتمبر 2016
بواسطة :  

تقدم سيارة بي إم دبليو الفئة الأولى الجديدة أداء ديناميكيا ومرنا مع خيارين بالنسبة للمحركات، الأول يعمل على البنزين بسعة 1.6 ليتر بأربع أسطوانات يولد قوة 140 حصانا وعزما مقداره 162 رطلا-قدما، والآخر نفس المحرك ولكن مزود بتوربو لتصل بذلك قوته إلى 170 حصانا وعزم دوران مقداره 168 رطلا-قدما، ويرتبط المحركان بناقل يدوي بست سرعات أو آلي بثماني سرعات الذي يمكن أن يعمل بطريقة يدوية، والذي يميز هذا الناقل أنه يوفر قدرا كبيرا من الديناميكية وسرعة الاستجابة والاقتصادية في استهلاك الوقود. وتأتي الفئة الأولى بموديل جديد كليا بتصميم أنيق يحمل سمات وخصائص (BMW) المميزة، وأبرزها المقدمة الأمامية وشبك التهوية المكون من زوج شبه منحرف على هيئة الكليتين كما في كل سيارات هذه الماركة العريقة, وفتحة التهوية الكبيرة المتصلة بشبك الكليتين إضافة إلى فتحتين على جانبي الصدام الأمامي والتي أعيد تصميمها وكبر حجمها، تسمح بدخول كميات وافرة من الهواء إلى المحرك.

وهناك مصابيح أمامية رئيسية بشمعات زينون مزدوجة للضوء العالي والمنخفض، ومصابيح خلفية بخلايا ضوئية (LED) ومصابيح السير نهارا، و4 حلقات إضاءة للوقوف، وتحكم أوتوماتيكي بالمجال الذي تغطيه المصابيح الأمامية.

وتباهي السيارة بخطوط تصميم نشطة ورفيعة تمنح انطباعا واضحا بالأناقة والقوة، فيما تعكس الخطوط الأفقية الأكثر بروزا في الجزء الخلفي من السيارة مظهرا أكثر ديناميكية.

ومن الداخل، تقدم مقصورة فاخرة تتميز برحابتها التي تأتي انعكاسا لأبعاد خارجية مناسبة جدا للشكل العام، وتتمثل في 269 سم لطول قاعدة العجلات، و432 سم لطول الهيكل الإجمالي، و176 سم للعرض، و142 سم للارتفاع. وتزدحم هذه المقصورة بآخر ما توصلت إليه (BMW) في صناعة التجهيزات مثل عجلة قيادة مغطاة بالجلد، وعليها مفاتيح تشغيل متعددة الوظائف، ونظام ملاحي «بروفيشينال» أو «بزنس»، ومكيف هواء أوتوماتيكي مع فلتر صغير، ونظام تدفئة، و6 فتحات هواء وراديو (CD) ومقاعد سبور قماش أو جلد بوسطن تضبط يدويا أو كهربائيا، ومدخل إضافي لوصل الأجهزة الصوتية الخارجية ومأخذ إضافي (USB) لوصل (MP3) وغيره.



بي إم دبليو الفئة الأولى
  • سعة المحرك 1.6 لتر تيربو
  • عدد الاسطوانات 4
  • القوة 170  حصانا
  • عزم الدوران 162 رطلاً/قدماً
  • ناقل الحركة يدوي 6 سرعات - آلي 8 سرعات
  • اﻷبعاد 4321x1762x1422  ملم
  • الوزن 1390 كيلوجراما
  • سعة خزان الوقود 52  لترا

أضف تعليق

FAW

موقع السيارات الأول في الشرق الأوسط