FAW فاو

بيجو 408 موديل 2016

22 أيلول/سبتمبر 2016
بواسطة :  

أولت «بيجو» اهتماما كبيرا بجوانب السلامة والأمان في هذه السيارة، حيث عمل فريق التصميم من اللحظة الأولى لبنائها على تطوير سيارة قوية ومتينة تقدم أقصى درجات السلامة والأمان لركابها، فزودوها بمنظومة متكاملة من التجهيزات المتطورة الكامنة والظاهرة, وهي تباهي بمظهر خارجي انسيابي وبشخصية رياضية بهيكل زادت صلابته الالتوائية، ومقدمة تتميز بصدام أمامي مدمج تماما في الهيكل مع شبك للتهوية بأسلوب (فم القرش) بخطوط أفقية وعمودية متقاطعة مع مصابيح رئيسية مزدوجة كبيرة الإطار، ومصابيح خاصة بالضباب، وفي الخلف، هناك مصابيح حمراء وجناح خلفي مدمج في الهيكل.
وتتميز المقصورة بأناقتها الواضحة وبرحابتها الكبيرة والتي تأتي نتيجة للأبعاد الخارجية المميزة التي وفرتها لها شركة «بيجو»، فهي تتوفر بطول إجمالي للهيكل يبلغ 468 سم وعرض 181 سم وارتفاع 152 سم وقاعدة عجلات يبلغ طولها 271 سم وهذه الأبعاد تساهم في منح ركاب هذه السيارة راحة ورحابة مميزيتين، كما تمتد خطوط التصميم فيها على طول الجانبين عبر لوح الزاوية الخلفية وعبر ألواح أبواب عملية ومساند أذرع عميقة وكونسول أوسط، ومقاعد مريحة ووثيرة مع حيز واسع لحركة الأرجل. وتتوفر أيضا أماكن وتجاويف للتخزين مع جيوب كبيرة في الأبواب وحاملات أكواب لكل المقاعد، وهي تتوفر بطرازين للهيكل الخارجي سيدان وواجون.
ومن ناحية القوة الدافعة، تنطلق (408) مع تشكيلة واسعة من محركات البنزين والديزل تبدأ بمحرك بنزين سعة 1.6 ليتر، يولد قوة 112 حصانا، وآخر بأربع أسطوانات سعة ليترين يولد قوة 149 حصانا. وهناك محرك سعة 1.6 ليتر (HDI) ديزل بأربع أسطوانات يولد قوة 110 أحصنة، وآخر سعة ليترين (HDI) يولد قوة 136 حصانا. ويعمل مع هذه المحركات ناقل حركة يدوي بخمس سرعات طراز (BE54)، وهناك ناقل آلي بأربع سرعات طراز (AL4 - 4HP20) أو آلي تكيفي بست سرعات (AM6).



بيجو 408
  • سعة المحرك 1.6 لتر
  • عدد الاسطوانات 4
  • القوة 112 حصانا
  • ناقل الحركة 5 يدوي - 4 آلي سرعات
  • اﻷبعاد 468 X 181 X 152 سم
  • سعة خزان الوقود 66 لترا

أضف تعليق

FAW

موقع السيارات الأول في الشرق الأوسط