FAW فاو

تويوتا أفالون موديل 2016

11 تشرين1/أكتوير 2016
بواسطة :  

كريمة سيارات الفئة المتوسطة والحلقة الماسية بعقد هذه الفئة، وتتقدم هذا العام وهي تباهي بخطوط تصميم رياضية أنيقة وبواجهة مميزة يبرز فيها شبك أمامي يندمج مع مصابيح أمامية متطورة، وغطاء المحرك المنساب بنعومة الذي يوحي بانخفاض مركز الثقل ويؤكد شخصية «أفالون»، والمصابيح الأمامية مزودة بمصابيح هالوجينية متعددة الانعكاسات للإضاءة البعيدة، أو مصابيح (HID) للإضاءة القريبة، وتستخدم أنابيب إضاءة توفر مظهرا مميزا لإضاءة ليلية، وتوفر مصابيح الضباب المدمجة في مقدمة السيارة زاوية إضاءة أكبر.

ومن ناحية القوة الدافعة حافظت «أفالون» على المحرك السابق الذي يوفر أداء ممتعا ودقيقا وشيقا يتدفق من محرك (V6) سعة 3.5 ليترات بقوة 274 حصانا، والذي يوظف التكنولوجيات المتطورة (VVT-i) (توقيت الصمامات المتغير- الذكي) المزدوج لإعطاء أداء حيوي جنبا إلى جنب مع الكفاءة الممتازة في استهلاك الوقود، وهي تعمل مع ناقل حركة آلي مدمج فائق الذكاء بست سرعات يحقق قيادة لا مثيل لها مع تكنولوجيا متطورة تتضمن مدى واسعا في زيادة ونقصان نسبة تبديل التروس، لتوفير انطلاقة عالية الأداء، سلسة التسارع، واستجابة فورية متناغمة مع إرادة السائق.

وتظهر «أفالون» بشكل أفضل عند النظر إليها من الجانب، بفضل الحواف المطلية بالكروم والألواح الجانبية التي أعيد تصميمها والمرايا الخارجية المقاومة لسطوع الضوء، والتي تضم إشارات الانعطاف، والعجلات الجديدة بمقاس 17 بوصة.

ويأتي التصميم الداخلي لـ«أفالون» مستفيدا من الفكرة الرياضية الأنيقة للمظهر الخارجي وذلك لإيجاد مظهر داخلي ممتاز من الدرجة الأولى يجمع بين التصميم الداخلي لـ «أفالون» بين التكنولوجيا المتطورة، والمهارة الحرفية مع مستوى فني رفيع للأسطح المنفذة ببراعة وجمال ملموسين. فاللوح الجميل للتابلوه وأسطحه المحدبة أمام الراكب الأمامي تساعد على إضفاء إحساس برحابة الكابين، وهذا اللوح مغطى بمادة ممتازة ناعمة الملمس ومخيطة يدويا بدرزات تضفي طابعا إبداعيا، وهي تمتد عبر لوح التابلوه. وتصميم التابلوه بطريقة منخفضة وعريضة يساعد على تقسيمه بشكل متوازن بين حيز السائق المريح والساحة العريضة المفتوحة أمام الراكب الأمامي، وهناك منطقة خاصة بالتشغيل الاقتصادي أو البيئي (ECO) في الشاشة تبين متى تكون السيارة تعمل بأسلوب اقتصادي حساس، وتساعد السائق على التحكم بدواسة الوقود لتطوير عادات قيادة اقتصادية.

وتأتي الأسطح الداخلية مغطاة بمواد ممتازة مثل مادة ناعمة مخيطة يدويا في التابلوه، وزينة كروم مدخن تحيط باللوح المركزي ولوح لماع عالي الجودة يحيط بمقبض تبديل السرعات. ويساعد الاستخدام الكثيف للمواد ناعمة الملمس على تعزيز الإحساس بالراحة والجودة العالية داخل الكابين. كما تتوفر الأسطح الداخلية بثلاثة ألوان: اللون اللوزي الذي يوجد إحساسا بالدفء والرفاهية، والرمادي الفاتح الذي يبعث إحساسا بالبرودة والطابع العصري واللون الأسود الذي يعزز الإحساس بقوة الأداء. وتم تجهيز كل طرازات السيارة بوسائد هوائية أمامية مزدوجة وجانبية ولركبتي السائق والراكب بجواره وستائرية وخلفية وتأتي المقاعد الأمامية جوانبها محشوة بأسفنج رغوي كثيف بطريقة تساعد على دعم أفضل لجسم السائق والراكب الأمامي بما يتوافق مع الطابع الفخم والمريح لهذه السيدان خاصة في الرحلات الطويلة.

وتأتي المقاعد الأمامية الجلدية وظهور المقاعد مزودة بنظام تهوية ومنطقة فتحات كبيرة تساعد على تبريدها، وتتميز المقاعد بغرز سميكة توفر ملمسا أنيقا للتصميم الداخلي، فيما تأتي منطقة المقاعد الخلفية مجهزة لتستوعب ثلاثة ركاب براحة تامة. وتمت كذلك إعادة تصميم مساند الرأس وتكبيرها لتوفر دعما أفضل، كما يوفر مسند الذراع مساحة للتخزين في حالة عدم استخدام المقعد الأوسط.



تويوتا أفالون
  • سعة المحرك 3.5 لتر
  • عدد الاسطوانات  6
  • القوة 274 حصانا
  • ناقل الحركة آلي 6 سرعات
  • اﻷبعاد 496x183x146  سم
  • الوزن 1586 كيلوجراما
  • سعة خزان الوقود 70  لترا
  • السعر 111,000 - 141,000 ريال

أضف تعليق

FAW

موقع السيارات الأول في الشرق الأوسط