FAW فاو

جاكوار F-Pace.. نقلة نوعية للقطة الانجليزية

11 حزيران/يونيو 2016
بواسطة :   جميل أزهر

تم تصميم F-Pace الجديدة كلياً لتحمل أولاً وقبل كل شيء شخصية جاكوار المميزة. وهذا ما جعلها تتميز بنسب وأبعاد مثالية، ومظهر ديناميكي جريء، وأسطح بسيطة في غاية النقاء، فضلاً عن مزاياها الحسية الجميلة. ويشير مظهرها العصري الهادف إلى التأثير الواضح لسيارة F-Type عليها، كما تمتاز بمظهر لا مثيل له في هذه الفئة.

حصلت هذه السيارة على هيكل الألمنيوم خفيف الوزن الحرية لتصميم سيارة في منتهى الرشاقة والقوة، فالمظهر الخارجي جريء دون لمسات عدائية، كما أنها سيارة مرنة ومزوّدة بوظائف تلبي كافة الاحتياجات اليومية في العالم الحقيقي، من المؤكد أن F-Pace الجديدة كلياً هي سيارة جاكوار رياضية ذات قدرات هائلة لجميع أحوال الطقس وأنواع الطرقات لخمسة أشخاص ومقتنياتهم. ولا تقتصر مزايا الشبك الأمامي الجريء والمستقيم على قوته التي تعزز من قدرات جاكوار F-Pace الجديدة كلياً على جميع الأسطح، بل تسهم أيضاً في الارتقاء بكفاءتها الهوائية الديناميكية. ويمتد النتوء الجريء على طول غطاء المحرك المصنوع من الألمنيوم ليؤكد على قوة أداء السيارة. وتقدم المصابيح الأمامية الأنيقة، المزودة بتقنية full-LED التكيفية، ميزة الأضواء النهارية مع رمز جاكوار المميز "J".وتم تطوير مصابيح الضباب الأنيقة من نوع LED داخل الشركة، حيث تستخدم التقنيات البصرية الخاصة بشاشات التلفاز وأنابيب ضوئية لتقديم حزمة مميزة ومصدر ضوئي سلس ومتجانس.

تكشف مقصورة F-Pace عن أعلى مستويات الذوق الرفيع والراحة المتناهية لخمسة ركاب كما أنها توفر وضعية القيادة Sports Command التي تمنح السائق رؤية خارجية تبعث الثقة في النفس، مع الحفاظ على شعور القيادة الرياضية. وتم تصميم مقاعد جاكوار الرياضية المريحة للغاية لتوفير دعم وراحة استثنائيين، وتتوفر مع قابلية تعديلها في 14 اتجاهاً، مع ميزة التدفئة والتبريد، إضافة إلى تحسينات مثل جلد "ويندسور" الطرية مع درزات مزدوجة متباينة ووسائد رأس مطرّزة. ويلتفّ الانحناء المثير للقسم العلوي من الباب الأمامي نحو الواجهة ليعزز من طابع المقصورة الشبيه بقمرة قيادة الطائرات. وتتضمن التشكيلة المميزة من خيارات التصميم العصرية تشطيبات معدنية أصيلة مثل الألمنيوم المتشابك والقشور الخشبية الجميلة مثل خشب الدردار الحريري  عدادات افتراضية عالية الدقة مقاس 12.3 بوصة تتيح الاختيار من بين أربعة أنماط بصرية، وشاشة عرض ملاحة ثلاثية الأبعاد على ملء الشاشة. ويبلغ مقاس شاشة المعلومات والترفيه التي تعمل باللمس 10.2 بوصة مع نظام InControl Touch Pro الفاخر، وتأتي في متناول اليد بكل راحة وسهولة. ومن شأن الإضاءة المحيطة أن تعزز من الشعور بالفخامة، وخاصة مع توفر خيارات من 10 ألوان. وتتوفر ميزة تعديل ظهر المقاعد بدرجة 40:20:40 مع وظيفة الطيّ كهربائياً، وعلى الرغم من السقف الديناميكي، يتم الحفاظ على ارتفاع مناسب للرأس في جميع درجات التحريك الست. ويحتوي صندوق الكونسول الوسطي على مأخذ بقوة 12 ڤولت، وما يصل إلى ثلاثة منافذ USB. وفي حال تزويد السيارة به، يتيح منفذ HDMI/MHL ثنائي الاستخدامات للركاب عرض الوسائط مثل الفيديو من نظام المعلومات والترفيه InControl Touch Pro إلى أجهزتهم مثل الأجهزة اللوحية، ويتم التحكم بتشغيلها من خلال الجهاز نفسه. ومن خلال التركيز المستمر على كفاءة التصميم الإجمالي للسيارة، تمتاز F-Pace الجديدة كلياً بصندوق أمتعة استثنائي تبلغ سعته 650 لتراً. ويمكن الاستفادة من المساحة بشكل يرتفع حجم صندوق الأمتعة إلى 1740 لتراً. 

جمعت محركات سيارة جاكوار بين القدرات الفنية العالية والاقتصادية في استهلاك الوقود والانبعاثات المعيارية للعادم - وبدءاً بالانبعاثات التي تقدر بحوالي 129 غ/كم التي ينتجها محرك الديزل Ingenium رباعي الأسطوانات، إلى القوة والاستجابة السريعة لمحرك البنزين سوبرتشارجر سداسي الأسطوانات بقوة 380 حصاناً المأخوذ من سيارة F-Type ، يقدم كل محرك منهما توازناً مثالياً بين الأداء والنقاء والاقتصاد، ويتماشيان مع المعيار السادس من معايير الانبعاثات الأوروبية الصارمة Euro 6. وعند ربطه بناقل الحركة اليدوي أو الأوتوماتيكي ونظام الدفع الخلفي أو الدفع الرباعي AWD، تقدم سيارة F-Pace الجديدة تجربة قيادة لا مثيل لها وخياراً استثنائياً يحبّذه العملاء. سيلاحظ السائقون الراغبون بأفضل تجربة مجزية أن محركي V6 سوبرتشارجر سعة 3.0 لتر وقوة 340 حصاناً و380 حصاناً هما ما يبحثون عنه. وقد تم استخدام هذين المحركين المصنوعين من الألمنيوم في سيارة F-Type الرياضية، ويتميزان باستجابتها الفورية لدواسة الوقود، وقوتهما الهائلة الثابتة، وصوت مدخل الهواء والعادم الفريد من نوعه. 

يقترن محركا جاكوار بناقل حركة أوتوماتيكي بثماني سرعات مع نظام الدفع الرباعي. ويعتبر المحرك الذي تبلغ قوته 380 حصاناً خياراً حصرياً لموديلات الإصدار الأول First Edition وS من سيارة F-Pace الجديدة كلياً، حيث يتيح لها التسارع من 0-60 ميل في الساعة خلال 5.1 ثانية وصولاً إلى سرعة قصوى محددة إلكترونياً تبلغ 155 ميلاً في الساعة. سيتوفر محرك البنزين عالي الكفاءة سعة 2.0 لتر في أسواق مختارة. وبفضل تصميمه الذي يقدم جودة القيادة المتوفرة في المحركات الأكبر حجماً عادية الشحن، لكن مع معدلات أقلّ بكثير لاستهلاك الوقود والانبعاثات، يولّد هذا المحرك المتطور رباعي الأسطوانات عزم دوران أقصى يبلغ 340 نيوتن متر من سرعة دوران 1750 إلى 4000 دورة في الدقيقة.
وبفضل تزويده بناقل حركة أوتوماتيكي بثماني سرعات، يوفر هذا المحرك خفيف الوزن المصنوع من الألمنيوم استجابة عابرة ممتازة وتسارعاً مذهلاً في السرعات المتوسطة: من 0 إلى 100 كلم/سا في 7.0 ثواني، ومن 50-75 ميل/ساعة خلال 5.0 ثواني فقط. وتقترن جميع المحركات سداسية الأسطوانات مع نظام نقل الحركة 8HP70، بينما تم تخصيص نظام 8HP45 الأخف وزناً والأصغر حجماً للمحركات رباعية الأسطوانات. ويتميز نظام 8HP45 بمخمّد بندولي فائق التطور في محول عزم الدوران: ويعتبر هذا الجهاز فعالاً للغاية في امتصاص الاهتزازات ذات التردد المنخفض، مما يتيح للمحركات العمل بسرعات أقل دون التأثير على نقائها.



جاكوار F-Pace First Edition
  • سعة المحرك 3 لترات
  • عدد الاسطوانات  6
  • القوة 380  حصانا
  • عزم الدوران 332 رطلاً/قدماً
  • ناقل الحركة آلي 8 سرعات
  • اﻷبعاد 4733x2186x1651  ملم
  • الوزن 2400 كيلوجراما
  • سعة خزان الوقود 60  لترا
  • التسارع من 0 إلى 100 كلم/سا في 5,1 ثواني
  • السرعة القصوى  250 كلم/سا
  • السعر يبدأ من 154,000 ريال

أضف تعليق

FAW

موقع السيارات الأول في الشرق الأوسط