FAW فاو

جاكوار XE.. القطه الانجليزية العائدة

24 أيار 2016
بواسطة :   جميل أزهر

الهيكل معظمه من الألمونيوم والتصميم بالكامل من أعمال شركة جاكوار ذاتها والسيارة  ذات دفع خلفي مثل سيارات C-class و 3 seris مع شكل يشبه لمسه الرياح وهندسة راقية في مجملها.

. قدمت لأول مره العنصر الأول من عائلة محرك أنجيم الجديد من شركة جاكوار لاند روفر. المحرك 4 سلندر توربو سعة 2 ليتر وسوف يتبع ذلك قريبا محرك أخر نفس الحجم يعمل بالبنزين. والتخطيط قائم لعمل لمحركات أخرى بعدد أكبر من السلندرات.بالنسبة للسوق الاسترالي وصلت سيارة XE بخيار محرك توربو 4 سلندرات يعمل بالديزل أو البنزين. أو محرك V6 سوبر تشارجر القوي الذي يعمل بالبنزين. جميعهم غيار تلقائي أتوماتيكي 8 سرعات. محرك جاكوار سعة 2 ليتر توربو سوف يأتي بقوة أنتاجية 147 كيلوات و177 كيلو وات. ولكن ذلك سيتم أستبداله في وقت ما من السنه أو السنتين القادمتين بمحرك أنجيم الرباعي.

أقصى قوة إنتاجية لمحرك التوربو ديزل أنجيم الرباعي هي 132 كيلو وات.وقد أعلنت شركة جالكوار أنها تخطط لطراز أعلى عالي القوة الإنتاجية مزود بعدد أثنين شاحن توربو بدلا من شاحن واحد.وسوف يتم تقديم موديلات 4 سلندر من سيارة XE بدرجات مختلفة من الهيبة ومعدات R-SPOT بمستوى رفاهية إضافي. جرى تخصيصه لمحرك أكو بوست ذو الإنتاجية العالية.

تتمتعX4 بمحرك V6 سعة 3 ليترات – 250 كيلو وات سوبر تشارجر وهو نفسه الذي استعملته شركة جاكوار في سيارتها الرياضة السريعة والصاخبة من نوع F وكذلك سيارتها الكبيرة السيدان من نوع XF و XJ.

وتعتبر الموديلات الأقل قوة ممتازة أيضا حتى وإن فقدت نظام أمتصاص الصدمات المتعدد الذي يتمتع به الموديل S من هذه السيارة. كما يعتبر نظام التعليق في سيارة جاكوار بمثابة إبداع فوق العادة وهو يشعرك بذلك وأنت تقود السيارة. وقد عززت قيادة سيارات XE 4 سلندرات بنزين وديزل على مئات من الكيلومترات من الطرق الأسبانية العاصفة التوليفة الاستثنائية من الراحة والسيطرة التي تشعر بها أثناء قيادة هذه السيارة. لا تعتبر سيارة XE كاملة تماما فهي من الداخل تشبه بعض سمات تصاميم السيارة ليمو XJ الكبيرة ولكنها في الواقع تفقد أجهزة القياس المضيئة والمقعد الخلفي الفسيح اللذين تتمتع بها السيارات الأفضل في ألمانيا. كذلك فأن جاكوار تستطيع تحسين أداء الغيار الأتوماتيكي الذي أحيانا يرتجف على نحو مزعج قبل القيام بغيار نقل السرعات. عموما لدى سيارة XE ما يكفي من المزايا السليمة واللامعة ما يقنع أي شخص يرغب في شراء سيارة ألمانية تشبهها في الحجم بالانتظار لشهر سبتمبر كي يقوم باختبار قيادة هذه السيارة.

حين تنطلق جاكوار XE تبدو داخل المدن كنجمة تركض في خيلاء فوق السجادة الحمراء بمهرجان كان .. هي حالة من حالات التميز التي غيرت من مواقع سيارات منافسة مثل سي كلاس من مرسيدس والفئة الثالثة من بي ام دبليو وكذلك أودي A4 وهذا ما تأكد فعليا من خسارة هذه الاسماء لجزء من حصص مبيعاتها لصالح القطة الانجليزية المكسوة بفرو أحدث تقنيات العصر وتحديدا بالسوق الاسترالي الذي استقبلها في سبتمبر الماضي . لقد حصلت جاكوار على كل ما تحتاجه لتصبح ناجحة في مجال فئة سيارات السيدان الفخمة بفضل ما توفر لها من مستوى عالي من متعة القيادة والشكل الخارجي المصقول والتكنولوجيا المواكبة للعصر .. 

وقد أبصرت هذه السيارة النور للمرة الأولى في مدينة ديترويت الأمريكية مكان تصميمها وتطويرها. وقتها كانت شركة فورد هي المالك لهذه السيارة ، وكان المستهدف أن تبيع في اسواق العالم 100000 نسخة منها إلا أن مبيعاتها لم تتجاوز نصف هذا السقف مما دفع ملاكها الجدد – تاتا الهندية – عام 2008 إلى إغلاق خط إنتاج الفئة X من السيارة .



جاكوار XE
  • سعة المحرك لترات
  • عدد الاسطوانات 4
  • القوة 197  حصانا
  • ناقل الحركة آلي 8 سرعات
  • السعر يبدأ من 157,000 ريال

أضف تعليق

FAW

موقع السيارات الأول في الشرق الأوسط