FAW فاو

جي إم سي سييرا.. اجتياح مطلق للطرقات الوعرة

07 حزيران/يونيو 2016
بواسطة :   سلمان الشهري

تباهي «سييرا» بخطوط تصميمها الأنيقة والجريئة في نفس الوقت، خصوصا واجهتها الأمامية التي يبرز فيها الشبك الأمامي الكبير الحجم، والذي يحتل مساحة كبيرة من هذه الواجهة، إضافة إلى المصابيح الأمامية الأنيقة المربعة والكبيرة الحجم، وفي الأسفل تبرز مصابيح الضباب بأناقة على كلا الجانبين، ومن الجوانب تبرز التقوسات الكبيرة حول الإطارات، إضافة إلى مصدات جانبية من الكروم، وكذلك، مقابض الأبواب، وغيرها من الإضافات التي منحت السيارة شكلا جذابا جريئا. كما تتمتع «سييرا» بمزايا تصميم خارجي فريدة ومزايا خاصة بها. وتبرز سيارة البيك- أب في الخارج بشبك تهوية فريد مصنوع من الكروم وعجلات من الكروم قياس 20 بوصة، إضافة إلى اللمسات الفريدة في التصميم الداخلي، ومنفذ العادم المصنوع من الفولاذ المقاوم للصدأ، وصادمات أمامية وخلفية بنفس لون الهيكل.

 

تمتع «سييرا» بفئتي مقصورة داخلية تتناسب مع الاحتياجات المختلفة لعملائها، وتتميز هذه المقصورة برحابتها التي تأتي انعكاسا لأبعاد خارجية سخية تتمثل في توفرها بأطوال متعددة لقاعدة العجلات، ويمتاز الكابين بعناية فائقة بالتفاصيل واستخدام مواد ممتازة وتكنولوجيا مصممة خصيصا لهذه الشاحنة. والكسوة بمواد ناعمة مع توفر زينة بخطوط ألمنيوم جميلة ومعبرة. كما يمتاز الكابين بدرجة هدوء عالية وذلك، بفضل تدابير انسيابية تقلل من استهلاك الوقود وتخفف من الضجيج والخشونة والاهتزازات. التابلوه عامودي مصمم لوضوح الرؤية وسهولة الاستعمال، فالأزرار والمفاتيح كبيرة وواضحة وفي متناول اليد، وهي جميعا ملبّسة أو مغطاة بالمطاط مما يسهل استعمالها عند لبس القفازات. مجموعة الأجهزة والمؤشرات في كل الموديلات تضم 6 عدادات/مؤشرات مع شاشة مركز معلومات السائق 4٫2 بوصات في الوسط. ويوجد في الكابين علبة قفازات عالية ثانية، وأماكن تخزين في الأبواب وحاملات أكواب إضافية، وفيش كهرباء 110 فولت، وفتحات (USB)، و4 أفياش 12 فولت، وفتحة (شق) لأجل استخدام بطاقة ذاكرة (SD). المقاعد مريحة جدا في الرحلات الطويلة فهي محشوة باسفنج عالي الكثافة وتتوفر بتنجيد قماشي، أو جلد ممتاز. وتضم التفاصيل الداخلية ذات التقنيات العالية في «سييرا دينالي» شاشة عرض حصرية قياس 8 بوصات قابلة للتخصيص، يمكنها عرض جميع الخصائص من الصوت إلى معلومات الملاحة في لوحة العدّادات. ويقع نظام (Intellilink) القياسي لراديو الملاحة، والذي يعمل باللمس بشاشة قياس 8 بوصات، في المنطقة العليا من الكونسول الوسطي، وهو يعمل كمركز رئيسي للهواتف المتصّلة عبر (Bluetooth) والأجهزة المتنقلة التي يتم وصلها عبر خمسة منافذ (USB) قياسية. وتتضمن بعض المزايا القياسية الأخرى في «سييرا دينالي» المصابيح الأمامية الكاشفة مع إضاءة (LED) متميزة تعمل في النهار، نظام صوتي طراز (Bose)، مقاعد أمامية حاضنة قابلة للتدفئة والتبريد، عجلة قيادة قابلة للتدفئة، أنظمة إنذار أمامية وخلفية.

طورت (GMC) مجموعة محركات «سييرا» للعام 2014 لتقدم مستويات مضاعفة من القوة وعزم الدوران وتوفير استهلاك الوقود. وتتضمن المجموعة الجديدة محركات (V6) سعة 4.3 ليترات و(V8) سعة 5.3 ليترات و(V8) سعة 6.2 ليترات، جميعها من أفراد عائلة محرك (EcoTec3). ويحتوي كل واحد من هذه المحركات على نظام حقن مباشر قياسي وتوقيت متفاوت مستمر لصمامات العادم، والنظام النشط لإدارة الوقود، وهو ما يعني أنه يمكن لهذه المحركات الانتقال بشكل سلس للعمل بأربع أسطوانات خلال ظروف القيادة الخفيفة لتعزيز فعالية الوقود. ويقدم محرك (EcoTec3 V6) سعة 4.3 ليترات الجديد، عزم الدوران الأفضل من أي محرك (V6) قياسي ضمن هذه الفئة، والذي يبلغ 305 أرطال- قدم (413 نيوتن - متر). ويعتبر عزم الدوران القوة القادرة على توليد تسارع متميز وثقة كبيرة بأداء القطر. وتأتي سيارات «سييرا» المجهزة بمحرك (Ecotec3 V6) سعة 4.3 ليترات بقدرات قطر تصل إلى 3266 كيلوجرامات في طراز الدفع الرباعي بالمقصورة العادية والصندوق القياسي. أما محرك (EcoTec3) سعة 5.3 ليترات الجديد، فهو قادر على توليد قوة قدرها 355 حصانا و383 رطلا-قدما (519 نيوتن-متر) من عزم الدوران، مع معدل توفير في توفير استهلاك الوقود يبلغ 10.2 ليتر لكل 100 كيلومتر على الطرقات السريعة (الدفع الثنائي)، مقدمة أفضل معدل في توفير استهلاك الوقود من أي سيارة بيك- أب بمحرك (V8). ويتوفر محرك (V8) سعة 6.2 ليترات في «سييرا SLT» وقياسيا في «دينالي»، وهو يولد قوة 420 حصانا و460 رطلا-قدما (624 نيوتن-متر) من عزم الدوران، القوة الحصانية وعزم الدوران الأفضل من أي سيارة بيك- أب خفيفة في قطاع صناعة السيارات. ويوفر المحرك سعة 6.2 ليترات كذلك قدرات قطر لسيارة «سييرا» للمهام الخفيفة تبلغ 5٫443 كيلوجرامات، وهو المعدل الذي يعتبر من أعلى معدلات القطر ضمن فئتها. وجميع هذه المحركات ترتبط بناقل حركة آلي 6 سرعات يمتاز بالصلابة والمتانة والقدرة على التحمل. المكابح وجميع الموديلات مزودة بنظام مكابح ديسكات طراز (Duralife)للعجلات الأربعة،

تتوفر العديد من مزايا السلامة والأمان النشطة في «سييرا» 2014 من ضمنها نظام التنبيه من الاصطدامات الأمامية الذي يستخدم كاميرا موجّهة إلى الأمام لتنبيه السائق من الاصطدامات المحتملة، ونظام تنبيه السائق عند الانحراف عن المسار، الذي يستخدم من جانبه نفس الكاميرا لتحديد موقع السيارة بالنسبة إلى علامات خطوط المسار على الطريق، ويولّد مقعد السائق المنبّه للسلامة في (GMC)، المقترن مع أنظمة التنبيه من الاصطدامات الأمامية والتنبيه عند الانحراف عن المسار، اهتزازات متتالية على الجهة اليسرى أو اليمنى من المنطقة المنخفضة من مقعد السائق، تنبهه من الأخطار المحتملة، مثل تغيير المسار دون استخدام إشارة الانعطاف أو الاقتراب من سيارة أخرى بشكل سريع. وبحسب أبحاث «جنرال موتورز»، فإن اهتزازات السائق تسترعي اهتمام السائق وتوجهه إلى موقع الاصطدام المحتمل بشكل أسرع وأكثر دقة من أي نظام تنبيه صوتي. ويمكن للسائقين الاختيار بين التنبيهات الصوتية أو عبر الاهتزازات في المقعد. 



جي إم سي سييرا 1500 2014
  • سعة المحرك 4.3 لترات
  • عدد الاسطوانات  6
  • القوة 285  حصانا
  • عزم الدوران 305 رطلاً/قدماً
  • الوزن 2241 كيلوجراما
  • سعة خزان الوقود 98  لترا
  • معدل استهلاك الوقود 10 لتر/100كلم

أضف تعليق

FAW

موقع السيارات الأول في الشرق الأوسط