FAW فاو

جي إم سي أكاديا 2017. المجددة للطرق الصعبة والممهدة

21 أيلول/سبتمبر 2016
بواسطة :  

أعادت GMC تصميم سيارتها العملية اكاديا 2017 بالكامل وإن كانت تبدو اصغر من الجيل السابق إلا أن GMC قد عوضت هذا الاقتطاع من الابعاد في جملة تحسينات مهمة للغاية ، ةقد اضبح الموديل الجديدأقصر في الطول الإجمالي بحوالي 184 ملم، وأضيق بـ 87 ملم وأقصر في الطول لقاعدة العجلات بـ 164 ملم، وقد بني الجيل الجديد من أكاديا
على قاعدة عجلات جديدة كليا اسمها (CI) ذات وزن أخف.

أمام منافسة سيارات مثل مازدا CX-9 وهوندا بايلوت، وفورد إكسبلورر، وجيب جراند شيروكي.أضافت تعديلات كثيرة على السيارة على التصميم الاخلي والخارجي لأكايا . هذه التعديلات اترجمت إلى انخفاض في عدد الركاب ومساحة التخزين، لكنها لا تزال قادرة على المنافسة مع السيارات الرياضية متعددة الاستخدامات متوسطة الحجم الأخرى.

أبرز التغييرات في التصميم الخارجي الجيل الجديد اختلف تماما عن الجيل السابق ليظهر تصميم الواجهة الأمامية بمصابيح اصغر وشبك تهوية اكبر وأصبح متصل بالأضواء الامامية وفتحة التهوية السفلية أصبحت أكبر من الجيل السابق مع جماليات جذابه عبارة عن وصلة كروم تحت الفتحة السفلية.أما بالنسبة لأضواء الضباب والصدام فمثل مماكانت عليه في الجيل السابق ومن الملاحظ ايضا التقوسات على غطاء المحرك وقد أصبحت أنعم بكثير من الجيل السابق مايعطي السيارة شكل حديث وستايل أنعم من الجيل السابق.

امتد التصميم إلى جانب السيارة الذي يبدو انعم من السابق ، كذلك التقوسات والأكتاف الحادة على الإطارات أصبحت أنعم بكثير من الجيل السابق أو أنها اختفت متماشية مع تصميم المقدمة للسيارة. تتوفر أكاديا 2017 بجنوط عصرية جديدة بقياس 18 بوصة أو 20 بوصة على حسب الطراز ويمكن للعملاء الاختيار بين تصاميم للجنوط يعتمد على طراز السيارة.

خلفية السيارة طالتها تعديلات تصميمية مهمة حيث اصبحت اصغر من السابق ، كما اصبحت وصلة الكروم بعرض المؤخرة بعد ان كانت في السابق اسفل اللوحة الخلفية مع اندماج جميل بالاضواء الخلفية مما اعطى المؤخرة اكثر من لمسة جمال وفي تناغم ملحوظ خاصة مع دمج الصدام الخلفي بعرض الواجهة الخلفية ومع فتحات العادم المستطيلة.

 

تصميم المقصورة الداخلية في أكاديا موديل 2017 تميز باستخدام مواد حديثة وهي بنفس الجودة الموجودة في سيارات الـ SUV الأخرى في فئتها.

ومن امتيازات المقصورة أنها تلبي كل التوقعات الحديثة، ونظام المعلومات والترفيه، المقاعد الأمامية مريحة للقيادة في الرحلات الطويلة، مقاعد الصف الثاني من طراز (كابتن) المتصلة والتي يرى كثيرون انها اقل راحة من المتصلة.

أما بالنسبة لمقاعد الصف الثالث فهي في الغالب تستخدم للاطفال عند الضروره. مساحة الأمتعة خلف الصف الثالث من المقاعد يبلغ فقط 12.8 قدم مكعب، وهو ما يقرب من نصف ما كان سابقتها.

هذه المساحة يمكن أن تتوسع إلى 41.7 قدم مكعب مع طي مقاعد الصف الثالث، وتصل إلى 79.0 قدم مكعب مع طي مقاعد الصف الثاني. لحسن الحظ، المزالج التي تعمل عن بعد في منطقة التخزين تسمح بكل سهولة بطي المقاعد في الصف الثاني والثالث، والباب الخلفي بدون الحاجة إلى اليدين وهذا متوفر في كل الطرازات والمستويات ما عدا الطراز الأساسي.

 لن تتوفر الـ GMC أكاديا موديل 2017 في أسواقنا في الشرق الأوسط بمحركات 4 أسطوانات، حيث ستتوفر بمحرك 6 أسطوانات سعة 3.6 ليتر وبقوة  310 أحصنة وعزم دوران 367 نيوتن-متر، ومرتبط بناقل حركة آلي من 6 سرعات، وهذا هو ناقل الحركة الوحيد المتوفر ومن فوائد هذا المحرك أنه يأتي بميزة تحافظ على استهلاك الوقود عن طريق إغلاق بعض الأسطوانات عند القيادة على الطرق السريعة. ونظام الدفع على كل العجلات.

 

موديلات أكاديا هي SLE وSLT1 وSLT2 وطبعا الموديل الجديد (أول تراين) والموديل الأعلى مستوى "دينالي."
وسوف يتوفر موديل الـ SLE بمقعد في الوسط من طراز (بينش) ثلاثة أشخاص يستطيعوا الجلوس فيه براحة ، وياتي بجنوط مقاس 18 بوصة طراز (آلوي)، ومرايا جانبية مدفأة، وتشغيل المحرك ودخول السيارة بدون مفتاح، ومثبت للسرعة، وإكسسوارات بتحكم كهربائي ، وعرض معلومات للسائق، وتحكم بالطقس أوتوماتيكي ثلاثي المناطق، ومقعد السائق له أربعة وضعيات قابلة للتعديل يدويا، وعجلة القيادة مغطاة بالجلد بميزة الإطالة وتلي سكوبينج، وميزة هاتف بلوتوث وتدفق صوتي، وشاشة مقاس 7 بوصات تعمل باللمس، ونظام معلومات وترفيه طراز انتيل لينك، وكاميرا خلفية، ونظام صوتي بستة سماعات مع أبل كار بلي وأندرويد أوتو وUSB وAUX.ويبدأ سعر الـ SLE من 134,900 ريال شامل الضمان لثلاثة سنوات و60,000 كيلومتر، وخدمة مساعدة الطرق لمدة 4 سنوات.

قائمة طرازات اكاديا مغرية علي التفكير فمن يختار الطراز SLT1 سيضيف لسيارته المرايا الجانبية المدفأة و مرايا الرؤية الخلفية، وشاشة عرض المعلومات للسائق ملونة، وفتحة كهرباء 120V، ومقاعد السيارة قماش، والمقاعد الأمامية قابلة للتعديل كهربائيا ودعم قطني بوضعيات مختلفة ونظام صوتي بثمانية سماعات من طراز بوز مع مضخم للصوت.وتنبيه للسائق مع شاشة للنقطة العمياء، ونظام تحذير من مغادرة خط المسار، وتنبيه الرجوع الخلفي وحساسات وأجهزة استشعار للوقوف الخلفي. وتبدأ أسعارها الـ SLT1 من 155,900 ريال ، وتتوفر بنظام دفع أمامي ونظام دفع على كل العجلات.

وفي طراز SLT2 تريم يضاف عجلات أو إطارات مقاس 20 بوصة، ووظائف ذاكرة لمقعد السائق وتدفأة المقاعد في الوسط وكذلك تضاف المجموعة الثانية لتنبيه السائق مع ميزة مساعدة الحفاظ على المسار، ونظام تخفيف التصادم الأمامي بانخفاض السرعة، والأضواء العالية أوتوماتيكية، حساسات وأجهزة استشعار للوقوف الأمامي وتحذير للسلامة في مقعد السائق اللي يصدر ارتجاج لمن يشغل التنبيهات.وتبأ اسعار هذا الموديل من 176,500 ريال وتتوفر بنظام دفع على كل العجلات فقط.

طراز دينالي او المستوى الاعلي فيأتي بنظام تحكم وسيطرة ركوب المتغيرة باستمرار وجنوط مصقولة لامعة والأضواء الأمامية من طراز زينون، وشبك التهوية الأمامي مختلف ومميز، وباب صندوق الأمتعة الخلفي يفتح بدون يدين، وشاشة مقاس 8 بوصات تعمل باللمس، وشاشة عرض قياسية ظاهرية شكلية، والمقاعد الأمامية مدفأة ومهواة، وعجلة القيادة بميزة الإطالة وتلي سكوبينج، وتأتي دينالي باسواقنا بمجموعة تقنية استاندرد وتضيف لها كاميرا عرض محيطي ونظام تثبيت للسرعة التكيفي مع اعداد الاصطدام الأوتوماتيكي وتحذير وتنبيه المشاة والتوقف وعن سعرها فيبدأ من 204,900 ريال.

فتحة سقف من لوحتين تتوفر في مجموعة الـ SLT1 لجميع التضاريس وأعلى مستوى. وتتوفر مجموعة لجميع التضاريس في الـ SLT1 وفيما يتعلق بأكاديا التي ستحل باسواقنا فسوف تأتي مزودة بفتحات تهوية خلفية بطلب من المكتب الإقليمي بدبي لمناخ المنطقة الحار عندنا ، ونظام تخزين وعجلات مقاس 20 بوصة، ونظام تحكم نزول من مرتفع، ونظام كلتشات مزدوج مطور بنظام دفع على كل العجلات.

تجربة القيادة

اكدت تجربة اكاديا في المحصلة النهائية ان مقصورتها علي الطرق السريعة بدت هادئة ولم تتأثر كثيرا بالرياح المواجهة.و كذلك على الطرق الوعرة والملتوية، وعلي المنعطفات اثبتت اكايا قرة علي المناوره والثبات وفي اضيق المساحات.

ومن الأشياء اللي تمتاز بها GMC أكاديا موديل 2017 هو أن وزنها أخف بحوالي 318 كيلوجرام من الجيل السابق، وهذا يحسن في أداء استهلاكها في الوقود، مع قدرات جيده على المناورة  ومن الجيد جدا ان انتبهت جنرال موتورز ان توفر بالاسواق الخليجية اكايا بمحرك ست اسطوانات لأنه الانسب لطبيعة وميول العملاء بهذا السوق المهم .ومن الإيجابيات التي تم رصدها ايضا  في الـ GMC أكاديا أن المقصورة الداخلية هادئة ومريحة لرحلات طويلة. تتوفر بمستويات وطرازات متعددة لزبائن مختلفين. التصميم الخارجي أصبح جذاب والاستايل في تصميم المقصورة الداخلية أصبح حديث ومتطور.

أما السلبيات اللي يمكن تحديدها فتنحصر في مساحة التخزين التي  أصبحت أقل من المنافسين ، فمساحة التخزين خلف مقاعد الصف الثالث يبلغ 362 ليتر تقريبا اي نصف مساحة التخزين في الجيل السابق.هذه المساحة من المكن أن تزيد إلى 1,181 ليتر مع  طي مقاعد الصف الثالث ، وتصل إلى 2,237 ليتر مع طي مقاعد  الصف الثاني ايضا .



جي إم سي أكاديا 2017
  • سعة المحرك 3.6 لترات
  • عدد الاسطوانات  V6
  • القوة 310  أحصنة
  • عزم الدوران 271 رطلاً/قدماً
  • ناقل الحركة آلي 6 سرعات
  • السعر يبدأ من 134,900 ريال سعودي

أضف تعليق

FAW

موقع السيارات الأول في الشرق الأوسط