FAW فاو

رينو سفران ... التجهيزات وافرة والحظ لا؟

05 حزيران/يونيو 2016
بواسطة :   عبد الكريم الزبيري

تباهي «سفران» الجديدة بخطوط تصميمها الرياضية ومقصورتها الداخلية العصرية الرحبة وبين الأداء الديناميكي القوي. وهي تقدم لركابها كل وسائل الراحة والسلامة والأمان التي توفرها عادة صالونات الفخامة الأوروبية مع تجهيزات متقدمة قلما تتوافر في هذه الفئة من السيارات. تنافس رينو سفران في فئة السيدان المتوسطة والتي تعج بالعديد من الأسماء اللامعة من كل شركات السيارات تقريبا وتتصدر مبيعات هذه الفئة كلا من تويوتا كامري، وهوندا أكورد، وهيونداي سوناتا، وسعيا من شركة رينو الفرنسية للمنافسة في هذه الفئة قامت بتجهيز سفران بالعديد من التجهيزات التي تتميز بها عن منافساتها كما وفرت لها أكثر من خيار للمحرك بأربع أو بست أحصنة، لتلبي رغبات وحاجات أكبر عدد ممكن من عملاء هذه الفئة ولا ينقصها سوى القليل من الحظ فقط لتحظى بالنجاح في أسواقنا .

تعبر رينو سافران الجديدة عن نفسها بصورتها القوية والأنيقة، ويعكس الخط المميز لغطاء المحرك والمظهر البراق الانسيابي والأنيق للشبكة الأمامية التصميم المتطور للسيارة، وهي تتوفر بثلاثة طرازات PE وSE والطراز الأعلى مستوى LE، ويجمع التصميم الخارجي للسيارة رينو سافران بين الإحساس بالحركة والرشاقة في الأداء. وهي تظهر بواجهة أمامية مميزة بينما تكسو الخطوط الانسيابية والأنيقة جانبيها. وتأتي المقدمة هجومية بصدام عريض مدمج في الهيكل يضم مصابيح أنيقة للضباب تتوسطهما فتحة تهوية كبيرة الحجم. وهناك شبك تهوية أنيق يمتد أفقيا بإطار من الكروم يأتي متناغما مع المصابيح الأمامية المزدوجة المسحوبة بأناقة إلى الجانبين، التي تتناسب تماما مع منحنيات الطريق وتحسن قدرة المراقبة والسيطرة. وتتوفر مرايا جانبية بغلاف مطلي بالكروم مدمجة بصورة مثالية في هيكل السيارة وتضم إشارات الانعطاف وهي قابلة للطي وتعمل كهربائيا مع خاصية إزالة الضباب أو الجليد وبطبقة زرقاء اهتزازية.  ومن الخلف لا تقل مؤخرة السيارة أناقة عن مقدمتها مع صندوق خلفي كبير الحجم مدمج في الهيكل يعلوه جناح خلفي مدمج في الصندوق الخلفي، مع مصابيح خلفية كبيرة الحجم (LED) مسحوبة إلى الأطراف ومبتكرة التصميم، وهناك فتحة العادم بأنبوب معدني ضد الصدأ. ومقابض الأبواب من الكروم.

صممت مقصورة «سافران» الجديدة لتكون أكثر من مجرد مقصورة ركاب حيث تلتقي الرحابة والراحة مع التجهيزات والحداثة وبمستويات من الفخامة والرفاهية لافتة في فئتها، وتشمل التجهيزات الأساسية التي تتوفر بها مقعد كهربائي للسائق مزود بوظيفتي الذاكرة والتدليك، فمقعد السائق يأتي بإعدادات متعددة ويضمن الراحة المثالية مع نظام اختياري للوسادة الهوائية يقوم بتدليك ظهر السائق وفقا للوضع والقوة التي يختارها في صمت تام، كذلك تقدم «سافران» اختياريا نظام مبتكر لإدارة نوعية الهواء، حيث يقوم جهاز استشعار السموم بمنع الهواء الملوث من دخول المركبة بينما نظام التكييف الثلاثي يسمح لكل راكب باختيار الدرجة الحرارية المناسبة له، وهناك نظام ملاحة اختياري متطور يتميز بفاعلية وكفاءة لسهولة تحديثه واستخدامه بينما تسمح تقنية البلوتوث بإجراء المكالمات في سلامة تامة.  وتم تفعيل مكابح اليد تلقائيا عندما يتوقف المحرك عن الحركة. ومثبت للسرعة ومفتاح ذكي عبارة عن بطاقة مع زر تشغيل وايقاف عمل المحرك، ونظام حساسات خلفية للمساعدة على صف السيارة، ونظام مراقبة ضغط الهواء في الإطارات، وفتحة سقف بانورامية، وجنوط مصنعة من خليط من السبائك المعدنية قياس 17 بوصة، وإمكانية فصل الوسادة الهوائية في مقعد الراكب. وستائر شمسية خلفية متكاملة. ونوافذ أمامية وخلفية تعمل بلمسة واحدة ولا تغلق في حال وجود عائق في طريق الزجاج.

تعمل «رينو سافران» بمنظومة الدفع على العجلات الأمامية وبمحرك أمامي بأربع أسطوانات بسعة ليترين وبقوة 137 حصانا عند 6000 د/د، وهناك محرك (V6) بسعة 2.5 ليتر وبقوة 180 حصانا عند 6000 د/د، بينما المحرك الأعلى مردودا يأتي بسعة 3.5 ليترات وبقوة 240 حصانا عند 6000 د/د، ويعمل مع مجموعة المحركات ناقل حركة متعدد السرعات (X Tronic CVT) مع المحرك سعة ليترين أو ناقل آلي بست سرعات مع خاصية التنقيل اليدوي مع المحركين (V6).

الأنظمة والتقنيات: نظام منع إنغلاق المكابح ABS، نظام تثبيت مقعد الأطفال بنظام (إيزوفيكس) نظام مساند رأس رينو المصممة لحماية الرقبة من الأصابات الناجمة عن الارتداد المفاجىء، وأحزمة أمان خلفية ثلاثية النقاط، وأضواء تحذير تلقائية في حالات الفرملة الطارئة، وبرنامج الثبات الإلكتروني مع نظام مانع الانزلاق



رينو سافران 2015
  • سعة المحرك لترات
  • عدد الاسطوانات 4
  • القوة 137  حصانا
  • ناقل الحركة 6 سرعات آلي مع تنقيل يدوي
  • اﻷبعاد 4900x1830x1480  ملم
  • الوزن 1495 كيلوجراما
  • سعة خزان الوقود 70  لترا
  • السعر 76,400 - 127,400 ريال

أضف تعليق

FAW

موقع السيارات الأول في الشرق الأوسط