FAW فاو

رينو فلوينس.. توليفة قوية للقوة والجاذبية

05 حزيران/يونيو 2016
بواسطة :   عبد الكريم الزبيري

تجمع رينو فلوينس الجديدة بين الاعتدال والمتعة في القيادة، بفضل ناقل آلي دائم الحركة، إضافة إلى تصميم يجمع بين القوة والأناقة، ومحرك بنزين بأربع أسطوانات سعة ليترين بقوة 143 حصانا، مع تجهيزات متقدمة للسلامة والأمان. تباهي هذه السيارة بخطوطها الأوروبية.

 ويجمع تصميمها الخارجي بين القوة والجاذبية تماماً مثل شبكتها الأمامية وعلامة فلوينس الجديدة التي تميزها، ثم الخطوط التي تعبر بسرعة عن نفسها والأنسيابية والجمال والجاذبية التي توحي بها السيارة، كما أن المظهر الأنيق لمصابيحها الأمامية الجديدة المطوقة بإطار أسود، وتصميم الأجزاء المزينة بالكروم، والقطع السوداء البراقة والشكل الجديد للواجهة الأمامية كلها تبرز شخصيتها القوية، التي تعزز مع فتحة التهوية الأنيقة التي تتوسطها علامة «رينو» وهي تلتقي بنعومة مع المصابيح، ومن الخلف، يبرز الصدام الخلفي المدمج في الهيكل والمصابيح الأنيقة.

من الداخل تقدم فلوينس مستويات غير مسبوقة من راحة الجلوس لجميع ركابها، وتأكيدا على ذلك تم تزويدها بباقة الستائر للأبواب الخلفية والزجاج الخلفي لزيادة مستوى الراحة للركاب الخلفيين. كما أن جميع طرازات «فليونس» مزودة بأماكن تركيب وصلات (RCA) لتسهيل توصيل أجهزة (S PODE - S PHONE) ومشغلات الموسيقى الرقمية المتنوعة. وإضافة إلى ذلك زودت «فليونس» بأحدث أنظمة المفاتيح المشفرة، فإذا اخترت المستوى العادي للتجهيز ستكون مزودة بمفتاح ريموت قابل للطي وفي المستوى الأعلى للتجهيز فلن تحتاج للمفتاح لأنها مجهزة بنظام (Key Entry) فمفتاح سيارة «فليونس» عبارة عن كارت مدمج في حجم بطاقة الائتمان يكفي أن تضعه في جيبك ليقوم بفتح السيارة وإدارة محركها، ويمكن أن يعمل كريموت لفتح السيارة كما أنه يحوي مفتاحا معدنيا يستخدم في فتح الأبواب يدويا عند الحاجة، وكارت «رينو» المتطور مقاوم للبلل والصدمات. وهناك أيضا مكابح اليد الإلكترونية التي تنطفء تلقائيا عندما تنطلق، وتعمل عندما تتوقف السيارة، ومسند للذراع في وسط المقاعد الخلفية، وحاملة الأكواب، وصندوق القفازات، وكونسول تخزين بين المقعدين الأماميين، وتكييف هواء منظم، ويمكن التحكم به في منطقتين منفصلتين، ومرآة كهربائية للرؤية الخلفية مطلية بالكروم، وفتحة سقف بانوراميه، وحساسات للمطر والضوء، ووظيفة اتبعني إلى المنزل، فعندما تركن سيارتك في الظلام تبقى المصابيح الأمامية للسيارة مضاءة لفترة معينة من الوقت. ووسائد هوائية لحماية السائق والراكب في المقعد الأمامي، ونظام بلوتوث للاتصال الهاتفي اللاسلكي دون استخدام اليدين، ونظام تشغيل ملفات MP3، ونظام التحكم بالقيادة الديناميكية (التحكم الإلكتروني بالثبات)، كما يتوفر لها إطارات مقاس 15 و16 و17 بوصة. 

تعتمد «فليونس» على محرك بنزين أربع أسطوانات سعة ليترين بقوة 143 حصانا عند 6000 د/د، وعزم أقصى للدوران يبلغ 144 رطلا-قدم، عند 3750 د/د. ويعمل هذا المحرك مع ناقل حركة يدوي بست سرعات أو آلي متعدد السرعات، وتستطيع هذه السيارة الانطلاق من صفر إلى 100 كم/ سا خلال 12٫6 ثانية، وتصل سرعتها القصوى إلى 181 كم/سا، وما يعزز ديناميكية الأداء وراحة القيادة في «فلوينس» الجديدة، نظام التعليق الذي يأتي في الأمام بدعامة ماكفيرسون مع مقص تعليق سفلي، وفي الخلف محور الحامل العرضي الملتوي.

الأنظمة والتجهيزات: وفرت رينو لسيارتها هذه تجهيزات متقدمة للراحة والسلامة والأمان تشمل هذه التجهيزات، نظام منع انغلاق المكابح مع نظام مساعدة الكبح في حالات الطوارئ وتوزيع إلكتروني لقوة الكبح، ووسائد هوائية للسائق والراكب، ومسندي رأس للمقعدين الأماميين قابلان لتعديل الارتفاع، وتذكير لحزام أمان السائق، وأحزمة أمان أمامية ثلاثية النقاط مزودة بخاصية الشد المسبق ومحدد لقوة الشد، وأحزمة أمان خلفية ثلاثية النقاط (الجانبين والوسط)، ونظام تثبيت مقاعد الأطفال في جانبي المقعد الخلفي بنظام (Isofix)، وقفل تلقائي للباب (استشعار السرعة) مع مفتاح القفل المركزي، ونظام مضاد للسرقة + ايموبلايزر، ونظام توجيه مع تعزيز كهربائي متغير، وقفل باب كهربائي لسلامة الأطفال، نظام (ABS) المانع لإنغلاق المكابح، وغير ذلك من التجهيزات. 



رينو فلوينس
  • سعة المحرك 1.6 لتر
  • عدد الاسطوانات 4
  • القوة 112  حصانا
  • عزم الدوران 144 رطلاً/قدماً
  • ناقل الحركة 6 سرعات آلي أو يدوي
  • اﻷبعاد 4620x1890x1480  ملم
  • الوزن 1304 كيلوجراما
  • سعة خزان الوقود 60  لترا
  • التسارع من 0 إلى 100 كلم/سا في 12,6 ثانية
  • السرعة القصوى  181 كلم/سا
  • السعر 52,000 - 71,400 ريال

أضف تعليق

FAW

موقع السيارات الأول في الشرق الأوسط