FAW فاو

رينو كابتشر .. رياضية بتقنيات فرنسية

01 حزيران/يونيو 2016
بواسطة :   عبد الكريم الزبيري

تباهي هذه السيارة العريقة بخطوط تصميمها الجذابة والهجومية في آن، وهي تعتبر بمثابة الخطوة التالية في تصميم رينو الهجومي، حيث تجسد نهج العلامة الفرنسية في الابتكار المستمر، وإبراز متعة الحياة الفرنسية التي ترغب هذه الشركة العريقة في جلبها إلى أسواق المنطقة. تتميز رينو كابتشر الجديدة بحضور قوي ضمن فئة السيارات المتعددة الاستخدامات، وهي توفر مزيجا فريدا ومتميزا من ثلاثة عوالم مختلفة تشمل التصميم الراقي والمتطور لسيارات الدفع الرباعي، ومساحة المقصورة والوحدات الداخلية لسيارة متعددة الاستخدامات، وخفة الحركة ومتعة القيادة لسيارات الصالون المدمجة. وتبدو كابتشر وبمنتهى الوضوح متفوقة في فئتها، فهي لا تعتمد فقط على تراث شركة رينو العريق في مجال صناعة السيارات، ولكنها أيضا تمنح مالكي السيارات المتعددة الاستخدامات، مساحة داخلية رحبة ومريحة والكثير من المميزات والإضافات الفريدة.

 

وتتمتع هذه السيارة الجديدة كليا، بشخصية قوية وجذابة مع طلاء ثنائي اللون، كما أنها تمنح قدرا أكبر من التخصيص مع خمس مجموعات ألوان متميزة وهي: اللون العاجي الماسي وسقف أسود، والموكا براون مع السقف العاجي، والبرتقالي والسقف العاجي، الأزرق الهادئ مع سقف عاجي، واللون الأسود الماسي والسقف البرتقالي، والذي يوفر عددا من التفضيلات الشخصية حسب رغبة العميل. وتوفر رينو لعملائها خيار اختيار مستوى الطراز وفقا لرغبة العميل، حيث تتوفر كابتشر بثلاثة مستويات للتجهيزات وهي: PE – SE، والطراز الكامل LE والذي يشمل إضافة إلى الخيارات العادية دهان خارجي ثنائي اللون، جنوط مقاس 17 بوصة، شريط كروم على الذيل، شاشة لمس مقاس 7 بوصات، كاميرا خلفية، ومرايا كهربائية للأبواب قابلة للطي.

تتجلى حرية الإبداع التي يتمتع بها مصممو رينو في ملامح المساحة الداخلية وسعتها الكبيرة المتوقعة من هذا النوع من السيارات. فبالرغم من أنها مدمجة إلا أن كابتشر تأتي فسيحة بشكل خاص، حيث يوفر المقعد الخلفي المنزلق التوازن المثالي بين الركاب وأمتعتهم بفضل الحد الأقصى لسعة التحميل، كما يتوفر في مقصورة الركاب اثنين من الابتكارات الإبداعية التي تؤكد شخصية السيارة كابتشر كسيارة صديقة للمستخدم، فهي تحتوي درج قفازات كبير يسهل للسائق الوصول إليه سعة 11 ليترا، وإمكانية نزع أغطية المقاعد وغسلها ثم إعادة تركيبها.

كما أن المساحة الداخلية تنسجم مع شخصية صاحبها وتحيطه بلمسة فرنسية أنيقة، فيما يحيط الشكل الإنسيابي للوحة القيادة وأجهزة التحكم الداخلية بالركاب من كل جانب مثل لوحة جميلة. ويتمتع ركاب المقاعد الخلفية بمساحة كافية للأرجل والأقدام تصل إلى 21.6 سم لتوفر أكبر قدر من الراحة. والمقاعد الخلفية كلها قابلة للطي، بحيث تتحول إلى أرضية مسطحة تنزلق على قبضان، ما يسمح بتعديل حجم السيارة ومقصورة الركاب لتناسب مختلف المتطلبات والاحتياجات. ويسهم التصميم الجديد والمبتكر للمقاعد في تعزيز النظرة الحديثة لمقصورة الركاب، فأغطيتها القابلة للتعديل مصنوعة من خامات أقمشة ناعمة ومريحة، وتتوفر بألوان متعددة وخمسة أنماط مختلفة تمنح الكثير من الإمكانيات للذوق الشخصي والتفضيلات. كما يتوفر لها اختيارات متعددة لفرش المقاعد القابل للنزع والتنظيف، وتجهيزات سلامة وأمان متعددة متوفرة قياسيا في جميع الفئات.

توفر هذه السيارة الاعتمادية، القوة والاقتصاد في استهلاك الوقود، فيما يماثل محرك رينو للطاقة مميّزات وتقنيات الفورمولا 1، التي تتميز بقوة التحمل والأداء الرائع. وتنطلق السيارة بمحرك سعة 1.2 ليتر توربو ينضح حيوية ونشاطا، كما أنه قوي وهادئ، وهو يولد قوة 118 حصانا، فيما يصل عزم الدوران إلى 190 نيوتن متر مع نظام حقن مباشر للوقود متعدد النقاط، ولتحقيق المزيد من متعة القيادة فهو موصول بناقل حركة 6 سرعات مع علبة تروس أتوماتيكية.

 

صُممت السيارة بإبتكار رائع وتتمتع بقائمة طويلة من التقنيات والمميزات تجعلها تتفوق على غيرها من السيارات، حيث تمتاز السيارة بنظام تكييف هواء متطور يتناسب تماما مع المناخ والطقس في المملكة لضمان تبريد سريع وعال، وقد تم تزويد هذا النظام بجهاز استشعار الكربون ليقلل من دخول الملوثات إلى المقصورة، وإذا تم إكتشاف مستوى تلوث عال يقوم النظام تلقائيا بإغلاق فتحات التهوية وتأمين هواء نقي وآمن لجميع الركاب.  وتمتاز السيارة أيضا بإمكانية تركيب جهاز لوحي متعدد الوسائط بشاشة مقاس 7 بوصات تعمل باللمس، مع خاصية التعرف على الصوت، للتحكم في الوظائف الأساسية، مع الاستمتاع بصوت موسيقى ثلاثي الأبعاد، وبلوتوث، ونظام هاتف يعمل بدون استخدام الإيدي. كما أن الجهاز اللوحي الموصول بشبكة وسائط متعددة، يسمح بالوصول إلى جهات الاتصال والموسيقى في كل الأوقات عبر شاشة اللمس أو أزرار تحكم مثبتة على عجلة القيادة. وتم تجهيز سيارة كابتشر الجديدة بجهاز مساعد لركن وتوفير قيادة أسهل وتجربة أفضل، إضافة إلى وجود أربعة أجهزة استشعار للرجوع إلى الخلف، مع كاميرا خلفية، حسب الطراز، وتقوم الكاميرا بإرسال الصورة إلى شاشة نظام الملاحة، ومن ثم تقدم المساعدة اللازمة، ما يسمح للسائق القيادة بسهولة وسلاسة حول الأجسام والعقبات غير المرئية للسائق.



رينو كابتشر
  • سعة المحرك 1.2 لتر
  • عدد الاسطوانات 4
  • القوة 113  حصانا
  • عزم الدوران 140 رطلاً/قدماً
  • ناقل الحركة آلي 6 سرعات
  • اﻷبعاد 4120x1780x1570  ملم
  • الوزن 1180 كيلوجراما
  • سعة خزان الوقود 45  لترا
  • السرعة القصوى  209 كلم/سا
  • السعر 57,900 - 74,000 ريال

أضف تعليق

FAW

موقع السيارات الأول في الشرق الأوسط