FAW فاو

شيفروليه تاهو.. اجتياح مفعم بالقوة والفخامة

06 حزيران/يونيو 2016
بواسطة :   بكر أزهر

سيارة رياضية متعددة الاستخدامات تتميز بتصميم خارجي أنيق، ومقصورة داخلية فخمة يتوفر فيها كل تجهيزات الراحة والسلامة والأمان، وهي تعكس الوجه العالمي لعلامة شفروليه، وتعمل بمحرك EcoTec3 V8 سعة 5.3 ليترات المصنوع من الألمنيوم يولد 355 حصانا، ويقترن المحرك بناقل سرعة أوتوماتيكي ذو ست سرعات من طراز Hydra-Matic 6L80 يتضمن ميزة التحكم Tapshift ونمط السحب والجر والفرملة التدريجية الأوتوماتيكية وهي توفر لعملائها قدرات البيك- أب وتجهيزات السيارة الفاخرة.  يأتي تصميم تاهو 2015 جديد كليا للعائلات النشطة العصرية الذين يحتاجون إلى المساحة التي تستوعب الجميع وكل الأمتعة. وتستمر تاهو في تقديم الرحابة الأسطورية والمزايا العملية التي لا يمكن مقارنتها، إلى جانب التواصل وتجهيزات السلامة والأمان الأولى ضمن فئتها. 

تعتبر التصاميم الخارجية لطراز تاهو 2015 أكثر تطورا ومنحوتة بشكل دقيق.  ويأتي المظهر المطّور لتاهو من خلال التصميم الجديد كليا، والذي يساهم في تحقيق قيادة أكثر هدوءا. ويأتي تصميم الأبواب ليتلائم مع الفتحات الجانبية للهيكل بدلا من أن تكون فوق الهيكل، وهو الأمر الذي يطور بشكل فريد مستويات الهدوء في المقصورة الداخلية، ويساهم في تحقيق ديناميكيات متطورة، وهو عامل يساعد على جعل السيارة تنساب عبر الهواء على الطرقات السريعة مع مقاومة هواء أقل للحصول على المزيد من الفعالية. ويتم تعزيز الفعالية أيضا عبر غطاء المحرك وألواح الباب الخلفي خفيفة الوزن والمصنوعة من الألمنيوم، عبر تخفيف الوزن الإجمالي. وتتميز شبكة التهوية مزدوجة المنافذ والمميزة من شفروليه عبر المصابيح الأمامية الكاشفة، المحاطة بالكروم في جميع الطرازات، والتي تتدفق نحو الرفارف الأمامية. ويتضمن طراز LTZ تقنية المصابيح الأمامية عالية الكثافة والصمام الثنائي الباعث للضوء، والمصابيح التي تعمل خلال النهار. إضافة إلى عجلات 18 بوصة قياسية أعرض بنصف بوصة، تخفف من احتكاك الإطارات للحصول على أداء مطور عند المنعطفات. وتتوفر عجلات قياس 20 و22 بوصة. 

 وفي الداخل، تستعرض تاهو مزيجها المتميز من الأناقة والإبداع والعملانية عبر المواد الفاخرة والتصاميم الهندسية الفريدة. وتتضمن لوحة العدادات الجديدة شاشة ملونة تعمل باللمس متوفرة، مع حيز تخزين مخبأ خلف الشاشة المتحركة. أما الكونسول الوسطي المقسّم لأجزاء، فهو كبير بشكل كاف ليستوعب جهاز كمبيوتر محمول أو آيباد. ومقاعد قابلة للطي بشكل مسطح في الصفين الثاني والثالث تعزز مساحة التخزين، تتضمن ميزة الطي كهربائيا وحيز تخزين أكبر بحوالي 2 بوصة لركاب الصف الثاني من المقاعد، إضافة إلى ميزة دخول وخروج أكثر سهولة، وشاشة ملونة تعمل باللمس بقياس 8 بوصات متوفرة مع الجيل القادم من نظام MyLink للتواصل، وستة منافذ USB وستة مقابس كهربائية، تتضمن مقبس ثلاثي الفتحات 110 فولت، لدعم جميع أنواع الأجهزة الإلكترونية (ما يصل إلى 12 موقع شحن)، ونظام ترفيه متوفر اختياريا في المقاعد الخلفية مع مشغل Blu-ray DVD، ومرآة محادثة في الكونسول العلوي يوفر رؤية بانورامية في المقاعد الخلفية. 

تعمل تاهو بمحرك EcoTec3 الذي يعمل بالحقن المباشر للوقود V8 سعة 5.3 ليترات المصنوع من الألمنيوم والجديد كليا وبه تقنيات متميزة، تتضمن الحقن المباشر وإيقاف عمل الأسطوانات والتوقيت المتفاوت المستمر للصمامات ونظام احتراق متطور، مصمم لتقديم أعلى مستويات القوة وعزم الدوران والفعالية ضمن نطاق واسع من ظروف القيادة. وهو يقدم 355 حصانا عند 5600 د/د، وعزم دوران 383 رطلا- قدما ‪ ‬519 نيوتن متر، عند 4100 د/د، ويقترن المحرك بناقل سرعة أوتوماتيكي ذو ست سرعات من طراز Hydra-Matic 6L80 يتضمن ميزة التحكم Tapshift ونمط السحب والجر والفرملة التدريجية الأوتوماتيكية. وتساعد كراسي المحرك المتطورة والتحكم الإلكتروني المعزز بصمام الاختناق وأنظمة العادم المتكيفة والديناميكيات المتطورة وغيرها من التقنيات، في تشغيل المحركات بنمط الأسطوانات الأربع لوقت أطول مع النظام النشط لإدارة الوقود، مما يزيد من الفعالية. تمت هندسة تاهو 2015 لتقدم للعملاء قيادة أكثر هدوء وتحكما وتوجيه متطور وشعور أكبر بالفرملة. وتبدأ جميع هذه المزايا من إطار أقوى بالصندوق الكامل، يدعم قدرات التحكم والقطر التي لا يمكن لطرازات الكروس أوفر والسيارات الرياضية متعددة الاستعمالات ذات الهيكل بالإطار المتكامل أن تبلغها. وستوفر تاهو الجديدة كليا اليوم لعملائها قدرات البيك- أب وتجهيزات السيارة الفاخرة. 

تمت هندسة تاهو 2015 لتقدم للعملاء قيادة أكثر هدوء وتحكما وتوجيه متطور وشعور أكبر بالفرملة. وتبدأ جميع هذه المزايا من إطار أقوى بالصندوق الكامل، يدعم قدرات التحكم والقطر التي لا يمكن لطرازات الكروس أوفر والسيارات الرياضية متعددة الاستعمالات ذات الهيكل بالإطار المتكامل أن تبلغها. وستوفر تاهو الجديدة كليا اليوم لعملائها قدرات البيك- أب وتجهيزات السيارة الفاخرة. وتدمج تاهو 2015 تقنيات جديدة، تساهم في تحقيق 360 درجة من مستويات تجنب الاصطدامات وحماية الركاب.  وتتضمن المزايا القياسية والمتوفرة نظام التنبيه من الاصطدامات الأمامية، ونظام الإنذار الخلفي، والتنبيه عند الانحراف عن المسار، ونظام الدعم عند تغيير المسار، والتنبيه من السيارات العابرة من الخلف، ونظام تثبيت السرعة المتكيف. ويتوفر المقعد المنبه للسلامة من شفروليه، ويقدم اهتزازات موجّهة لتحذير السائق من أخطار الاصطدامات المحتملة. وتقدم السيارة أيضا وسادة الهواء الأمامية الوحيدة من نوعها ضمن الفئة في طرازات المقاعد الحاضنة، وهي مصممة لتوفر حماية إضافية للسائق والراكب الأمامي خلال الاصطدامات الجانبية من الجهة المقابلة، عندما يكون الشخص المتأثر بالحادث يجلس في الجهة المعاكسة والتي لم تتعرض للصدمة.  وتم تصميم سيارة شفروليه الرياضية متعددة الاستعمالات كبيرة الحجم أيضا بمزايا أمان أكبر لمنع السرقة، تتضمن ميزة منع السرقة عبر كسر الزجاج، وحساسات الحركة الداخلية. والتي تؤدي إلى تشغيل أنظمة الإنذار في السيارة، كما تقوم بعض المزايا بإيقاف عمل أنظمة التحكم الرئيسية لتجعل من تشغيل السيارة أو تحريكها أمرا شبه مستحيل. وهناك إطار أقوى ومسار خلفي أعرض يساهم في تحقيق مظهر أكثر رسوخا، وطرازات LTZ تتضمن الجيل الثالث من النظام المغناطيسي للتحكم بالقيادة، نظام الإخماد الفعّال الذي يوفر المزيد من التحكم الدقيق بحركة الهيكل من خلال قراءة الطريق في كل جزء من الثانية، وتغيير الإخماد في غضون خمسة أجزاء من الثانية، وهناك نظام توجيه إلكتروني جديد متعدد الدعم كهربائيا يعزز مستوى توفير استهلاك الوقود ويضبط دعم التوجيه على السرعات المرتفعة، ونظام فرامل قرصية على العجلات الأربعة مع دوارات Duralife تدوم لأكثر من ضعف عمر الخدمة، إضافة إلى تعديلات في دواسات الفرامل تطور الشعور بالفرملة للحصول على شعور أكثر ثقة بها.



شيفروليه تاهو 2015
  • سعة المحرك 5.3 لترات
  • عدد الاسطوانات  8
  • القوة 355  حصانا
  • عزم الدوران 383 رطلاً/قدماً
  • ناقل الحركة 6 سرعات آلي مع تنقيل يدوي
  • اﻷبعاد 5181x2044x1889  ملم
  • الوزن 4279 - 4577  كيلوجراما
  • سعة خزان الوقود 98,4  لترا
  • التسارع من 0 إلى 100 كلم/سا في 9,2 ثواني (تقريباً)
  • السرعة القصوى  216 كلم/سا (تقريباً)
  • السعر يبدأ من 157,000 ريال

أضف تعليق

FAW

موقع السيارات الأول في الشرق الأوسط