FAW فاو

شيفروليه سيلفيرادو 2014 .. مثال يحتذى به

07 حزيران/يونيو 2016
بواسطة :   عبد الكريم الزبيري

ترى شفروليه أن عملاء سيارات البيك- أب من أكثر العملاء تطلبا وتميزا في قطاع صناعة السيارات، فهم يعرفون كل تفاصيل السيارة من الداخل والخارج، وقد أمتلك معظمهم سيارات بيك- أب لمدى عقود من الزمن. ولديهم العديد من المهام الصعبة ويتوقعون أن تكون سيارات البيك- أب الخاصة بهم قادرة على تلبيتها دون أي شكاوى. وهم يتوقعون أيضا من سياراتهم التحمل والدوام، حيث يبلغ متوسط عمر سيارات البيك- أب كبيرة الحجم حاليا ما يزيد عن 10.4 سنوات. وفي سبيل تحقيق ذلك، وصل الفريق الذي عمل على تصميم سيلفرادو إلى أقصى الحدود، بهدف تصميم سيارة بيك- أب جديدة تفوق متطلبات هؤلاء العملاء، وعلى سبيل المثال، تخوض سيارات البيك- أب كبيرة الحجم من جنرال موتورز ما يزيد عن ستة ملايين ميل من اختبار التحمل في ملفورد بروفنغ غراوند (Milford Proving Ground)، صحاري وجبال نيفادا، والمساحات المتجمدة في كابوسكاسنغ أونتاريو. وهو ما يقابل 240 رحلة حول العالم. بالإضافة إلى ذلك، تجمع السيارة ما يزيد عن 7 ملايين ميل حقيقي خلال الاختبارات النهائية، لتحقق إجمالي أميال اختبارية يصل إلى 13 مليون. نتجت عوامل القوة وعزم الدوران والفعالية المضاعفة لعائلة محركات EcoTec3 من مستوى غير مسبوق من التحاليل الكمبيوترية، وتتضمن ديناميكيات كمبيوترية شاملة، لتحقيق احتراق مثالي للهواء والوقود في الأسطوانات. وقد خاض برنامج المحرك ما يزيد عن 10 ملايين ساعة من التحاليل الكمبيوترية، في حين خاض نظام الاحتراق المتطور 6 ملايين ساعة، ما يقابل 685 عاما، من التحاليل. 

 

يمزج التصميم الخارجي في سيلفرادو ما بين إرث سيارات البيك- أب من شفروليه مع جماليات عصرية متطورة. ويبدو التصميم الجديد أكثر قوة وعملية وديناميكية وجرأة، حيث تمنح شبكة التهوية مزدوجة المنافذ والصادم العريض وغطاء المحرك ثنائي القوة، حضورا قويا ينساب عبر جوانب منحوتة للهيكل وزوائد الرفارف الجانبية. ولا يقف تصميم سيلفرادو الجديد عند حدود المظهر فحسب حيث تمت هندسة الواجهة الجديدة لتطوير الإحكام للحصول على المزيد من فعالية التبريد، في الوقت الذي تم تشكيل السقف وجناح الباب الخلفي في حجرة اختبار الهواء لتعزيز انسياب الهواء فوق السيارة لتحقيق مستويات مقاومة أقل للهواء. أما الأبواب المطعّمة الجديدة التي تتناسب مع فجوات جوانب الهيكل، فهي تخفف ضجيج الهواء لتحقيق أجواء هادئة في المقصورة. وتأتي المقصورة الجديدة بتصميم أقوى، حيث تم تشكيل حوالي ثلثي بنيتها من الفولاذ شديد الصلابة، لتأمين شعور واثق وسلامة مطوّرة. وبشكل مماثل، صُنعت السكك الرئيسية والعناصر المتقاطعة المحورية للهيكل المطوّر، من الحديد شديد الصلابة مع أجزاء أساسية مصممة هيدروليكيا لتأمين وزن أخف للكتلة وقوة محدّثة. وتضبط كراسي الهيكل الجديدة المصممة بنمط التقطيع، الحركة العمودية والأفقية لتأمين تجربة قيادة أكثر هدوء وراحة.

مع كل الميراث العمل لهذه الشاحنة التاريخية تفاجئنا المقصورة بأننا داخل استوديو على المستوى يفيض بالمؤثرات الصوتية والبصرية والتكنولوجيا الرقمية المتطورة، حيث تعتمد معظم طرازات سيلفرادو 2014 نظام MyLink مع شاشة ملونة تعمل باللمس قياس 4.2 أو 8 بوصات. وتتضمن الشاشة الملونة قياس 4.2 بوصات- القياسية في طرازات LT (المقصورة العادية) ومتوفرة في 1WT وLS- نظام ستيريو AM/FM وبث صوتي عبر Bluetooth وقوائم مفضلة قابلة للتخصيص واتصال بدون استخدام الأيدي، إضافة إلى منفذي USB وقارئ بطاقة SD ومنفذ احتياطي لأجهزة MP3. وتسمح شاشة اللمس الملونة عالية الدقة قياس 8 بوصات القياسية في طرازات LT مُختارة (المقصورة المزدوجة ومقصورة الطاقم)- للمستخدمين الانتقال عبر القوائم بشكل انسيابي، وتضم طرازات LTZ وهاي كنتري شاشة تعمل باللمس عالية الدقة قياس 8 بوصات مع نظام ملاحة. وتحتوي سيلفرادو كذلك على أربعة أنماط مختلفة يمكن الاختيار فيما بينها لعرض الشاشة ومركز معلومات السائق، الأمر الذي يمنح تصميما متميزا لشاشة العرض يتلاءم مع أذواق العملاء. وتعكس المزايا الداخلية الجديدة كليا في سيلفرادو 2014 للمهام الخفيفة، نفس التركيز على خصائص الشكل والعملانية. وتم تشكيل لوحة العدادات العلوية ومجموعة العدادات ذات الست مؤشرات وأماكن التخزين المتعددة، بشكل خاص لتلبي متطلبات عملاء سيارات البيك- أب. ووضعت أدوات التحكم بشكل عملي ومنطقي وسهل الوصول، لتعمل حتى عند ارتداء قفازات العمل. وتأتي الأبواب الخلفية في مقصورة الطاقم بتصميم أكبر حجماً لتحقيق عملية دخول وخروج أسهل. أما الأبواب الخلفية في المقصورة المزدوجة، فهي معلقة من الأمام لتحقيق مزايا الدخول والخروج الأسهل، خاصة في الأماكن الضيقة. ومن جانبه يوفر نظام MyLink الجديد من شفروليه مزايا اتصال سهلة الاستخدام لموقع العمل أو خلال العطلات العائلية، من خلال خصائص التعرف الصوتي ومنافذ كافية لدعم العديد من الأجهزة بالاضافة لمزايا داخلية جديدة، ونظام MyLink من شفروليه الذي يوفر تواصلا متميزا للعمل أو العائلة من خلال أدوات تحكم بسيطة ومبتكرة الخيارات التي توفرها شفروليه سيلفرادو لعملائها من خلال طرازاتها المتعددة أهلتها بقوة لنيل لقب شاحنة العام بجدارة واستحقاق ويحسب لشفروليه أنها أقتحمت خيال عملائها بقوة تجاوزت ما ينتظره العملاء الذين وجدوا أنفسهم أمام بوابة عالية، وواسعة للاختيار بين طرازات محيرة في درجات ومستويات جاهزيتها، وعمليتها وتطور تجهيزاتها، ما جعلها الأجدر بهذا اللقب.

لا تقدم سيلفرادو نفسها كسيارة عملية قوية ولكن الاهم من ذلك أن تترجم قوتها بذكاء يؤكد اقتصادية هذه القوة ونظافتها وهذا ماترسخه تقنيات سيلفرادو المتطورة والمصممة لتلبي الطريقة التي يستخدم بها العملاء السيارة، لتوفر القوة والفعالية والتحسينات والاعتمادية التي يتوقعونها من سيارات البيك- أب الخاصة بهم وتتضمن هذه التقنيات محركات EcoTec3 التي تقدم مستويات رائدة ضمن فئتها في مجال توفير استهلاك الوقود مع قدرات القطر المتميزة، فولاذ عالي الصلابة يوفر قوة وصلابة وخفة أكثر للهياكل والمقصورات، وهو قادر في نفس الوقت على تحمل القطر والجر والقيادة على الطرقات الوعرة على مدى سنوات طويلة، الاستخدام الإستراتيجي لخليط الألمنيوم للتخفيف من وزن المحركات وعناصر نظام التعليق الأمامي وغطاء المحرك وغيرها من الأجزاء، وتقدم سيلفرادو للمهام الخفيفة ثلاثة محركات EcoTec3 الجديدة كلياً- محرك V6 سعة 4.3 ليترات يقدم قوة 285 حصانا و413 نيوتن متر من عزم الدوران، ومحرك V8 سعة 5.3 ليترات بقوة 355 حصانا و519 نيوتن متر من عزم الدوران، ومحرك V8 سعة 6.2 ليترات قادر على توليد420 حصانا و624 نيوتن متر من عزم الدوران، وتحتوي جميع محركات EcoTec3 الثلاثة الجديدة على نظام الحقن المباشر للوقود والنظام النشط لإدارة الوقود (إيقاف عمل الأسطوانات) وتوقيت متفاوت مستمر لصمامات العادم، في مزيج لا يمكن الحصول عليه في سيارات البيك- أب المنافسة.



شيفروليه سيلفيرادو
  • سعة المحرك 4.3 لترات
  • عدد الاسطوانات  V6
  • القوة 285  حصانا
  • عزم الدوران رطلاً/قدماً
  • ناقل الحركة آلي 6 سرعات
  • التسارع من 0 إلى 100 كلم/سا في 8,5 ثواني (تقريباً)
  • السرعة القصوى  200 كلم/سا (تقريباً)

أضف تعليق

FAW

موقع السيارات الأول في الشرق الأوسط