FAW فاو

شيفروليه كامارو 2016.. خلطة سحرية لسيارة عصرية

23 أيار 2016
بواسطة :   بكر أزهر

 

والمستخدمة في سيارات كاديلاك، وركز الصانع الأمريكي على تقليل وزن كامارو 2016 بمقدار 90 كيلوغراماً مقارنةً بالطراز الحالي، ليبلغ وزن السيارة الجديدة 1596 كيلوغرام، بفضل إستخدام الألومنيوم في هيكلها الخارجي والمكونات الداخلية، ورغم ذلك زادت صلابة السيارة الرياضية بنسبة 28% ، أما أبعاد كامارو الجديدة فقد اختلفت عن الجيل السابق لياتي الموديل الجديد أقصر من الجيل السابق بـ 58 ملم وأقل عرضا بـ 20 ملم و28 ملم أقصر في الأرتفاع وقاعدة العجلات أقل بـ 40 ملم حيث يبلغ طول السيارة الجديدة 188.3 إنش وعرضها 74.7 إنش وإرتفاعها 53.1 إنش.

 

 تظهر كامارو بتصميم ملهم كما وعدت شيفروليه , حيث تم تصميم واجهة السيارة بشبكة رفيع وصدام امامي مختلف، المصابيح الأمامية حادة الملامح وتبدو كعيني نمر، وتم إضافة غطاء محرك مزود بفتحات تهوية. المشهد الخلفي للسيارة حافظ على هوية كامارو، حيث حصلت السيارة على مصابيح مستطيلة ومتصلة ببعضها، وتم تركيب صدام خلفي بتصميم يوحي بالقوة والانقضاض ويستوحي هذا الاحساس من الانتفاخ البارز للمصابيح. مقصورة كامارو 2016 حصلت على تغييرات شاملة جعلتها تبدو رياضية أكثر، وزادت فخامتها بفضل استخدام مواد عالية الجودة مع رقي كبير في تصميم منطقة الكونسول الآوسط الذي ينساب من وسط الطبلون ممتداً لما بين المقعدين الاماميين ومحتوياً على الكثير من أزرار التحكم، أعلى الطبلون يبدو مسطحاً والتفافياً وحاضناً للسائق.

منحت شيفروليه سيارتها كامارو أربعة خيارات للقوة الدافعة، حيث تتوفر كامارو LT1 و LT2 بمحرك 2,0 لتر توربو شارج، 4 أسطوانات يعطي قوة 275 حصان وعزم دوران 295 رطل/قدم، ولن يتوفر هذا المحرك مبدئياً في الأسواق الخليجية والتي سيتوفر بها محرك 6 أسطوانات سعة 3,6 ليترات يعطي قوة 335 حصان و 284 رطل/قدم، ومحرك V8 سعة 6,2 لترات يعطي قوة 455 حصان وعزم دوران 455 رطل/قدم. موديلات ـ SS1 وSS2 ستتوفر بمحرك 8 سلندر سعة 6.2 ليتر بيعطي قوة 455 حصان وعزم دوران 455 رطل-قدم، ومع كل المحركات يعمل إما ناقل حركة يدوي من ستة سرعات أوناقل حركة آلي من 8 سرعات يمكن التحكم بها يدوياً عن طريق عتلات موجودة خلف عجلة القيادة وهي اختيارية. فيما يتعلق باستهلاك الوقود للمحرك الـ V6 بناقل حركة يدوي يستهلك 21 ميل للجالون ما بين المدينة والطرق السريعة (18 في المدينة و27 في الطرق السريعة). وتنطلق كامارو بجنزط عصرية جديدة بقياس 18 أو 19 أو 20 بوصة ويمكن للعملاء الاختيار بين تصاميم مختلفة للجنوط حسب الطراز المختار.

منحت شيفروليه سيارتها كمارو أحدث التقنيات المتوفرة لديها حيث تتوفر كامارو كوبيه بأربعة مقاعد وأربعة طرازات هي: SS1 – SS2 – LT1 – LT2 وسيارة كشف سيتم الكشف عنها قبل نهاية العام. التجهيزات الأساسية تتوفر في الموديل الأساسي LT1 كجنوط الوي مقاس 18 بوصة والأضواء الأمامية أوتوماتيكية من طراز LED نهارية، فتحات العادم مزدوجة وناقل الحركة يدوي مع الانزلاق التفاضلي المحدود (Limited -Slip differentiul) وكاميرا خلفية ودخول السيارة وتشغيل المحرك بدون مفتاح. ومكيف ومثبت للسرعة وتحكم كهربي بمقعد السائق لثمانية وضعيات، ومقعد الراكب الأمامي ب 6 وضعيات مع إمكانية تعديل وضعية عجلة القيادة الملفوفة أو المغطاة بالجلد ومقبض الباب، ووضعيات القيادة القابلة للتعديل.أما بالنسبة للتقنيات المتوفرة في السيارة تتوفر بنظام صوتي بلوتوث واتصالات الجوال وشاشة مقاس 7 بوصات تعمل باللمس مع واجهة "شيفروليه ماي لينك". ونظام صوتي بـ6 سماعات مع ستالايت راديو وفتحتي USB وفتحة AUX، ونظام صوتي بوز بتسعة سماعات وشاشة مقاس 8 بوصات تعمل باللمس بتحكم صوتي وتتوافق مع أبل كار بلاي (Apple Car Play). هذه كلها مواصفات الفئة الأساسية LT1، أما طراز LT2 أول مايضلف اليه نظام تحكم الطقس الأوتوماتيكي لمنطقتين(Dual – zone automatic control). ثاني التجهيزات الإضافية مرايا الرؤيه الخلفية التي تتعتم تلقائياً وثالث تجهيز إضافي أيضاً المقاعد أمامية المدفأة والمبردة، ومن التجهيزات التي تتوفر حسب الطلب المراية الجانبية تلقائية التعتيم، وكذلك أجهزة الاستشعار للوقوف، وعتبات السيارة المضيئة، ووظائف الذاكرة للسائق وشاشة عرض معلومات على الزجاج الأمامي للسائق، وشاشة العدادات المجددة متعددة الوظائف وشكل الإضاءة المحيطة وعجلة القيادة المدفأة وشاحن أجهزة بدون سلك wireless وتحذير الرجوع إلى الخلف ورصد النقطة العمياء والتحذير عند الخروج من خط المسار. كذلك تتوفر بباقة RS لكل من طراز الـ LT1 و LT2، والتي تأتي بجنوط مقاس 20 بوصة، وأضواء أمامية من طراز زينون وأضواء خلفية من طراز LED وشبك تهوية الأمامي خاص وسبويلر خلفي. أما طراز الـSS1 فهو مبني على نفس الميزات الموجودة في باقة الـ LT1 إضافة إلى محرك V8 وجنوط مقاس 20 بوصة مع ترقية للفرامل وانزلاق تفاضلي محدد (limited-slip differential)، الأضواء الأمامية طراز زينون وسبويلر خلفي وأربعة فتحات للعادم ووضعية (Rrack) حلبة سباق في نمط القيادة ونظام تعليق رياضي وشاشة للعرض مقاس 8 بوصات متعددة الوظائف. أما بالنسبة للـSS2 تتوفر فيها كل المميزات من LT2 مع ألوان خاصة للمقصورة الداخلية وباقة الإضاءة، وطراز الـSS بناقل الحركة اليدوي بميزة جديدة rev-matching والخاصة باختيار وضع التنقيل المثالي وهذا يؤدي إلى عدم كبح السيارة، وكذلك صراخ المحرك.

قيادة شيفروليه كامارو 2016 تؤكد على الفور أننا أمام سيارة سريعة جداً بما يشير إلى أن شيفروليه أخذت كامارو مباشرة لمستوى موستانج وتشالنجر. قوة المحرك الكامارو إضافة إلى قاعدة عجلات جديدة وخفيفة جعلا أداء السيارة مختلف على الطريق ويخلق فارقاً مباشراً لصالح كامارو مقارنة بأي سيارة منافسة على الطريق. ومن الواضح ان هناك فروقاً بين بين موديلي 2015 و2016 لصالح الأحدث. الـSS وهناك شعور مباشر بقيادة سيارة ذكية بعضلات مفتولة مع شعور كبير بالأمان قياساً إلىتجهيزات السلامة المتمثلة في قرص الفرامل المانعة للانغلاق (Anti lock Disc Breaks)، الجر والسحب والسيطرة على الاستقرار، أكياس هوائية أمامية وجانبية ووسائد ستائرية كاملة الحجم وفتح الابواب عن بعد ونظام ملاحة مطور.

 

 



Chevrolet Camaro 2016
  • سعة المحرك 6.2 لترات
  • عدد الاسطوانات  8
  • القوة 455 حصانا
  • عزم الدوران 617 رطلاً/قدماً
  • ناقل الحركة يدوي 6 سرعات - آلي 8 سرعات
  • اﻷبعاد 4784x1897x1348 ملم
  • الوزن 1671 كيلوجراما
  • سعة خزان  الوقود 72 لترا
  • التسارع من 0 إلى 100 كلم/سا في 4 ثواني
  • السرعة القصوى  290 كلم/سا
  • السعر 196,000 ريال

أضف تعليق

FAW

موقع السيارات الأول في الشرق الأوسط