FAW فاو

شيفروليه كروز Limited.. فئة صغيرة بامكانيات كبيرة

24 أيار 2016
بواسطة :   ياسر ملك

بالنظر إلى كفاءة استهلاك الوقود المعقولة وقائمة قوية من المزايا المادية ، وتنافس هذه السيارة في ميدان متخم باللاعبين الأكثر شراسة وشغبا مثل تويوتا كورولا وهوندا سيفيك ومازدا 3 وفورد فوكس وكيا فورتي الجديدة  ..وإن كانت سيارة كروز ليمتد 2016 ليست في مقدمة المنافسين فأنها تستحق المشاهدة عندما يكوم السعر مناسبا.

تأتي سيارة شفروليه كروز ليمتد السيدان الصغيرة بخمس مستويات متسقة هي L وLS و LT وECO وLTZ.
ومن اهم تجهيزات الطراز الأساسي في سيارة كروز ليمتد الفئة L والفئة LS تشمل جنوط 16 بوصة وعجلة قيادة تلسكوبية تتأثر بأقل حركة ومكيف ومقاعد أمامية يتغيرا ارتفاعها ومقعد خلفي منفصل قابل للطي وإكسسوارات الكهربائية بالكامل واتصال هاتفي بلوتوث. وكذلك نظام ON STAR (4 جيجا وخدمة واي فاي) ونظام صوتي 6 سماعات ومشغل CD وUSB ومخرج صوتي أضافي.
الموديل LT1 حصل علي محرك سعة 1,4 ليتر بنزين توربو تشارجر وأنوار LED وجنوط 16 بوصة ومرايا جانبية بنفس لون السيارة ونظام مثبت للسرعة مع مساند خلفية لليد.
أستفادت كروز ليميتد من التحسينات الايرودينامكية (تشمل صدام خلفي قوي) وجنوط 17 بوصة خفيفة الوزن وإطارات تقاوم السرعة المنخفضه وخزان وقود صغير (لموديلات الغيار اليدوي فقط) علما أن مجموعة أيكو لراحة السائق المعروفة باسم Eco Driver Converience Package
تشمل مرايا تعمل بالحرارة ومقعد كهربائي للسائق ومرآة خلفية تتظل تلقائيا وكاميرا خلفية.
الانتقال إلى أعلى لمستوى LT2 يوفر جميع معدات المستوى 1LT الاستاندر إضافة إلى مقعد كهربائي للسائق وشاشة عرض باللمس نظام My link. كذلك جاءت بجنوط 17 بوصة ونظام رياضي اللمسة ومكابح ذات أربع دسكات وفرش من الجلد وإطار قيادة يغلفة الجلد ومقود الغيار ومقاعد أمامية يمكن ايصال الحرارة لها. كما أن مجموعة راحة السائق Driver Converience Package. تضيف مرايا تعمل بالحرارة ومرآة خلفية تتظل تلقائيا وكاميرا خلفية.
يقع المستوى LTZ في مقدمة سيارات كروز ليمتد فقد جاء بجميع محتويات LT2 الاستاندر إضافة لمزايا مجموعة راحة السائق Driver Converience Package أيضا تشمل جنوط 18 بوصة ومقابض أبواب من الكروم ودخول السيارة وتشغيل المحرك بدون مفتاح ونظام تهوية.

تتألق مقصورة كروز ليمتد بألوان جميلة متناسقه تجعلها تبدو أرقى من الكثير من السيارات المنافسة لها وقد جهزت وظائف أوامر الصوت المفيدة وإمكانيات تطبيقات الهواتف الذكية ولكن قد يكون الأمر محبطا بسبب تجاوبها البطئ أو فقدان التجاوب أحيانا .المقاعد الامامية قابلة للتعديل وتعد سيارة كروز ليمتد صاحبة شنطة امتعه كبيره تتسع ل 15 قدم مكعب وتعتبر أعلى من المتوسط على نحو يمكن الاعتداد به

كلا من المستوى LT و LS يعمل بمحرك 4 سلندر سعة 1,4 ليتر قوة 138 حصانا وعزم 125 طن. في حين أن مستويات LT و LTZ وأيكو جرى تزويدها بمحرك 7 سلندر سعة 1,4 ليتر توربو تشارجر يولد قوة 138 حصانا و148 قوة عزم. تأتي موديلات L و LS و LT وأيكو استاندرد بغيار يدوي 6 سرعات. علما بأن غيار السرعة 6 سرعات الأتوماتيكي يكون اختياريا بالنسبة لموديلات LS و LT وأيكو. ولكنه اساسي في الموديل LTZ.أظهر اختبار السيارة أيدموند وهي بمثابة الجيل الأول من سيارة كروز ذات المحرك 1,4 ليتر توربو وناقل للغيار أتوماتيكي انها تتسارع من (الصفر إلى 60 كم في 9,2 ثوان) أظهرت أنها أبطأ قليلا مقارنة بمثيلاتها من تلك الفئة من السيارات.
جاءت جميع موديلات شفروليه كروز ليمتد 2016 بأنظمة تحكم وسيطرة لقيادة آمنة مثل مكابح ضد الانغلاق ووسائد حماية هوائية تتمدد لتغطي الجوانب ووسائد هوائية أمامية لحماية ركب الأرجل ووسائد هوائية أمامية وخلفية اساسيه.
أما فئات 2LT و LTZ فقد جرى تزويدها بفرامل أسطوانية رباعية كذلك مزايا الطراز الأساسي المعروفة بOn star التي تشمل مستشعر الصدمات الأتوماتيكي وخدمة جانب الطريق( بالطلب) وفتح الأبواب عن بعد وخدمة السيارة المسروقة.

الخلاصة أن سيارة شفروليه كروز ليمتد 2016 تجمع بين سمات القيادة المريحة والسلسة بفضل تجاوب السيارة مع السائق. كما يوفر نظام التوقف الرياضي الذي يتمتع به موديلات 2LT و LTZ سيطرة أفضل على السيارة بل يؤدي لحالة من القيادة المريحة.كذلك تظل قمرة سيارة كروز ليمتد هادئة نسبيا في حالة السرعة كسيارة سيدان اقتصادية.



شيفروليه كروز
  • سعة المحرك 1.4 لتر
  • عدد الاسطوانات 4
  • القوة 153  حصانا
  • عزم الدوران 240 رطلاً/قدماً
  • ناقل الحركة سرعات
  • اﻷبعاد ملم
  • الوزن كيلوجراما
  • سعة خزان الوقود لترا
  • التسارع من 0 إلى 100 كلم/سا في
  • السرعة القصوى  200 كلم/سا
  • السعر 54,000 ريال

أضف تعليق

FAW

موقع السيارات الأول في الشرق الأوسط