FAW فاو

فورد رينجر.. أكثر قوة وصلابة

24 أيار 2016
بواسطة :   سلمان الشهري

والمهارة الحرفية والتكنولوجيا المتطورة، والمظهر الجريء، مع تحسين الفعالية، كما تقدم مستوى جديدا من الراحة والرفاهية إلى فئتها. إضافة إلى توفرها بمجموعة متنوعة من المحركات البنزين والديزل تتراوح قوتها بين 150 و200 حصانا.

وفرت فورد مجموعة واسعة من الطرازات ومستويات التجهيزات والمواصفات من شاحنتها «رنجر» لتلبية احتياجات العملاء، حيث تتوفر بمقصورة أحاديّة، وسوبركاب، ومقصورة مزدوجة، بالإضافة إلى طرازات وايلد تراك. تبدأ التغييرات في شاحنة «رنجر» الجديدة من خلال تصميم خارجي محدث، حيث أن المظهر الجريء الأكثر عصرية يمنحها حضوراً قوياً على الطريق، ويعكس على الفور قدراتها الهائلة، حيث ينساب غطاء المحرّك المفعم بالقوة إلى الشبكة الأمامية شبه المنحرفة الجديدة الشرسة، التي تتكامل بسلاسة مع المصابيح الأمامية الكاشفة المنحوتة، ما يعزز عرض شاحنة «رنجر» الجديدة ووقفتها القوية.

التصميم الخارجي المحدث دُمج بتناغم مع مقصورة أنيقة جديدة تقدم بيئة شبيهة بالسيارات المعاصرة وأكثر راحة للسائق والركاب. كما تنساب الخطوط الأفقية المفعمة بالقوة على الناحية الجانبية للمقصورة، فتصنع حسا بالرحابة، وتميز بشكل واضح ما بين المستوى العلوي والسفلي، وما يجعل التركيز ينصب على الشاشة المركزية العاملة باللمس قياس 8 بوصات في الطرازات ذات المستوى المتميز.

لا يمكن الاستهانة بشاحنة «فورد رنجر» الجديدة، حيث استحقت أن تُصنّف من ضمن شاحنات البيك أب الأكثر قدرة في فئتها، بقدرتها الاستثنائية على عبور المياه على عمق 800 ملم، ومع خلوص أرضيّ يبلغ 230 ملم، فقد تمّ تصميمها وهندستها لمواجهة الطرقات الوعرة الأكثر صعوبة بسهولة تامّة. وبفضل زاوية الاقتراب التي تبلغ 28 درجة وزاوية الابتعاد البالغة 25 درجة، يشعر سائقو شاحنة «رنجر» الجديدة بالثقة عند القيادة على المنحدرات القاسية وتخطّي العوائق. كما أنّ علبة تبديل السرعات الإلكترونية المتينة تسمح للسائقين في طرازات الدفع الرباعيّ بنقل الحركة أثناء القيادة من 4X2 إلى 4X4 ذات تروس السرعات العالية من خلال مفتاح دوّار في الكونسول المركزي. ومن أجل الحصول على عزمٍ إضافي عند السرعات البطيئة أو مزيد من التحكّم عند المنحدرات، يمكن للسائقين تفعيل تروس السرعة المنخفضة في طرازات الدفع الرباعي 4X4، بينما يساعد الترس التفاضلي الخلفي القابل للإقفال إلكترونيا على تحسين الدفع في الظروف الصعبة. وتتعزّز تجربة القيادة بفضل نظام توجيه كهربائي معزّز آليا EPAS، الذي يؤمّن توجيها دقيقا واستجابة طبيعية وواثقة، بفضل نظام EPAS، يكون التوجيه خفيفا وسريع الاستجابة لتسهيل المناورة عند السرعات المنخفضة، على غرار الركن، ويكون التوجيه أكثر دقّة عند السرعات العالية.

القوة والأداء

وتنطلق «فورد رنجر» بمحرك «دوراتورك» يعمل بالديزل بتقنيةTDCi بأربع أسطوانات سعة 2٫2 ليتر المعدل يتميز بمجموعة من الترقيات لتعزيز الأداء والرفاهية والفعالية، ويولد قوة حصانية صافية تبلغ 150 حصانا و277 رطلاً/قدماً من عزم الدوران. بالإضافة إلى ذلك، تتوفّر شاحنة «رنجر» الجديدة مع محرّك فوردDuratec العامل بالبنزين سعة 2٫5 ليتر الذي أثبت جدارته، والذي يولّد قوة حصانية صافية تبلغ 164 حصانا و166 رطلاً/قدماً من عزم الدوران. أما المحرك الأعلى قوة فهو يعمل بالديزل سعة 3٫2 ليترات بخمس أسطوانات، ويولد قوة حصانية تبلغ 200 حصان و347 رطلاً/قدماً من العزم. وسيتمّ تجهيز شاحنة «رنجر» الجديدة بناقل حركة آلي بست سرعات.

تقنيات عالية

تتوفّر مجموعة من التكنولوجيا المتطوّرة في شاحنة «فورد رنجر» الجديدة مثل نظام المزامنة SYNC 2، الجيل الأحدث من نظام الاتصال داخل السيارة من «فورد»، الذي يمنح السائقين وسائل أكثر ذكاء وأمانا للبقاء على اتصال، وهو قياسي في «رنجر ليمتد» و«وايلد تراك» من خلال استخدام الأوامر الصوتية، كما يمكن للسائق أن يتحكّم بالتكييف ونظام الترفيه والهاتف بسهولة أكبر من أيّ وقت مضى. كما أن الشاشة العاملة باللمس قياس 8 بوصات تضع المزيد من قدرة التحكّم في متناول السائق، والتي تضمّ زوايا مشفرة لونيا لتسهيل استعراض القوائم. لتعزيز الملاءمة، وتتميّز شاحنة «رنجر» الجديدة بمأخذ طاقة بقوّة 240 فولت، والذي يمكن استخدامه لتشغيل الكمبيوتر المحمول أو الهاتف الجوّال في أي مكان، سواء كان في موقع العمل أو خلال رحلة عائليّة. كما تتوفر أيضا مجموعة من التكنولوجيا المساعِدة للسائق. وتتميّز مجموعة طرازات «رنجر» الجديدة بمستوى استثنائيّ من التجهيزات القياسيّة، بما في ذلك نظام التحكّم الإلكتروني بالثبات ESP، ونظام الفرامل المانع للانغلاق ABS في كافة الطرازات باستثناء بعض الطرازات الأساسيّة نظام الفرامل المانع للانغلاق ABS هو ميزة اختياريّة.

ويشتمل نظام التحكّم الإلكتروني بالثباتESP على نظام التحكّم بالدفع، ومساعد الإقلاع على التلال، ونظام ضبط السرعة على المنحدرات، والنظام التفاعليّ للتحكّم بالحمولة، ونظام التحكّم بالمقطورة، بينما يشتمل نظام الفرامل المانع للانغلاق ABS على نظام دعم الفرملة في الحالات الطارئة، ونظام التوزيع الإلكتروني لقوة الفرملة. كما تقدّم شاحنة «رنجر» أيضا مجموعة واسعة من التقنيات المساعدة للسائق للمرة الأولى في الفئة، بما في ذلك نظام مراقبة ضغط الإطارات TPMS، بالإضافة إلى مساعد الركن الأماميّ والخلفيّ.

 



Ford Ranger
  • سعة المحرك 3.2 لترات
  • عدد الاسطوانات  5
  • القوة 200 حصانا
  • عزم الدوران 470 رطلاً/قدماً
  • ناقل الحركة يدوي 6 سرعات - آلي 6 سرعات مع تنقيل يدوي
  • اﻷبعاد 5354x2163x1848 ملم
  • االسعر 104,000 - 118,000 ريال

 

أضف تعليق

FAW

موقع السيارات الأول في الشرق الأوسط