FAW فاو

فورد فييستا موديل 2016

21 أيلول/سبتمبر 2016
بواسطة :  

توسع هذه السيارة مجموعة موديلات «إيكونيتيك» لدى «فورد» والتي تمتاز بانخفاض فائق لغاز ثاني أكسيد الكربون حيث يقل معدله فيها عن 100 جرام لكل كيلومتر.

وتوفر «فورد» عدة خطوط دفع مختلفة للسيارة، وتتألف مجموعة محركات البنزين من محرك أساسي سعة 1.25 ليتر بأربع أسطوانات بقوة 81 حصانا. وآخر بنفس المواصفات ولكنه يولد 80 حصانا، ومحرك ثاني بسعة 1.4 ليتر يولد 95 حصانا وينضم إلى هذه المحركات التي تتميز بأنها صديقة للبيئة محرك سعة 1.6 ليتر بنزين بأربع أسطوانات يولد 103 أحصنة. ويتوفر لهذه المحركات ناقل حركة يدوي بخمس سرعات، أو آلي بست سرعات.

وتباهي هذه السيارة بأبعادها الخارجية بـ 249 سم لطول قاعدة العجلات، و395 سم للطول الإجمالي للهيكل، و172 سم للعرض، و143 سم للارتفاع، ورغم ذلك تبدو مقصورة «فييستا» رحبة تحتضن ركابها في مقاعد مريحة مع منظومة متكاملة من التجهيزات المتطورة والذكية التي تعزز جوانب الراحة والسلامة والترفيه، مثل شاشة عرض كبيرة متعددة الاستخدامات تتوسط الواجهة الداخلية، ونظام صوتي مميز، وعجلة قيادة بأزرار تحكم، مع أزرار تحكم موزعة بشكل فني في متناول يد السائق، ما يساعده في التركيز بالكامل على القيادة بدون إمالة نظره عن الطريق.

وفي جزئية السلامة زودت «فورد» سيارتها هذه بمنظومة متكاملة من الوسائد الهوائية الواقية وعززتها بمكابح قوية عبارة عن أسطوانة مهواة في الأمام وأسطوانة في الخلف مع نظام (ABS) المانع للانغلاق.

وتتميز «فييستا» الجديدة بوقفتها وبإطلالتها الرائعة، خصوصا المقدمة والارتفاع في المؤخرة، ما أعطى «فورد فييستا» شكلا ديناميكيا، خصوصا مع الجناح الخلفي والصدامات الأمامية، فضلا عن الخلفية المدمجة في الهيكل. والجديد في هذه السيارة أنها جاءت محتفظة بنفس الحجم الصغير والأبعاد المدمجة للموديل السابق ولكنها أخف وزنا وأكثر قوة.



فورد فييستا
  • سعة المحرك 1.25 لتر
  • عدد الاسطوانات 4
  • القوة 81  حصانا
  • ناقل الحركة يدوي 5 سرعات - آلي 6 سرعات
  • اﻷبعاد 395x172x143 سم
  • الوزن 1151 كيلوجراما
  • سعة خزان الوقود 45,5  لترا

أضف تعليق

FAW

موقع السيارات الأول في الشرق الأوسط