FAW فاو

فيراري GTC4 لوسو.. سوبر كار هاتشباك

12 تموز/يوليو 2016
بواسطة :   بكر أزهر

دشنت فيرارى FF لأول مرة فى عام 2011 , وكان لهذا الموديل الفضل في كسر حواجز كثيرة وفتح آفاق جديدة لأنها كانت أول فيراري بنظام الدفع على كل العجلات، وأول سيارة فيرارى لأربعة ركاب ومن هنا جاء اسمها FF ليرمز إلى (Four Passenger Seater)و(Four Wheels Drive). فيراري GTC4 لوسو موديل 2017 تنتمي لفئة السوبر كار هاتشباك.
تم الكشف في الموديل الجديد عن تقنية جديدة هى إضافة المزج بالتوجيه الرباعى، وبدلا من إضافة حرف F ثالث لاسم الطراز اكتفوا وحولوها إلى فيراري GTC4 لوسو اللى أصبحت أكثر رجولية، مثل الـ FF، الـ GTC4 لوسو هى السيارة الفيرارى ذات السقف الطويل الهاتشباك (ومكابح مثل الطلقة) , بالطريقة والاسلوب الأوروبي الذي يوفر الإمكانية لجلوس أربعة ركاب ومساحة جيدة للتخزين كما يعطي السائق الإمكانية للقيادة فى كل ظروف الطقس ولديه إمكانية لجلوس أكثر من شخصين بالاضافة الي طابعها العملي . تحافظ GTC4 لوسو على مكانتها باعتبارها السياره السوبر العملي أما بالنسبة للمنافسين في هذه الفئة فهم «أستون مارتن رابيد وبورشه باناميرا وبنتلي كونتيننتال جي تي.

ولكي تتمكن فيراري من منافسة هذه السيارات أضافت تعديلات كثيرة على التصميم الخارجي والداخلي لتوفير مظهر منافس ، ويتميز التصميم الخارجي بخط السقف الأكثر أناقة ، والواجهة الأمامية أعيد تصميمها بوتظهر بشبك التهوية أو فتحات التهوية العملية المدمجة مع الصدام. ونلاحظ أن شبك التهوية أصبح أعرض والأضواء الأمامية أعيد تصميمها .أما جانب السيارة فقد أعيد تصميم الأبواب وتتوفر بجنوط جديدة عصرية بقياس 20 بوصة .
من الخلف اعطي خط السقف شكلا مختلفا للسيارة وخفف كثيرا من حدة شكل الهاتشباك . أكبر تغيير في الأبعاد هو في العرض ( اللي زاد حوالي 28 ملم ) ويمكن رؤية الفرق بوضوح من الخلف خاصة مع وجود سبويلر ( جناح ) في السقف ودفيوزر في الخلف أسفل الصدام .

 

نظره إلى داخل المقصوره تظهر الجلد المغطى لكل سطوح السيارة من الداخل في كل مكان . ولازالت لوحة القيادة من طراز ديجتال لقراءة السرعة والـ rpm في جهة الراكب . لكن الجديد هو شاشة مقاس 10.3 بوصة معلوماتية ترفيهية تعمل وظائفها كلها عن طريق اللمس . والشئ الآخر الجديد هو إعادة تصميم عجلة القيادة التي أصبحت أصغر .

محرك الفيراري GTC4 لوسو محرك مفعم بالحيوية سعته 6.3 ليترات V-12 يجعل صوت المحرك كالرعد ويولد 679 حصانا  من الـ 681 حصان عند 8000 دورة في الدقيقة ، وعزم دورانه يبلغ 697 نيوتن-متر عند 5750 د/د (507 كيلو وات)، مع ناقل حركة أوتوماتيكي ثنائي الكلتشات , وتتسارع الـ GTC4 لوسو من 0 إلى 100 كم/سا في خلال 3.4 ثانية . وتصل سرعتها القصوى إلى 335 كم/سا.

أكبر تغيير من الناحية الميكانيكية هو إضافة التوجيه الرباعي بمعنى أن الدفع والقوة توزع بطريقة ذكية لكل عجلة عندما يكون السائق مستخدم أي من الوضعيات مثل وضعية الراحة أو وضعية الثلج بحيث تحصل على الأداء الذي يحتاجه ، ويستخدم الـ 4RM علبة التروس الثانية لدفع العجلات الأمامية ويستخدم فقط في التروس الأربعة الأولى والعكس.

السيارة الجديدة بابين , 4 مقاعد , بسقف منحني حتى مؤخرتها غران توريزمو التي أعيد تصميمها للموديل الثوري بالنسبة لفيراري , السؤال هنا هل غامرت فيراري ودخلت بسيارتها فئة جديدة مع بنية هيكل صممت من قبل شركةايتاديزانItaldesign ) جيورقاتو قد يكون الامر كذلك بدليا ان مسئولي فيراري يقولون ان الجيل الأول FF حصل على قاعدة عملاء جديدة أصغر عمرا ويشكلون حوالي 30% .



فيراري GTC4 لوسو
  • سعة المحرك 6.3 لترات
  • عدد الاسطوانات  V12
  • القوة 681  حصانا
  • عزم الدوران 697 نيوتن/متر
  • ناقل الحركة 8 سرعات مزدوج الكلتش
  • التسارع من 0 إلى 100 كلم/سا في 3,4 ثواني
  • السرعة القصوى  335 كلم/سا

أضف تعليق

FAW

موقع السيارات الأول في الشرق الأوسط