FAW فاو

فيراري 458 سبيسيال موديل 2016

23 آب/أغسطس 2016
بواسطة :  

تقدم هذه السيارة توازنا في الديناميكا الهوائية مع الحفاظ على فلسفة «فيراري» الجمالية. وتمّ إجراء تعديلات على هيكل السيارة في الغالب للتأكيد على الجوانب العملانية مع تعزيز الطابع الرياضي للسيارة في نفس الوقت، وهي تباهي بحلول الديناميكا الهوائية المتنقلة الجديدة والحائزة على براءة اختراع في الجزء الأمامي والخلفي، والتي تحسن الأداء خصوصا في المنعطفات. وشملت عملية التطوير تحسين منطقة الأنف والذيل، مع إضافة زوائد ثابتة إلى الأجنحة. وقد أعيد تصميم معظم لوحات هيكل السيارة دون تعديل خلية الركاب أو الملامح التصميمية التي تحمل توقيع «458 إيطاليا». وتم تخفيض سماكة الزجاج المستخدم لخفض الوزن، في حين تم تبديل الزجاج الخلفي بلوحة «لكسان».

وتتميز قمرة القيادة بملامح رياضية واضحة مستوحاة من أجواء السباقات، بينما يغلب عليها عنصر البساطة. وتم استخدام مواد تقنية حصرية خفيفة الوزن، مثل الكانتارا وألياف الكربون، بشكل بارز ولكنها تمتزج بانسيابية مع البراعة فائقة والأناقة النموذجية التي تميز كافة التصاميم الداخلية لسيارات «فيراري»، والتي تتألق بفضل التفاصيل الحصرية، وخياطة اليد المتناسقة، ولوحات الألمنيوم ثلاثية النمط، والعتبات بلون الرمادي البيوتري، وألواح الأبواب المنحوتة بشكل انسيابي. وتوفر عناصر الراحة المتوفرة في المقصورة عملانية كبيرة، حيث تتجمع كل وحدات التحكم حول السائق وعلى عجلة القيادة. وتم تعزيز هذا المفهوم عبر استخدام جسر رمزي، وهو عبارة عن جناح من ألياف الكربون يمتد فوق قسم النفق الوسطي ليضع وحدات تحكم علبة التروس المستوحاة من سباقات الفورمولا 1 عند زاوية مثالية للسائق.

وتنطلق السيارة بمحرك سعة 4٫5 ليترات بثماني أسطوانات، والمثبت بوضعية وسطية خلفية والذي يعمل بتقنية حقن الوقود المباشر أقوى محرك بثمان أسطوانات يعمل بتقنية الاستنشاق الطبيعي في تاريخ «فيراري»، حيث يولد قوة 605 أحصنة عند 9000 د/د، وعزم دوران أقصى يبلغ 398 رطلا-قدما عند 6000 د/د.



فيراري 458 سبيسيال
  • سعة المحرك 4.5 لترات
  • عدد الاسطوانات  8
  • القوة 605  أحصنة
  • عزم الدوران 398 رطلاً/قدماً
  • ناقل الحركة آلي 7 سرعات
  • اﻷبعاد 4577x1956x1206  ملم
  • الوزن 1395 كيلوجراما
  • سعة خزان الوقود 86  لترا

أضف تعليق

FAW

موقع السيارات الأول في الشرق الأوسط