FAW فاو

كاديلاك CT6.. الفخامة بأناقة ورشاقة

23 أيار 2016
بواسطة :  

وأداء مثير ورشيق يعتبر غير مسبوق في تاريخ فئة هذه السيارة التي تمثل نمطاً جديداً بالكامل في عالم سيارات صالونات السيدان الفاخرة.وتطل كاديلاك CT6 على ساحات الترف  بأبعاد تبلغ 5184 ملم طولاً، 1879 ملم عرضاً، 1472 ملم إرتفاعاً، مع قاعدة عجلات بطول 3106 ملم، وهي تقريباً نفس أبعاد و رحابة النسخة غير المطولة للفئة السابعة من BMW ومرسيدس S وأودي A8، وقد أخضعت كاديلاك تحفتها الجديدة لجملة تطويرات ومواد عالية القيمة منها استخدام الألمنيوم خفيف الوزن وعالي الصلابة بشكل كثيف في بناء CT6، بنسبة 64% من هيكل هذه السيارة، وقامت كاديلاك باستخدام الفولاذ في أماكن محددة من هيكل السيارة، لتوفر أعلى قدر من الهدوء لركاب كاديلاك CT6، كما عملت على إضافة 13 معدن مختلف في بعض الأجزاء من السيارة لتدعم الفولاذ الصلب في الشاسيه. ركزت «كاديلاك» خلال مراحل العمل على بناء CT6، على ثلاثة محاور رئيسة، تجتمع معاً لتقدم تجربة قيادة ديناميكية، مع ضمان مستويات عالية في ما يتعلق بالحضور، والأناقة، والتطور التكنولوجي، ما يساعد في مزيد من الارتقاء باسم كاديلاك حول العالم، وحتى تتمكن كاديلاك من منافسة سيارات مثل S-Class وأودي A8 ركزت على تخفيض وزن السيارة بين منافساتها في نفس الفئة وعملت باستخدام الألمنيوم واستخدمت كاديلاك معادن خفيفة الوزن في أجزاء الهيكل الخارجي والمسبوكات الهيكيلة، وكثير من خلط المواد دخل في هندسة هيكل السيارة الـ CT6 من اللحام بالليزر إلى الغراء التي تستخدم في صناعة الطائرات الحربية النفاثة، كل هذا لخفض وزن السيارة بمقدار 99 كيلو جرام مع المحرك 2 ليتر بدفع خلفي.

يتميز تصميم الـ CT6 بأنه أكثر تطوراً من السيدان الـ CTS والـ ATS. فكاديلاك الجديدة أصبحت أكثر وضوحاً من خلال نسبة الاندفاع إلى المحور ومقدمة السيارة الأمامية القصيرة التي تؤكد أن السيارة مبنية على نظام دفع خلفي قادر علي إعطاء نسب  السيارة الكلاسيكية الفاخرة.الواجهة الأمامية تبدو كأنها منحوته من قطعة صخرية صلبة في حين الأضواء الأمامية العامودية وشبك التهوية مشابه للـ CTS والـ ATS أما الأبعاد والحجم فقد اختلفا بحسب مقاسات السيارة الكبيرة، في حين تأتي الأضواء الأمامية أكثر تطوراً وبطريقة عصرية في حين تندمج خطوط غطاء المحرك  مع شبك التهوية، الصدام الأمامي اندمج مع فتحات التهوية السفلية وأضواء الضباب الجانبية أما من جانب السيارة يتسم بالبساطة ويظهر بخط من خلف الإطار الأمامي ممتد حتى الأضواء الخلفية وإطار من الكروم أسفل الأبواب من خلف الإطارات الأمامية حتى الإطارات الخلفية.الواجهة الخلفية كذلك لاتقل اثارةً وجمالاً عن الواجهة الأمامية  ومن ناحية التصميم  فإنها مشابهة للـ CTS والـ ATS، لكن أكثر تطوراكما يوجد جناح صغير على غطاء صندوق الأمتعة الخلفي والأضواء الخلفية أصبحت اكثر أناقه ، وكذلك اندمج الصدام الخلفي مع فتحات العادم الدائرية الأربعة. وأكثر ما يميز كاديلاك CT6 أنها أول سيارة إنتاج تستفيد من ارضية أو قاعدة جنرال موتورز أوميغا الجديدة. والسيارة مبنية على قاعدة عجلات أطول بعشرين سم تقريبا من الـ CTS. ونظام تعليق أمامي وخلفي مكثف من الألمنيوم، أما بالنسبة لمساحة صندوق الأمتعة فهي جيدة بالنسبة  لفئتها بسعة 433 ليتر. كما تتوفر بجنوط عصرية وحديثة بقياس 18 و19 و20 بوصة ويمكن الاختيار بين تصاميم مختلفة للجنوط.

داخل السيارة ستجد تصاميم واختراعات هائلة وتشكيلة واسعة تجمع بين الجلود الفاخرة والأخشاب الراقية بالاضافة الى ألياف الكربون. الميزات الراقية والمترفة جديدة وثورية مثل وظائف التدليك للمقاعد، ومقعد الخلفي مستقل يتحول الى شبه سرير، بالاضافة الى مجموعة المواد الترفيهية الخلفية مع شاشات بقياس 10 بوصات مثبتة في خلفية المقاعد الأمامية، ونظام التحكم الحراري من 4 زوايا السيارة، و نظام “باناراي” الصوتي من تطوير شركة “بوز” الذي يعتبر الأول في العالم مع ما لا يقل عن 34 مكبرات الصوت.بالاضافة الى نظام السائق الالكتروني، ومراقبة حركة السير والزحام ونظام رؤية شاملة يسمح برؤية 360 والرؤية الليلية، ومرآة الرؤية الخلفية، ونظام الفيديو، والنظام المساعد في ركون السيارة. بالاضافة الى شاحن الهاتف المحمول والهاتف المدمج ونظام الاتصالات “واي فاي”.إلى جانب ترف المقصورة المدعمة بالجلود الفاخرة و الكربون فايبر المقوى يزخر طراز CT6 الجديد بالأنظمة التكنولوجية الحديثة، حيث نظام “CUE” الترفيهي المعلوماتي الذي يعرض بياناته على شاشة عالية الجودة تعمل باللمس مقاس 10,2 بوصة، شاحن لاسكلي لأجهزة المحمول الذكية، شاشة تحكم وسط الكونسول مدعمة بنظام إتصالات الجيل الرابع “4G LTE”، و إمكانية إنشاء نقطة إتصال إنترنت “Wi-fi hotspot”، بجانب إمكانية دعم المقاعد الخلفية بنظام ترفيهي مزود بشاشات مقياس 10 بوصة قابلة للطي تكمن خلف المقاعد الأمامية، ونظام تكييف ذكي يسمح لكل راكب بالتحكم في درجة الحرارة و إتجاه تيار الهواء كل على حدة.

تحت غطاء محرك كاديلاك سي تي 6 الجديدة يمكن الإختيار بين ثلاث محركات - محرك توربيني رباعي الإسطوانات سعة 2 لتر بقوة 265 حصان، محرك سداسي الإسطوانات ” في6″ سعة 3.6 لتر بقوة 335 حصان، ومحرك ثنائي التوربينات سداسي الإسطوانات “في 6″ سعة 3 لتر بقوة 400 حصان. هذا ويتصل أي منهما عن بنظام الدفع عن طريق ناقل حركة أوتوماتيكي ثماني النسب. وبفضل بدنها المصنوع من الألمونيوم المقوى فإن كاديلاك سي تي 6 الجديدة تزن أقل من 1678 كجم بما يجعلها واحدة من أخف سيارات فئة السيدان الفاخرة عالية الأداء طبقاً لكاديلاك. وقد وركزت كاديلاك خلال مراحل العمل على بناء «سي تي 6»، على ثلاثة محاور رئيسة، تجتمع معا لتقدم تجربة قيادة ديناميكية، مع ضمان مستويات عالية في ما يتعلق بالحضور، والأناقة، والتطور التكنولوجي المذهل . وعلي حد سواء المحركات السداسية الأسطوانات، سواء تلك العاملة بـ”الحقن المباشر”، أو تلك المدعمة بشواحن "توربينية” – جميعها قادرة على منح السائق مزيدا من ديناميكيات القيادة، من خلال استثمارها الناجح لعامل خفة الوزن لهيكل السيارة الصلب، المبني من الألمنيوم الكثيف، والذي يحتوي على 11 مادة مختلفة، تؤهلها لأن تكون السيارة الأخف وزنا، والأكثر رشاقة ضمن فئتها.ومن المهم معرفة أن الوزن الخفيف لكاديلاك الجديدة سيوفر لها استهلاك جيد للوقود وبنفس الوقت تماسكا وتحكم أفضل بالقيادة خصوصا مع نظام التعليق المغناطيسي الجديد والأهم نظام التوجيه بالعجلات الخلفية الذي يقلص دائرة الانعطاف خلال المناورات وركون السيارة، في حين يحس الاستقراروالتحكم على الطريق السريع.وعلي مستوى السلامة والامان تتوفر CT6 بأكياس هوائية أمامية وجانبية ووسائد ستائرية كاملة الحجماضافة إلى انظمة السلامة المعروفة من كاديلاك.

CT6.. الواقع والمأمول
نتفق أولاً أن الكاديلاك الـ CT6 لم تنسف أو تقلب قواعد صناعة السيارات الفاخرة لكنها أضافت شئ جديد في هذه الفئة باعتمادها على خفة الوزن والرشاقة في الأداء أي فلسفة الجمع بين الفن والعلم. قد لاتكون ابنة اليوم ليست بتألق وتأنق الكاديلاك القديمة الكلاسيكية، لكنتمتاز بلا شك بحضور على الطريق وقائمة طويلة من مميزات الراحة. ومن حق عشاق كاديلاك كان الامل في أسطوانات أكثر من المحركات خصوصاً مع خفة وزن السيارة لتحقيق أداء ممتع، كذلك تمني البعض الاستمتاع بزخارف ولمسات جمالية أكثر على التصميم خاصة في جانب السيارة والواجهة الخلفية لتزهو بمظهر درامي أكثر، ومع ذلك فإن كاديلاك CT6 حققت دهشة ما عقب الطلة الاولي مباشرة.



Cadillac CTS
  • سعة المحرك 3 لترات
  • عدد الاسطوانات  6
  • القوة 404 حصانا
  • عزم الدوران 542 رطلاً/قدماً
  • ناقل الحركة آلي 8 سرعات
  • اﻷبعاد 5182x1879x1472 ملم
  • الوزن 1853 كيلوجراما
  • سعة خزان الوقود  72,7 لترا
  • السعر 230,000 ريال

أضف تعليق

FAW

موقع السيارات الأول في الشرق الأوسط