FAW فاو

كاديلاك XTS موديل 2016

11 تموز/يوليو 2016
بواسطة :   بكر أزهر

تتميز سيارة كاديلاك XTS بخطوط تصميم مميزة، فتصميمها الداخلي والخارجي يعيد للأذهان صورة السيدان الفخمة كمركز قيادة شخصي صمم ليعبر عن الكفاءة والفخامة والتناغم. فالمظهر الخارجي يظهر «كاديلاك XTS» وكأنها قطعة فنية نادرة تسير على عجلات، خصوصا مع الانسيابية المميزة من أول نقطة في المقدمة حتى آخر نقطة مع المؤخرة. ويتعزز ذلك مع المظهر الجانبي الجميل.

ومن الداخل تقدم «كاديلاك» لهذه السيارة واحدة من أفخم وأفخر مقصورات الركاب التي توفر أفضل مستويات الركوب والراحة والأمان خصوصا أن «كاديلاك XTS» تعتبر أول سيارة على الإطلاق تستخدم الاستشعار المحسوس والموجه، وذلك على شكل اهتزازات لقاعدة مقعد السائق للتحذير من أخطار الاصطدام خلال القيادة وركن السيارة في الموقف، فمقعد السلامة الذي انضمّ إلى لائحة ابتكارات «كاديلاك» المسجّلة، يولّد اهتزازات منتظمة على الجانب الأيمن أو الأيسر للمسند السفلي بهدف تنبيه السائق إلى الأخطار المحتملة كالخروج عن المسار أو الانحراف نحو أجسام قريبة خلال ركن السيارة في الموقف.

أمّا الأخطار الآتية من الأمام أو من الخلف، فتصدر اهتزازات على جانبي المقعد معا. ويعمل هذا النظام بالتناغم مع وسائل تنبيه مرئيّة أخرى. وقد حصلت للعام 2016 على تجديدات شملت، نظام «سوراوند فيجين» يتيح للسائق رؤية محيط السيارة، وشحن لاسلكي للهاتف الجوال، ومزايا (CUE) (مساعد للنظام الصوتي) محسنة تشمل إمكانات استخدام تطبيقات «أبل كار بلاي»، وشبك أمامي معدل التصميم، وألوان خارجية: أحمر باشين، أبيض كريستالي ترايكوت، وأسود نجمي (ستيلار بلاك) ميتاليك وهي تعمل بالدفع على كل العجلات مع وصلة «هالديكس» لتوزيع الدفع المحكوم إلكترونيا، مع دفرنس محدود الإنزلاق، وتنطلق بمحرك طراز (LFX) بست أسطوانات على شكل (V) سعة 3.6 ليترات يولد 305 أحصنة، ويعمل معه ناقل حركة آلي طراز «هايدراماتيك» بست سرعات.

أضف تعليق

FAW

موقع السيارات الأول في الشرق الأوسط