FAW فاو

كاديلاك إسكاليد.. فخامة بلا منازع

05 حزيران/يونيو 2016
بواسطة :   جميل أزهر

نالت هذه السيارة الجددة كليا تغييرات كاملة سواء في المقصورة الداخلية لصالح الفخامة والراحة والأمان أو في القوة الدافعة للحفاظ على المحرك v8 بمزيد من القوة والنعومة، وإنتهاء بأنظمة تحكم جديدة تضاعف من معايير السلامة والأمان والقيادة. من المعروف أن إيسكاليد منذ انطلاقها لأول مرة هي التي ارست أو حددت المعايير الصناعية لقطاع السيارات الرياضية العملية (SUV) الفخمة. وهنا يبرز السؤال الهام، وهو ما إذا كان هذا التراث العريق وهذه الفخامة سيستمر تواجدهما في الجيل الرابع لإيسكاليد أم لا ؟ 

حالما تنظر إلى وجه الجيل الرابع لإيسكاليد يتضح لك فورا أنك تنظر إلى تصميم جديد بكل معنى الكلمة، ولكنه يضم أيضا خصائص مميزة وسمات مألوفة لديك. وإذا ما تفحّصت الشكل الجانبي للسيارة سترى خطوط التصميم الجريئة الثورية التي تقدمها كاديلاك لعملائها. كل شيء فيها يبدو أكثر قوة ودقة. والفراغات الفاصلة بين ألواح الهيكل أكثر ضيقا أيضا. والباب الخلفي الذي يرتفع للأعلى (ليفت جيت) ذو تصميم أكثر أناقة ورقّة، وهو يدمج النافذة الخلفية ومسّاحة الزجاج الخلفي مع الجناح الخلفي. واحدة من أكثر الخاصائص المذهلة التي يمكن ملاحظتها من حيث الإضاءة ومن حيث الحجم أيضا، هي المصابيح الرئيسية الأمامية والخلفية الجريئة المكونة من لمبات LED. وتضم المصابيح الأمامية ميزة تتوفر لأول مرة في عالم صناعة السيارات، هي وظيفة لمبات LED للضوء العالي ذات الانعكاس الداخلي الكامل، وهي تتكون من أربع عدسات كريستالية مصفوفة بشكل عامودي تقوم باطلاق حزمة الضوء. واسم كاديلاك منقوش على إطار المصباح الرئيسي.  أما المصابيح الخلفية فهي رقيقة وعامودية وطويلة تصل إلى قمة إيسكاليد، وتمتاز بأنها تضم شعار كاديلاك المكون من أكليل وريشة الخوذة يتوهج ويضيء في الظلام. كما تمتاز إيسكاليد بمقابض أبواب مضاءة بواسطة لمبات LED ضمن مجموعة التجهيزات الممتازة (بريميوم كولكشن). وستتضمن مجموعتها طراز إسكاليد القياسي، إضافة إلى ESV بالطول الإضافي، والتي تقدم قاعدة عجلات أطول بـ (355 سنتيمتر) وطول إجمالي أكبر بحوالي (508 ملم)، ما يزيد من المساحة المتوفرة لركاب الصف الثالث من المقاعد، ويوفر مساحة تخزين أكبر لإسكاليد بنسبة 60 في المئة خلف الصف الثالث من المقاعد. 

يمتاز داخل إيسكاليد بأنه يضم موادا مصنوعة ومنفذة يدويا. ومقصورة القيادة مبهجة جدا لمن يجلس فيها، خاصة إذا كنت قد اخترت الكسوة الخشبية التي تبرز جمالية التابلوه. والمقاعد مصممة هندسيا لتوفر أقصى درجات الراحة الممكنة. وهي تبدو محفورة حول جسم السائق وتحتضنه بطريقة رائعة.  وتأتي المقاعد القابلة للتدفئة والتبريد بشكل قياسي في المقاعد الأمامية، أما المقاعد الحاضنة في الصف الثاني، فتأتي بتدفئة قياسية. كما ويأتي المقعد الطويل المتوفر للصف الثاني بمقاعد على الطرفين قابلة للتدفئة. كما أن داخل السيارة أكثر هدوءا بدرجة مثيرة ويعود الفضل في ذلك، إلى بنية هيكلية جديدة أكثر قوة وصلابة، فقد أوليت عناية فائقة لتطوير كابين عازل للصوت باستخدام مواد عازلة متطورة جديدة، وتقنية «بوز» النشطة لمنع الضجيج.  وقد زودت كاديلاك السيارة الجديدة بنظام متطور وقوي جديد للاتصالات والمعلومات يُعرف باسم وحدة التحكم المركزية CUE، وبه ميزة التعرف على الصوت (أساسي) مع أدوات تحكم باللمس المعروف في معظم الأجهزة اللوحية (تابلت)، والأجهزة النقالة والجوالات في العالم. ويوجد أيضا مجموعة مؤشرات رقمية بشاشة قياسية مقاس 12,3 بوصة، يمكن ضبطها وإعادة تعديلها بأربعة أشكال مختلفة، ومتوفر شاشة عرض علوي HUD للبيانات على الزجاج الأمامي أمام وجه السائق.  وعلاوة على معلومات أنظمة السيارة، يوفر مركز معلومات السائق الملون تفاصيل حول النظام الصوتي، ونظام هاتف بلوتوث، والنظام الملاحي، ويمكن تعديلها بسهولة من خلال أزرار موجودة على عجلة القيادة.ويتضمن نظام الترفيه الخلفي Blu-Ray DVD شاشة مثبتة على السقف قياس 9 بوصات في إسكاليد وشاشتين قياس 9 بوصات في طراز إسكاليد ESV. 

والأداء  ترتفع عتبة قوة الأداء في موديلات إيسكاليد موديل 2015 بفضل محرك جديد بالكامل أكثر قوة وكفاءة سعته 6,2 ليترات 8 أسطوانات V يولد قوة 420 حصانا عند 5600 د/د، وعزم دوران يبلغ 460 رطلا- قدما (623 نيوتن-متر)عند 4100 د/د، أي بزيادة 5% تقريبا في القوة الحصانية، و10% في العزم. هذه الزيادة الكبيرة في العزم تعطي إحساسا قويا بتوفر القوة تحت الطلب وخاصة عند الانطلاق من حالة السكون وعند السير بسرعات منخفضة. ويمتاز هذا المحرك الجديد بتقنيات فائقة التطور تشمل الحقن المباشر للوقود، الإدارة النشطة للوقود أو ايقاف عمل بعض الأسطوانات، توقيت الصمامات المتغير باستمرار، ونظام احتراق متطور مصمم للاستفادة القصوى من القوة والعزم والكفاءة ضمن مجموعة واسعة من ظروف التشغيل. وتتوفر إيسكاليد الجديدة بالنظام المغناطيسي للتحكم بالقيادة، وهو عبارة عن نظام إخماد فعال يوفر المزيد من التحكم الدقيق بالحركة من خلال قراءة الطريق في كل جزء من الثانية. ويمكن للإخماد الانتقال من القوة الكاملة إلى أدنى مستويات القوة خلال أجزاء قليلة من الثانية، أو خلال ثلاثة بوصات على الطريق. وهو يستبدل ممتصات صدمات الصمامات الميكانيكية الاعتيادية بممتصات صدمات إلكترونية مليئة بسائل مغناطيسي يحتوي على أجزاء فولاذية صغيرة. حيث تصطف هذه الأجزاء عند وجود حقل مغناطيسي، لتوفر مقاومة إخماد بشكل شبه مباشر.يرتبط هذا المحرك بناقل حركة هايدراماتيك 6L80 آلي 6 سرعات مع تحكم تاب شيفت (TapShift) وتتوفر بمنظومة الدفع الخلفي أو الدفع الرباعي 

بشكل عام وجدت نفسي مذهولا بما رأيت، السيارة كبيرة وهي مليئة بالتكنولوجيا، وهي فاخرة بكسوة خشبية جميلة ومنفذة بشكل نموذجي. ما الشيء غير المحبوب فيها ؟ للأمانة فقد وجدت نفسي مصدوما من أداء إيسكاليد الجديدة لأنه عندما تنظر إلى الجيل الجديد، فإنه يبدو هجوميا قويا، وعندما تراجع نفسك لا تظن بأنه ممكن لها أن تتجاوز الحدود.ولكن من خلال تجربتي الأولى معها، فقد وجدتها قادرة على تجاوز الحدود التي كنت أظن أن السيارة إيسكاليد ستقف عندها. وبناء عل ذلك، هل اتجاه كاديلاك لارساء المعايير الجديدة في صناعة السيارات ولاثبات أنها السيارة الأكثر فخامة ضمن فئتها سيستمر تواجده من خلال الجيل الرابع لإيسكاليد؟ والجواب هو نعم سيتسمر ! مما لاشك فيه أن مستوى المنافسة ارتفع عشرة أضعاف، ففي كل جزئية في هذه السيارة مهما صغرت سترى وتشعر بخطوة جديدة في الاتجاه الصحيح. لذا فإنني أنصح بقوة أن تذهب وتحصل على تجربة قيادة لأنها ستغير رايك! 



كاديلاك إسكاليد 2015
  • سعة المحرك 6.2 لترات
  • عدد الاسطوانات  V8
  • القوة 420  حصانا
  • عزم الدوران 460 رطلاً/قدماً
  • ناقل الحركة آلي 6 سرعات
  • اﻷبعاد 5704x2043x1892  ملم
  • الوزن 2760 كيلوجراما
  • سعة خزان الوقود 117  لترا
  • التسارع من 0 إلى 100 كلم/سا في 6,8 ثواني
  • السرعة القصوى  208 كلم/سا
  • السعر 244,000 ريال

أضف تعليق

FAW

موقع السيارات الأول في الشرق الأوسط