FAW فاو

إسكالا الاختبارية.. الوجه الجديد لطرازات كاديلاك القادمة

07 تشرين2/نوفمبر 2016
بواسطة :  


أطلقت كاديلاك في كاليفورنيا  خلال العطلة الأسبوعية الماضية، الخطوة التالية في مسيرة تطورها في عالم التصميم، في استعراض لبراعة الإبداع المتقن والتكنولوجيا المتطورة التي سيتم تطبيقها في العديد من طرازاتها المستقبلية. وبعد سلسلة من العروض الخاصة، سيتم كشف الستار عن سيارة كاديلاك إسكالا النموذجية خلال فعاليات احتفال الأناقة السنوي (Pebble Beach Concours d’Elegance).
وتستعرض إسكالا الأفكار التصميمية والتقنية التي تقود دفة المرحلة القادمة من توسعات كاديلاك المتواصلة.
وحول الطراز قال جوهان دي نيشن، رئيس كاديلاك العالمية: "إسكالا هي سيارة نموذجية لها هدفين واضحين ومحددين. أولاً، هي تصريح للتوجهات الثابتة للخطوة المقبلة من لغة كاديلاك في مجال التصميم، والمفاهيم التقنية التي يتم تطويرها في طرازات كاديلاك المستقبلية. وثانياً، إسكالا تعزز الشخصية الطموحة التي تتحلى بها كاديلاك، مشيرةً إلى عودة العلامة إلى ريادة عالم الفخامة".

شاهد اللقاء الحصري لرئيس تحرير سعودي اوتو مع السيد يوهان دي نيشن رئيس شركة كاديلاك العالمية


وكانت كاديلاك قد أطلقت لائحة جديدة من الطرازات النابضة بالتصاميم المعبّرة والأداء المذهل، تأخذ اسم كاديلاك إلى فصل جديد في حكايتها التاريخية العريقة على مدى 114 عاماً.
وأضاف دي نيشن: "إسكالا هي طراز نموذجي يرتكز على عزيمتنا المتواصلة بالارتقاء بجوهر طرازاتنا. وبحسب تطور فئة سيارات السيدان الفاخرة كبيرة الحجم، فإن إسكالا قد تكون إضافة مستقبلية لمجموعة طرازاتنا القادمة".
وتعتبر إسكالا (Escala) – المرادف الإسباني لكلمة ’مقياس‘ (Scale) – طراز نموذجي يشكل إضافة أكثر تعبيراً وأكبر حجماً يستكمل طراز CT6 2017 الذي تم إطلاقه مؤخراً.

تعرف على سيارة كاديلاك CT6 الجديدة


وتعد إسكالا أيضاً ثالث سيارة ضمن سلسلة من الطرازات النموذجية التي أطلقتها كاديلاك في معرض Pebble Beach في السنوات الأخيرة، وذلك بعد طراز سييل المكشوفة (2011)، وإلميراج كوبيه (2013).
وصممت إسكالا لتكون سيارة تلبي رغبات السائق من جهة، ومتطلبات الفخامة الراقية في فئة السيدان من جهة أخرى. وتتضمن هذه السيدان الكبيرة ذات الأربعة أبواب تصميم خلفي يعزز ’المقياس‘ والتنوع المطلق الذي تتحلى به. وبطولها الإجمالي البالغ 5346 ملم، تأتي إسكالا بقياسات أطول بحوالي 152 ملم عن CT6.
وتقدم إسكالا ’وجه‘ جديد ومطوّر للغة التصميم من كاديلاك، ستبدأ بالظهور في طرازات الإنتاج المقبلة قريباً. وهذه السمات تتضمن مظهراً جديداً لإضاءة كاديلاك العمودية الشهيرة، والتي تميزت بها العلامة منذ العام 1948. وأصبحت عناصر نظام الإضاءة بتكنولجيا (OLED) نحيلة أكثر ومتموضعة في أعماق الواجهة الأمامية، ما يمنح السيارة إطلالة تفرض هيبتها في النهار والليل.
ويتألق الطراز النموذجي بتفاصيل تدعو كل من يراها لتفحصها عن قرب، من ضمنها تفاصيل النمط الدقيق ثلاثي الأبعاد في شبك التهوية، والعجلات قياس 22 إنش مع الأضلاع ثنائية الطبقات.
ومن جانبه قال أندرو سميث، المدير التنفيذي للتصميم العالمي في كاديلاك: "هذا الطراز النموذجي يستعرض كيف تقوم كاديلاك بتقديم تجربة جديدة أميركية بكل معنى الكلمة. إسكالا هي رمز تعبيري للتألق وتجربة القيادة الاستثنائية. وفي الداخل، ارتقينا بالمعايير، وكانت الدقة والأصالة عنوان الإبداع المتقن والإدخال الفني للتكنولوجيا".


وتتميز إسكالا "بشخصيتها الازدواجية" في المقصورة الداخلية التي صممت بمناطق مختلفة بشكل مميز: حيث تمحور القسم الأمامي حول كثافة التركيز على التكنولوجيا المعاصرة، في حين ركز القسم الخلفي على تجربة الرفاهة الاستثنائية.
وأضاف سميث: "لقد أوضحت للمصممين في فريق العمل أننا نعمل على سيارة تجعلك ترغب بقيادتها بكل مشاعرك، وسيارة ترغب بأن تسترخي فيها مع سائق أيضاً. لذلك، وبدلاً من اتباع نمط التصميم الواحد، تكونت هذه المقصورة من نمطي تصميم. لقد كانت فرصة فريدة للمصممين لكسر القواعد قليلاً، وهو بالضبط ما على كاديلاك أن تقوم به من وقت إلى آخر".
وتعتبر مجموعة شاشات OLED المنحنية الثلاث ميزة واضحة في الجهة الأمامية من المقصورة. ووضعت الشاشات المنحنية بالغة النحف أمام السائق، مع تغليف الجهات الخلفية بجلد مطرز يدوياً يحمل شعار كاديلاك العريق. وتتكون مجموعة الشاشات ’لوحة القيادة‘ التقليدية التي تحتوي على عدادات القيادة، و"اللوحة المركزية"، ضمن وحدة متكاملة.
وتتضمن إسكالا تصاميم جديدة لأنظمة التواصل والتحكم، حيث تقدم نموذجاً لتجربة المستخدم التي يتم تطويرها لطرازات الإنتاج المستقبلية. ويتضمن النظام وحدة تحكم مركزية تمكن السائق من تنفيذ الأوامر اللمسية على كامل نطاق وظائف الاتصال والتواصل، إضافة إلى تكنولوجيا التحكم بالصوت والإيماءات. وفي داخل وحدة التحكم يرفرف الإصدار الجديد لأيقونة كاديلاك الشهيرة التي تعكس الإرث الغني للعلامة.


وكما هي الحال مع جميع طرازات كاديلاك اليوم، تم تجميع المقصورة الداخلية باستخدام تقنيات القص-والتطريز. ولكن إسكالا تقدم العديد من اللمسات الجديدة والمميزة، التي تمزج ما بين الفخامة والتكنولوجيا المتطورة. وتستفيد إسكالا من الاستخدام الواسع للأقمشة المطرزة يدوياً عبر شركاء كاديلاك في عالم الموضة والأزياء، وتقدم هذه الأقمشة مستويات جديدة من الإبداع اليدوي المتقن والألوان الفريدة، وتأتي بها إلى عالم التصاميم الداخلية في صناعة السيارات.
وتستفيد إسكالا من بنية السيارات الفاخرة كبيرة الحجم التي تعتمد على نظام الدفع الرباعي المتواصل، وهي تتضمن أحد أكثر تركيبات الهياكل تطوراً في العالم، والتي تم إطلاقها في CT6 الجديدة. ويوفر المزيج المستخدم في المواد من تحقيق رشاقة وفعالية غير مسبوقة.
وتستخدم سكالا محرك V8 جديد ثنائي التيربو سعة 4.2 لتر، وهو نموذج للنظام الجديد الذي يتم تطويره لطرازات كاديلاك المستقبلية. ويستفيد المحرك المتطور من تكنولوجيا النظام النشط لإدارة الوقود، عبر ميزة تشغيل المحرك بأربعة اسطوانات التي تساهم في توفير استهلاك الوقود.

 

0 Comment 593 مشاهدة
كلمات دلالية :

أضف تعليق

FAW

موقع السيارات الأول في الشرق الأوسط