FAW فاو

كيا كادينزا 2016.. فاخرة تهدد عرش الكبار

01 حزيران/يونيو 2016
بواسطة :   بكر أزهر

تعتبر كيا كادينزا بداية فصل جديد في صناعة السيارات الكوريه الفاخرة ، وتأتي متباهية بشكل خارجي جذاب ومحرك بقوة V6. وبعد ثلاث أعوام فقط من طرحها في أسواق أمريكا الشمالية جرى استبدال الجيل الأول من سيارة كيا كادينزا بسيارة سيدان فاخرة 2016.

عندما اطلقت كيا معطيات الكونسيت لسيارة كادينزا الجديدة فقد وعدت بالقيام بتحسينات جرئية على تصميم الموديل الحالي المشهور وهذا لم يكن مجرد كلام في الهواء مع ظهور السيارة السيدان في معرض نيويورك للسيارات وذلك لأول مره. صحيح أن السيارة الفعلية لم تأتي بقوة السيارة الكونسيت ولكن الكثير من المزايا المؤثرة للسيارة الكونسيت قد وجدت طريقها لإنتاج السيارة الجديدة.. جاءت أيضا أنوار الواجهة الأمامية على شكل Z بما يتفق مع المعطيات الأولية للسيارة الكونسيت وصدام رياضي أمامي مزود بمصابيح LED كبيرة وآخر على هيئة شبه منحرف في المنتصف. كما وأن خلفية السيارة تثير الاهتمام من حيث الصدام الخلفي الكبير بتجويف شكل شبه منحرف مخصص للوحة القيادة ومخارج كبيرة للعادم، والمصابيح الخلفية الأنيقة LED شكل حرف Z. كما وأن شريط الكروم الموجود في عرض خلفية السيارة بالكامل مباشرة فوق الأنوار الخلفية يعطي هذه السيارة السيدان مظهرا راقيا. لقد جرى إضافة لمسات من الكروم إلى الشبابيك الجانبية في حين جرى تظليل الأعمدة BوC لحجب الرؤية.
أخيرا فقد حصلت كادينزا على جنوط العجلات التي جرى تصميمها حديثا مقاس 18 و19 بوصة. أما إطارات مشلان فهي اختيارية

مقصورة كادينزا تم نقل بعض سماتها من الجيل السابق منها مجموعة تجهيزات وسط السيارة تشغل نفس المكان تحت الغطاء، كما الحال في السابق في حين لم يختلف تصميم لوحة القيادة، أما مراوح التبريد وشاشة البث الحي وأزرار الراديو فقد جاءت على الهيئة السابقة، ومع هذا نجد أن تصميم لوحة القيادة قد بدى أكثر تماشيا، ومجموعة التجهيزات في المنتصف أكثر نظافة بعدد أقل من الأزرار وكل ذلك بفضل نظام البث الحي بعد تحديثه.
ففي الوقت الذي جاءت فيه لوحة العدادات جديدة بالكامل مزودة بعدادين للقياس بديلا عن عداد السرعة الكبير في الموديل السابق، نجد عجلة القيادة قد اكتسبت تصميما أكثر حداثة بفضل أجهزة السيطرة بعد إعادة تشكيلها. لقد قام قسم الرفاهية في شركة كيا بتحسينات مهمه من حيث الحياكة القوية الموثوقة للوحة القياةد ومواد ناعمة اللملمس في الأبواب، حياكة المقاعد بغرز لؤلؤية الشكل.كما جرى خفض مقعد السائق لتوفير شعورا رياضيا أثناء القيادة وامتداد أطول لتنجيد المقعد الذي جرى تزويدة بإمكانية الانزلاق والاستدارة ليتمكن معه السائق الجلوس الأكثر راحة خلال قيادة المسافات الطويلة. يوجد أيضا اللون الداخلي البني الجديد رافعا بذلك العدد الأجمالي للألوان المتوفرة إلى أربع ألوان.تظل المجموعة البيضاء White packinge خيارا متوفرا من الخشب الأسود بلمسه سنابل الحبوب ورائجة ذات معاني كثيرة كما تمتعت قمرة القيادة الجديدة بهدوء أكبر من الموديلات السابقة .. ومن حيث التقنية التكنولوجية، فقد جاءت السيارة السيدان بشاشة عرض متابعة لجوانب السيارة مزودة ببرامج متطورة وبرنامج بث حي اندرويد اوتو، فضلا عن آبل كار بلاي. كذلك خاصية ذكية لشنطة السيارة تعمل على فتح غطاء الشنطة بواسطة حساسات مخصصة لذلك، أما النظام الصوتي (هارمان كاردن) ذو 12 سماعه فهو متوفر حسب الاختيار.

من غير المدهش أن يعود المحرك الموثوق فيه V6 سعة 3.3 ليترات إلى كادينزا مع استهلاك أقل في الوقود، ولكن حسب قول وتقييم شركة كيا فإن المحرك العائد بلغت قوته 290 حصانا وهي أقل بواقع ثلاثة أحصنة عن قوة الموديل الحالي، صحيح أن ذلك ليس بالاخبار الجيدة لمن يتوقع من سيارة كادينزا الجديدة أن تكون بقوة 300 حصانا أو أكثر،،لكن البنية الخفيفة الصلبة سوف تمكن سيارة السيدان هذه على تقديم أداء أفضل، رغم العجز الحادث في القوة المشار إليها أعلاه. جاء المحرك ذو البنية الصلبة بعد تحديثه بغيار ناقل سرعات أتوماتيكي جديد مزود بعدد 8 تروس . نظام الغيار ذو الدفع الرباعي 8 سرعات لدى كيا جاء بصندوق مربع جديد أخف وزنا وهو بديل عن نظام 6 سرعات الأتوماتيكي ويوصف بأنه عالي الكفاءة ويعطي نقلات غيار سريعة وسلسة.
تنافس كيا كادينزا سيارات مهمه مثل كرايزلر 300 وبي ام دبليو الفئة الخامسة ، ورغم أنها ما زالت تفتقد ختم الماركة التجارية الذي تحظى به كل من سيارات bmw وأودي ,مع ذلك أصبحت كادينزا خيارا عظيما للمشترين الذين يتطلعون لسيارة فخمة كبيرة الحجم لا تقطع حساباتهم البنكية إلى أشلاء. في الواقع تعتبر كادينزا الجديدة متطورة بحق في كل قسم من أقسام إنتاجها من حيث الشاسية الصلب ونظام ناقل الحركة ذات 8 سرعات الأتوماتيكي السريع واستهلاك الوقود الذي جرى تحسينه ومواد عالية المستوى فضلا عن مزايا إضافية أخرى.



كيا كادينزا 2016
  • سعة المحرك 3.4 لترات
  • عدد الاسطوانات V6
  • القوة 293  حصانا
  • عزم الدوران 249 رطلاً/قدماً
  • ناقل الحركة آلي 6 سرعات
  • اﻷبعاد 4960x1850x1470  ملم
  • الوزن 1620 كيلوجراما
  • سعة خزان الوقود 70  لترا
  • التسارع من 0 إلى 100 كلم/سا في 6,2 ثواني
  • السرعة القصوى  246 كلم/سا
  • السعر يبدأ من 85,700 ريال

أضف تعليق

FAW

موقع السيارات الأول في الشرق الأوسط