FAW فاو

أفنتادور SV الجديدة .. رياضية جريئة من لامبورجيني

31 أيار 2016
بواسطة :   بكر أزهر

تعتبرها لامبورجيني أسرع سيارة رياضية، وأكثر سيارة إنتاج عاطفية، إنها السيارة أفنتادور سوبر فيلوسي، التي تباهي بقوتها الهائلة وتصميمها الخارجي الهجومي، مع ما يتوفر لها من أحدث تجهيزات السلامة والأمان، ما يجعل من قيادتها تجربة مثيرة تستحق العناء، وقد لا يحظى بها كثير من الناس. دشنت هذه السيارة في معرض جنيف الماضي، حيث تظهر أكثر قوة، وأخف وزن من الأفنتادور العادية، وهي تباهي بتصميمها الهجومي، وداخلها الرياضي، فهي أول سيارة إنتاج تتوفر فيها ميزة قماش مصنوع من الكاربون فايبر اللي بتسميه لامبورجيني «كاربون سكين» أو (جلد الكاربون)، ومحركها القوي سعة 6,5 ليترات V12 يولد 750 حصانا.

حصلت هذه السيارة على تغييرات في الشكل الخارجي والتصميم العام للسيارة شملت أبوابا جديدة، وصدامات أمامية وخلفية جديدة، كما أن الألواح أصبح شكلها حديثا ومطورا، وكذلك التقوسات الموجودة على الإطارات مع تعديل الفتحات الهوائية، وأيضا العتبات الجانبية أصبحت منخفضة أكثر. وجناح خلفي كبير الحجم قابل للتعديل يدويا قائم على اثنين من الدعامات الكبيرة، وكل هذه الإضافات والتعديلات مصنوعة من الكاربون فايبر، ما أدى إلى خفض وزن السيارة حوالي 50 كجم.
وذكرت شركة لامبورجيني إن خبراء الديناميكا الهوائية سعوا لتحسين كل من القوة السفلية والكفاءة الهوائية دون زيادة السحب. بمعنى أن القوة السفلية زادت تقريبا 170 في المائة والكفاءة الهوائية زادت بـ 150 في المائة. وقد دمجت نظام الصدمات بالطريقة المغناطيسية، النسب المتغيرة لعجلة القيادة ودورات الفرامل المصنوعة من الكاربون سيراميك، مع جنوط عصرية مطلية باللون الأسود اللميع بقياس 20 بوصة في الأمام، و21 بوصة في الخلف، طبعا العجلات هي إطارات بيريللي بي زيرو كورسا (PZERO CORSA).

بمجرد الدخول إلى مقصورة القيادة تظهر افتقار هذه السيارة للكثير من التجهيزات، ولكن يعود ذلك إلى رغبة لامبورجيني في خفض وزن السيارة 50 كجم، وقد عمدت لامبورجيني من الداخل إلى إجراء عدة تغييرات شملت أغطية مكروسويد لكل الأسطح. وشكل الحرف Y باللون الأصفر موجودة على المقاعد والتي تظهر على شكل مقاعد سباق، وكذلك أصبحت هذه السيارة أول سيارة إنتاج تتوفر فيها ميزة قماش مصنوع من الكاربون فايبر اللي بتسميه لامبورجيني «كاربون سكين» أو (جلد الكاربون)، واستعمل في الهيدلاينر، وكذلك في أماكن صغيرة في مقصورة السيارة. كما أن مؤشرات المقاييس الـ TFT كذلك أعيد تصميمها بالكامل، حيث اللون الأصفر أصبح اللون المسيطر، والمؤشر لناقل الحركة باللون الأزرق الفاتح، والجي - فورس ميتر (g-force) موجود في المكان السفلي من المجموعة.

من أهم الأجزاء التي حصلت على تعديلات في هذه السيارة هو المحرك، حيث تم زيادة قوة المحرك ذو سعة 6,5 ليترات V12 إذ أصبح يولد قوة 750 حصانا عند 8400 د/د، وعزم أقصى للدوران يبلغ 690 أرطال-قدم، عند5500 د/د، أي زيادة حوالي 50 حصانا مقارنة مع الأفنتادور العادية. وهذه الأرقام تأتي مطابقة للأفينيو 2013. وتتوقع لامبورجيني أن هذه السيارة تنطلق من 0 - 100 كم/سا، في 2,8 ثانية، وإلى 200 كم/سا في 8,6 ثانية، وإلى 300 كم/سا في 24 ثانية، وتصل سرعتها القصوى إلى حدود 350 كم/سا.

تجربة القيادة

قدمت هذه السيارة عند تجربتها على حلبة كاتالونيا للسباق تجربة لا تنسى، كما أن القوة والأداء والتصاقها على الطريق في قمة المتعة، لكنني لاحظت أنه في المنعطفات الحادة، وعند الخروج منها بسرعة عالية تولد بعض الارتداد البسيط، ويعود ذلك، لأنها ليست مزدوجة الكلتشات، كما أن لوحة العدادات والألوان التي تظهر منها لا تتماشى مع اسم السيارة، وقيمتها العالية، أيضا في الواجهة الخلفية توجد فتحات العادم الأربع, كنت أتمنى لو صنعت من الكروم باللون الأسود أو التيتانيوم لخفة وزنه، بدلا من فتحات العادم الستيل العادية، أو على الأقل ظلت مخفية كما كانت في السيارة أفنتادور العادية.



لامبورجيني أفانتادور SV
  • سعة المحرك 6.5 لترات
  • عدد الاسطوانات  12
  • القوة 750  حصانا
  • عزم الدوران 690 رطلاً/قدماً
  • ناقل الحركة آلي 7 سرعات مع تنقيل يدوي
  • اﻷبعاد 4780x2030x1130  ملم
  • الوزن 1575 كيلوجراما
  • سعة خزان الوقود 90  لترا
  • التسارع من 0 إلى 100 كلم/سا في 2,8 ثواني
  • السرعة القصوى  350 كلم/سا
  • السعر يبدأ من 1,400,000 ريال

أضف تعليق

FAW

موقع السيارات الأول في الشرق الأوسط