FAW فاو

لامبورجيني هوراكان LP580- 2.. شخصية جديدة

29 أيار 2016
بواسطة :  

لامبورجيني هوراكان LP580- 2 هي نسخة من هوراكان كوبيه تسير بالدفع الخلفي. جرى تصميمها وهندستها خصيصا لأجل وضعية الدفع الخلفي، لذا فهي تجمع بين مظهر ديناميكي جديد وتولفية شاملة تعزز حركة قيادة لامبورجيني.

جرى هندسة كل جانب من جوانب هوراكان LP 580-2 بهدف تحقيق القيادة المرحة التي تتيح للسائقين ترجمة ردود الأفعال القادمة من السيارة وربطها بالطريق أو مضمار السباق.

تأتي هذه السيارة استمرارا لتقاليد لامبورجيني ورؤيتها وموديلاتها المدفوعة بالتكنولوجيا المتقدمة على حدّ قول ستيفان وينكلمان رئيس شركة لامبورجيني. الذي يضيف قائلا: «هذا الموديل ذو الدفع الخلفي يتلائم تماما مع عائلة موديلات لامبورجيني وهو يروق لأولئك الذين يتطلعون لتجربة قيادة أكثر قوة أو الذين يقودون حاليا سيارات دفع خلفي من ماركات أخرى ويتشوقون لقيادة سيارة لامبورجيني. فهي أوضح تعبير عن علامة لامبورجيني اليوم بفضل تحسينات تكنولوجية متفوقة ضمن فئتها.

عناصر التصميم

هوراكان LP 580-2 مختلفة بوضوح عن رفيقها ذي الدفع على 4 عجلات. فقد أعيد تصميم المقدمة والمؤخرة لابراز المظهر الشبابي الجديد والأكثر ثقة، وتأكيد خطوط التصميم بطابع الملاحة الجوية. فكل واحد من تفاصيل هذه السيارة الجديدة تحتفل بالجانب الجمالي للوظيفة وهو ثمرة تعاون وثيق بين المصممين بمركز «سنترو ستيلي» وخبراء الهندسة الايروديناميكية (الانسيابية) لدى شركة لامبورجيني. ففتحات الهواء الكبيرة ذات الشكل الجديد في المقدمة توجه هواء التبريد وضغط الريح على المقدمة مباشرة لزيادة الضغط للأسفل على المحور الأمامي. وشفة الجناح في المؤخرة تعمل مع الموزع المرتفع في الجزء السفلي لتحسين تدفق الهواء حول مؤخرة السيارة، مما يجعل هذه الهوراكان لا تحتاج لجناح خلفي متحرك. تجلس هوراكان LP 580-2 على جنوط طراز «كاري» مختلفة المقاسات بين الأمام والخلف، مما يعزز الطابع الديناميكي للسيارة. وقد جرى تطوير إطارات بيريلي بي زيرو خصيصا لأجل هذه السيارة ذات الدفع الخلفي. كما جرى تشكيل المكابح الفولاذية والكاليبرات الألومنيوم لخفض الوزن وتحسين التبريد.

وهي تتوفر بمجموعة كاملة من ألوان هوراكان الداخلية والخارجية إلى جانب توفر برنامج التعديل حسب الطلب، حيث خيارات الألوان الداخلية والخارجية لا حدود لها، ومجهزة بأحدث نظام معلومات وترفيه (لامبورجيني انفوتينمنت سيستم 2) مع شاشة TFT عالية النقاء 12,3 بوصة في لوحة الأجهزة. كما جرى اعادة هندسة محرك هذه السيارة الذي يقبع في وسطها ليطلق قوة قصوى 426 كيلواط/580 حصانا، وعزم دوران 540 نيوتن متر يتوفر 75 % منها سلفا عند سرعة الدوران 1000 د/د. ويمتاز المحرك بتقنية توقيف عمل نصف الأسطوانات عندما لايكون هناك حاجة لقوة المحرك كاملة. وهي ميزة تقلل استهلاك الوقود إلى 11٫9 ليتر لكل 100 كيلومتر ونفث ثاني أكسيد الكربون إلى 278 جرام/كلم. وتتمتع السيارة بنسبة وزن إلى القوة 2٫4 كجم لكل حصان واحد. وبفضل استخدام نوابض وقضبان مضادة للانقلاب جديدة على تعليق شعبة مزدوجة تحسنت الصلابة الالتوائية بنسبة 50 % مقارنة بالسيارة جالاردو LP 550-2.

ويعمل ناقل الحركة 7 سرعات قابض مزدوج على ضمان أسرع تنقيلات تروس، وهو يضم «تحكم بالانطلاق» (لاونش كونترول) لأجل تحقيق أقوى تسارع من حالة السكون. كما جرى موازنة عجلة القيادة الالكترونية ونظام لامبورجيني الاختياري للتوجية الديناميكي (LDS) لتحسين رشاقة السيارة والقدرة على التحكم بها في كل ظروف القيادة، وفقا لوضع القيادة والسرعة. وهناك نظام حساسات (LPI) موضوع في مركز ثقل السيارة يراقب جميع الحركات ثلاثية الأبعاد مستخدم في هذه السيارة خلفية الدفع.

 

حركة القيادة – أقصى درجات المتعة

لقد جرى هندسة كل جانب من جوانب هوراكان LP 580-2 بهدف تحقيق القيادة المرحة التي تتيح للسائقين ترجمة ردود الأفعال القادمة من السيارة وربطها بالطريق أو مضمار السباق.

وهناك زر يدعى ANIMA أي الروح بالايطالية موجود على عجلة القيادة يتيح للسائق موائمة أوضاع قيادة مختلفة أعيدت معايرتها لتتناسب مع روح هذا الموديل ذي الدفع الخلفي. الوضع STRADA أي الطريق للاستخدام اليومي و SPORT أي رياضي لمتعة القيادة الرياضية والعاطفية، ثم CORSA أي المضمار الذي يضمن أقصى درجات الأداء القوي في مضمار السباق.

 

 المحرك وناقل الحركة

تأتي هوراكان LP 580-2 مزودة بمحرك 10 أسطوانات مرتبة على هيئة حرف V سعة 5٫2 ليترات يرسل مردود قوة 426 كيلواط/580 حصانا إلى المحور الخلفي، ويبلغ وزن السيارة 1389 كجم فقط أي أقل 33 كيلوجراما من الموديل ذي الدفع على جميع العجلات. ويتم توزيع الوزن لهذه السيارة بنسبة تصل إلى 40 % للأمام و60 للخلف، مما يخفض العطالة على المحورة الأمامي، ويوجد مجموعة جديدة بالكامل لإدارة قوة الدفع تضم نظام تعليق معدل، ونظام توجيه جديد ونظم استقرار واحتكاك أعيد موازنتها لتربط السائق بشكل مباشرة بالأرض لأقصى درجة ممكنة. كما جرى موازنة أوضاع القيادة القابلة للآختيار : STRADA (الطريق)، SPORT (رياضي) وCORSA (السباق) وهي موزونة بحيث توفر خصائص الانعطاف الحاد أكثر من اللازم، مما يعزز سلوك القيادة بالدفع الخلفي. وهي خصائص دفع خلفي تكمل تقنيات وخبرات لامبورجيني الحالية المتمثلة في هوراكان LP 610-4 والموديل ذي الجاذبية الأنيقة هوراكان LP 610-4 سبايدر.



Hyundai Creta
  • سعة المحرك لترات
  • عدد الاسطوانات 4
  • القوة حصانا
  • عزم الدوران رطلاً/قدماً
  • ناقل الحركة سرعات
  • اﻷبعاد ملم
  • الوزن كيلوجراما
  • سعة خزان الوقود لترا
  • التسارع من 0 إلى 100 كلم/سا في
  • السرعة القصوى كلم/سا
  • السعر 5 ريال

أضف تعليق

FAW

موقع السيارات الأول في الشرق الأوسط