FAW فاو

لينكولن MKZ.. تفوق يرعب المنافسين

08 حزيران/يونيو 2016
بواسطة :   بكر أزهر

جسد سيارة «لينكولن MKZ» الجديدة كليا لغة التصميم المتميز بمهارة فائقة. وقال ماكس وولف، مدير التصميم في«لينكولن» : «نحن نسميها البساطة الأنيقة، إذ ركزنا على تصميم سيارة لينكولن MKZ الجديدة كليا بحيث تجمع المظهر الأخاذ مع التصميم الانسيابي البسيط الجميل. وحاولنا الابتعاد عن مفاهيم الفخامة التقليدية والتصاميم المعقدة، وتوصلنا إلى تصميم دافىء وغني ومظهر رائع» ، وعملت فرق التصميم على ابتكار التصاميم الداخلية بعناصر جميلة من المواد الطبيعية الغنية،ومع الاهتمام بالتفاصيل الدقيقة.

ويظهر تواجد الابتكار والتقنية داخل سيارة لينكولن MKZ الجديدة بشكل جلي، حيث تم استبدال نظام ناقل الحركة التقليدي بواجهة عصرية تضم خمسة أزرار للمس، وهذه الأزرار هي لوضعية الوقوف، ووضعية التعشيق، ووضعية الرجوع للوراء، ووضعيتين للقيادة مع إمكانية الاختيار بين وضعية القيادة العادية ووضعية القيادة الرياضية، وأعطى تصميم نظام ناقل الحركة العامل بالأزرار المجال أمام المصممين، ومنحهم حرية أكبر لتصميم وحدة تحكم المقصورة الأمامية، بحيث تكون ذات مستويات متعددة مع مناطق تخزين أكثر سعة وجميع المقاعد مغطاة بالجلد الفاخر، وتشكل الأسطح الخشبية واللمسات المعدنية مساحة داخلية فخمة ومريحة، كما تشتمل وسائل الراحة الفاخرة القياسية على نظام ترفيه صوتي مع 11 مكبر صوتي، وتقنية تنقية الهواء في المقصورة، بالإضافة إلى تدفئة المقاعد الأمامية (مع قدرة السائق على التحكم بـ10 مستويات)، فضلا عن إمكانية تشغيل السيارة عن بعد، ونظام ضبط الضجيج ، ولجعل سيارة لينكولن MKZ هادئة بشكل استثنائي، يستهدف نظام ANC الترددات إلكترونيا ويقلل من حدتها، تصل استطاعة نظام الصوت THX II إلى 700 واط، وهو نظام خاص بسيارات لينكولن، مع 14 مكبر صوت. وقضى مهندسو نظام الصوت THX أكثر من 200 ساعة في ضبط معدات وأجهزة THX المعتمدة في داخل سيارة لينكولن MKZ الجديدة، والنتيجة النهائية نظام صوتي رائع يضيف لمسة مميزة على تجربة القيادة.

تقدم سيارة لينكولن MKZ الجديدة كليا نظام ضبط المسار، وهو مجموعة من التقنيات المتقدمة التي تساعد السائقين على تجنب الانحراف عن المسار بسبب تشتت الانتباه. ويتضمن هذا النظام أدوات تساعد في الحفاظ على المسار، وتنبيه الخروج عن المسار، ومساعدة السائق. ويستخدم نظام ضبط المسار كاميرا أحادية الرؤية مدمجة في مرآة الرؤية الخلفية لقراءة خطوط تحديد المسارات على الطرق. وتساعد تقنيات دعم القيادة الرادارية (العاملة بالأمواج فوق الصوتية) في تعزيز تجربة القيادة. كما تستفيد أنظمة التحكم التلقائي بالقيادة والتحذير من الاصطدام، وكذلك نظام دعم الفرامل من تقنية الرادار طويل المدى، الذي يقوم بمسح محيط مقدمة السيارة، من أجل الضبط التلقائي لسرعة حركة المرور وتوفير تنبيه مرئي ومسموع عندما يتمّ الكشف عن احتمال تصادم أمامي.  كما يعتمد النظام النشط للمساعدة على ركن السيارة، ونظام معلومات الزوايا غير المرئية BLIS، ونظام التنبيه بحركة المرور عند التقاطعات والمرور بين العوائق على أجهزة استشعار رادارية واسعة الزاوية وقصيرة المدى. وتوفر كلّ خاصية فائدة متميزة، بدءا من تسهيل الركن المتوازي، إلى التحذير من اقتراب السيارات أثناء الخروج من موقف السيارات. كذلك يأتي نظام SYNC مع MyLincoln Touch بشكل قياسي في سيارة لينكولن MKZ الجديدة. ويساهم النظام المتكامل في تسهيل استخدام وسائل الترفيه وضبط الحرارة الداخلية، فضلا عن الأجهزة الشخصية المستخدمة داخل السيارة (مثل أجهزة الهواتف، والمساعد الشخصي الرقمي، ومشغلات MP3). وتتحكم الأزرار الخماسية المزدوجة على عجلة القيادة في التحكم بالأنظمة الرئيسية، كما يمكن تنشيط العديد من الوظائف صوتيا عبر نظام SYNC.

تعمل «لينكولن MKZ» بمنظومة الدفع الأمامي أو بالدفع على كل العجلات، وتتوفر بمحرك بست أسطوانات سعة 3.7 ليترات على شكل (V) ويولد قوة حصانية تبلغ ٣٠٠ حصان عند ٦٥٠٠ د/د، وعزم دورانه يبلغ ٢٧٧ رطلا-قدما عند ٤٠٠٠ د/د، ويعمل معه ناقل حركة آلي بست سرعات يمكن تنتقيله يدويا من خلال عجلة القيادة.

تتضمن سيارة لينكولن MKZ الجديدة نظام لينكولن للتحكم بالقيادة بشكل قياسي، وهو نظام أوتوماتيكي من شأنه أن يحقق التوازن بين راحة القيادة والاستجابة الدقيقة الواثقة لأوامر السائق ولحالة الطريق في آن معا، ما يجعل من طراز MKZ أكثر سلاسة وجاذبية من أي وقت مضى، وتتمثل النتيجة النهائية في مزيج غير مسبوق من متعة القيادة وديناميكية الحركة. ويمكن ضبط نظام التعليق بالاختيار ما بين ثلاثة وضعيات مختلفة: الرياضية، العادية، والمريحة، وذلك باستخدام نظام MyLincoln Touch. ويساهم نظام التعليق النشط والتحكّم المستمر بالمخمدات في تعزيز عمل نظام لينكولن للتحكم بالقيادة، من خلال رصد إعدادات نظام تعليق السيارة بما يصل إلى 500 مرة في الثانية الواحدة. كما أن النظام يضبط أداء التعليق بما يصل إلى 50 مرة في الثانية الواحدة، لتأمين المزيد من الراحة في السيطرة وسلاسة القيادة.ويكمل نظام التعليق حداثة هيكل السيارة الذي يتضمن نظام التعليق الأمامي المرن الحديث، ومنظومة توصيل نظام التعليق الخلفي المدمجة الجديدة. وتعتبر لينكولن MKZ السيارة الوحيدة في فئتها التي تأتي مزودة بشكل قياسي بنظامي التحكّم المستمر بالمخمدات والتحكم بالضجيج. وتعتبر ميزة السقف البانورامي المتحرك سمة جديدة لسيارات لينكولن. فالسقف المصنوع من لوح زجاجي بمساحة 1.4 مترا مربعا يقدم أكبر فتحات السقف المتوفرة في سيارة سيدان. ويحافظ التصميم على نفس قوة هيكل السيارة ذات السقف المقفل.



لينكولن MKZ 2014
  • سعة المحرك 3.7 لترات
  • عدد الاسطوانات  6
  • القوة 300  حصانا
  • عزم الدوران 277 رطلاً/قدماً
  • ناقل الحركة 6 سرعات آلي مع تنقيل يدوي
  • اﻷبعاد 4933x1861x1482  ملم
  • الوزن 1800 كيلوجراما
  • سعة خزان الوقود 62,5  لترا

أضف تعليق

FAW

موقع السيارات الأول في الشرق الأوسط