FAW فاو

مازدا 3 موديل 2016.. سيارة عصرية للفئة الشبابية

02 حزيران/يونيو 2016
بواسطة :   عبد الكريم الزبيري

تمثل هذه السيارة بفئتيها السيدان والهاتشباك إضافة مهمة إلى الجيل الجديد من سيارات مازدا، وتحافظ على مظهرها القوي وخطوطها الانسيابية الحيوية وجمالها العام النابع من تصميم كودو، المطبق في مازدا 6. وبأبعادها الأصغر حجماً والأكثر رشاقة فإن شكلها يبدو جذاباً للغاية، ويعطيك الإحساس لما يمكن أن تقوم به السيارة. ومع مزاياها المبتكرة المتضمنة المحرك فائق الكفاءة وخفيف الوزن والعامل بتقنية SKYACTIV ، وناقل الحركة المتطور، والهيكل المتين، فإن بإمكان السيارة فعل الأعاجيب وتقديم مستوى الأداء والفاعلية الذي يعكسه مظهرها.

أعيد تصميم الهيكل الخارجي بالكامل من الصدام إلى الصدام، حيث طال التطوير كل عناصرها ومكوناتها، فحصلت على مقدمة جديدة وأنيقة، وصدام أمامي عريض مدمج في الهيكل وشبك للتهوية يشبه فم سمكة القرش مع مصابيح أمامية مزدوجة بيضاوية الشكل وتصميم مبتكر لمصابيح الضباب التي تظهر داخل إطار أسود مربع الشكل. وتأتي خطوط التصميم الانسيابية واضحة المعالم، خصوصا في قوس السقف الذي يتميز بانحناءته الرائعة التي تمتد حتى المؤخرة. وحسب اينوا  مدير تطوير الاعمال لمازدا  في الشرق الأوسط، فإن مازدا 3 الجديدة كليا 2015 تتميز بتقنية هندسية متكاملة بنظام SKYACTIV  TECHNOLOGY   التي تعد تشكيلة من المكونات المملوكة لشركة مازدا، كذلك التصميم الأنيق الذي انبثق عن لغة التصميم «كودو - روح الحركة». علاوة على ذلك هناك التكنولوجيا الخاصة بمازدا i-ACTIVSENSE  التي تضمن السلامة بمعايير عالمية خصوصا أن الشركة تضع القيادة الآمنة في مقدمة أولوياتها.

تقدم السيارة مقصورة داخلية أنيقة تجمع بين العملية وراحة الركوب مع مساحة مناسبة للأقدام والأكتاف في المقاعد الخلفية، ووفرت لها «مازدا» قائمة طويلة من التجهيزات المتعلقة بالراحة والسلامة والأمان، مثل نظام (ABS) المانع لانغلاق المكابح، ومكابح ديسكات، ووسائد هوائية لحماية الركاب، وغيرها من التجهيزات. وأثمرت التحسينات تحسنا كبيرا في مستويات الراحة والركوب والاقتصادية في استهلاك الوقود، والهدوء بدرجات متفوقة ضمن فئتها. كما تم تطوير مزايا السلامة بدءا من الهيكل الذي زادت صلابته الالتوائية.
وتمتاز أبعاد مقصورة السيارة بأنها الأفضل في فئتها، حيث تأتي مازدا 3 سيدان الجديدة بقاعدة عجلات يبلغ طولها 2700 ملم، مع طول إجمالي يصل إلى 4585 ملم، ويبلغ عرضها 1795 ملم، أما ارتفاع هذه السيارة فيبلغ 1450 ملم، وهي تنقسم إلى مناطق منفصلة للسائق والراكب. وقد صمم كل ذلك لتوفير قيادة ممتعة دون ضغوط وتجربة آمنة ومريحة للركاب. واستكمالاً لهذا التصميم الملهم تأتي الواجهة الإنسيابية لأجهزة التحكم والتي تمتاز بالأمان عند الاستخدام والراحة بشكل ملحوظ. ومن أبرز التجهيزات شاشة القيادة النشطة، وشاشة العرض المركزية الجديدة من مازدا قياس 7 بوصات، والأوامر الصوتية، وجهاز التحكم الدوار الذي أعيد تصميمه بحيث يضمن للسائق تحكماً كاملاً بالوظائف الترفيهية في السيارة دون أن يضطر لإزاحة عينه عن الطريق. كما تضم السيارة مازدا 3 الجديدة مجموعة من تقنيات السلامة المتقدمة الفعالة، بالإضافة إلى تقنيات مازدا المبتكرة لحماية الركاب والمشاة على الطريق. وتعتبر ميزاتها في مجال الثبات والسلامة الأفضل في فئتها، فهي السيارة الوحيدة في هذه الفئة التي تتضمن كل هذه الميّزات: رادار مازدا لتثبيت السرعة، نظام رصد المركبات في الخلف، نظام الملاحة، الدعم الذكي للمكابح، نظام المساعدة في تحديد المسافة، وغيرها من التقنيات الحديثة. وتتضمن مازدا 3 الجديدة نظام الاتصال MZD Connect، وهو فكرة جديدة تماماً للاتصال داخل السيارة، ما يجعلها تلبي متطلبات الحياة العصرية، حيث تشكل السيارات المستقبلية المتصلة بالإنترنت أحد محاوره الرئيسية. وقد صُمم النظام بما يحقق الأمن والسلامة في التشغيل، ويجعل أحدث جيل من السيارات الأفضل مبيعاً لدى مازدا من أوائل السيارات التي تتيح لركابها الاتصال بالإنترنت.

تمكن مهندسو مازدا من تصميم المحرك ليقدم مستويات عالية من الفعالية والأداء الاقتصادي، حيث تمتاز مازدا 3 الجديدة باستهلاك منخفض للوقود لا مثيل له، وبمستويات منخفضة جداً من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون، ومع ذلك ما زالت تعتبر سيارة رياضية مدمجة بفضل التسارع الخطي السلس، وقدراتها الفائقة والدقيقة في المناورة، حيث تتوفر السيارة بمحركين الاول بأربع أسطوانات، سعة 1.6 ليتر وبقوة حصانية تبلغ 105 أحصنة، عند 6000 د/د،  والمحرك الثاني بأربع أسطوانات أيضا وسعة لترين يولد قوة تصل إلى 155 حصانا، عند 6000 د/د، ويرتبط هذان المحركان بناقل حركة آلي بست سرعات.



مازدا 3
  • سعة المحرك 1.6 لتر
  • عدد الاسطوانات 4
  • القوة 105  أحصنة
  • عزم الدوران رطلاً/قدماً
  • ناقل الحركة آلي 6 سرعات
  • اﻷبعاد 4585x1795x1450  ملم
  • السعر يبدأ من 46,999 ريال سعودي

أضف تعليق

FAW

موقع السيارات الأول في الشرق الأوسط