FAW فاو

مازدا MX-5 موديل 2016

23 تشرين1/أكتوير 2016
بواسطة :  

تنطلق هذه الرودستر الجديدة بمنظومة الدفع على العجلتين الخلفيتين وبمحرك طراز (MZR) بأربع أسطوانات بسعة ليترين وبقوة تتراوح ما بين 158 - 166 حصانا, بحسب الناقل الذي يعمل مع المحرك, وهو إما يدوي بخمس أو بست سرعات, أو ناقل حركة آلي سبور بست سرعات. وهناك نظام تعليق أمامي مكون من شعب مزدوجة كما هو الحال في أفضل السيارات السبور وسيارات السباق، ونوابض لولبية، ومخمدات مملوءة بالغاز لكل واحد من تعليق العجلات الأربع، لضمان التحكم الدقيق بالعجلات على الطرقات الصعبة والمستقيمة، بينما يأتي نظام التعليق الخلفي متعدد الوصلات مع ماصات اهتزاز غاز.
ومن الداخل يحقق تصميم المقصورة التوازن بين الضيق المريح تحت مستوى الكتفين وشعور الانفتاح فوق هذا المستوى, وذلك لإعطاء انطباع القيادة والركوب في الهواء الطلق. ويظهر تابلوه الأجهزة على هيئة الحرف (T) وهو بذلك يتوافق مع جينات تصميم «مازدا», بينما الكونسول الأوسط يبرز العمود الفقري للسيارة. وهناك نوافذ زوايا صغيرة في الجانبين تمنع الهواء المندفع بين عمودي السقف والمرايا الجانبية من دخول الكابين، وصنع دوامة هواء تزعج الركاب.
وتزدحم مقصورة هذه السيارة الكشف بآخر ما توصلت إليه صناعة السيارات في ما يتعلق بالتجهيزات المتطورة ذات العلاقة بالراحة والسلامة والأمان والترفيه، الأمر الذي يجعل ركابها يستمتعون بكل لحظة من لحظات الرحلة مهما طالت الكيلومترات على الطرقات المفتوحة, أو على الطرقات الجبلية, حيث يساهم السقف المفتوح في الاستمتاع بالهواء الطلق والأجواء المنعشة. وقد بذل مهندسو «مازدا» جهودا كبيرة لجعل (MX-5) خفيفة الوزن دون أن يتعارض ذلك مع الأمان والرحابة, فاستخدموا الألمنيوم لصنع غطاء المقدمة وغطاء الحقيبة الخلفية, وعددا من مكونات نظام التعليق وتجهيزات السيارة.



مازدا MX-5
  • سعة المحرك لترين
  • عدد الاسطوانات 4
  • القوة  166حصانا
  • ناقل الحركة يدوي 6  - آلي 6 سرعات
  • اﻷبعاد 391x173x123 سم
  • الوزن 1080 كيلوجراما
  • سعة خزان الوقود 45 لترا

أضف تعليق

FAW

موقع السيارات الأول في الشرق الأوسط