FAW فاو

مرسيدس AMG GT S

29 أيار 2016
بواسطة :   جميل أزهر

القوة الســاحــــرة

سيارة جديدة بالكامل تم تصميمها وصنعها ضمن المقر الرئيسي لقسم (AMG) بمدينة افليرباخ الألمانية. وهي سيارة رياضية خارقة متميزة، تنطلق من الصفر إلى 100 كم/سا خلال 3.6 ثواني، ما يجعلها سيارة مميزة صالحة لطرقات المدينة أو حلبات السباق.

تتمتع هذه السيارة بحضور مهيب عندما تراها في الطريق. فالطرف الأمامي في المقدمة منخفض ما يجعل السيارة ملفتة للأنظار من أول لحظة. والشبك الأمامي أسود اللون المنتصب عاموديا ونجمة «مرسيدس» متربعة في وسطه تبرز هيبة سيارات «مرسيدس». والمآزر الأمامية مع فوهات كبيرة على الجانبين تعززان المظهر الجمالي للسيارة، وفي ذات الوقت تعملان على توفير تبريد ممتاز للمحرك. وعلاوة على ذلك، السيارة مجهزة بمصابيح أمامية عالية الأداء مؤلفة من لمبات (LED) تتميز بتصميم محدّب أو مقوّس جديد. وهذا التصميم المحدّب ملحوظ في كل جوانب السيارة، بدءا من عامود السقف الأمامي وباتجاه الخلف مرورا بالجانبين والواجهة الأمامية. ورغم هذه التقوسات، لا تزال السيارة تتمتع بوقفة جريئة على الأرض.
طريقة الانتقال من النافذة الخلفية وحتى المؤخرة تجعل غطاء الشنطة منحدرا بطريقة بارزة جدا. وزوج فتحات خروج الهواء تضفي على السيارة إحساسا بالرقيّ. وتصميم طرف المؤخرة بطريقة انسيابية (فاست باك) يبدو معبّرا وأصيلا (أيقوني)، وأنا سعيد بالقول أن (AMG) أحرزت انتصارا أو إنجازا كبيرا من هذه الزاوية لأنني أشعر أن المظهر الخارجي للسيارة الجديدة (AMG GT S) هو ببساطة (مذهل)، ولا ننسى رحابة منطقة الأمتعة بسعة تصل إلى 350 ليترا، مما يضعها في مصاف سيارة صغيرة مثل الفئة (A).

المقصورة والتجهيزات

 يتوفر لهذه السيارة مقصورة قيادة فاخرة مليئة بكل جينات الفخامة والأناقة والأمان فالكونسول الأوسط بارز وديناميكي يأخذ شكل الحرف (V) وتعود جذروه إلى تصاميم فتحات الهواء (NACA) بالمحركات النفاثة، وهو يضم مفاتيح التحكم بالكونسول الأوسط لتشغيل المحرك وتشغيل وظائف ديناميكيات القيادة، مثل نظام (AMG إي سيليكت)، ونظام (AMG دايناميك سيليكت) لاختيار أوضاع القيادة، وهي مصممة بحيث تكون سهلة الاستخدام وجميلة الشكل. وأسلوب تصميمها بطريقة (V) الذي لا تخطؤه العين يمثل بوضوح القوة الجبارة للمحرك القابع تحت مقدمة السيارة الطويلة، بانتظار فكّ لجامه وإطلاق العنان لقوته الهائلة، ومسند الذراع في الوسط يمتاز بشعار (شجرة التفاح وعامود الكرنك والكباس) منقوش بشكل بارز، وهو تعبير بسيط عن الفخامة العصرية. وهناك خيارات عديدة للفرش تتيح إمكانات لا حصر لها للطلب حسب الذوق الشخصي، بدءا من فرش نوع ديناميكا مايكرو فايبر وحتى جلد نابا الفخم، إلى جلد نابا الخاص مع درزات خياطة ألماسية. ولا ننسى النظام الصوتي المحيطي الرائع طراز «بورميستر» بقوة 1000واط. كما أن جميع مفاتيح التشغيل والتحكم في (GT S) تمّ تبسيطها والارتقاء بها لمستويات جديدة، وخلال وجودي بداخلها غلب عليّ الإحساس بأنني جزء منها، حيث الأسطح ثلاثية الأبعاد والأشكال الصلبة تفيض بالقوة الخالصة. وهناك توازن شديد بين التقنية العالية والمهارة الحرفية التقليدية، مما يجعل السائق والراكب يستمتعان بالمعنى الحقيقي للرفاهية العصرية، حيث يتلاقى الجمال السرمدي واتجاهات الموضة العصرية ليمنح الداخل شخصيته المميزة بدرجة أكبر.

كما يتوفر لها شاسيه ممتاز مبني وفق تقنية الهيكل الأبيض الذي يتيح صنع الشاسيه من الألمنيوم بنسبة 90 % مما يحسن وزن القاعدة الفراغية فائقة الصلابة والقساوة الالتوائية، وهي أسس خصائص الأداء الرشيق وفائق الدقة، وهي تقنية تقوم على عمليات ونُظُم تمّ تطبيقها داخل شركة (AMG) لأول مرة في السيارة (SLS) وبعدها انتقل استخدامها إلى (GT) و(GT S). إعادة تصميم ناقل الحركة ومكونات أنبوب العزم والمحور باستخدام تقنيات جديدة مثل ناقل حركة مع وظيفة الإيقاف والتشغيل (Eco ستارت/ستوب) ووضعية الانزلاق (gliding). هذا يجعل السيارة (GT) جديدة بالكامل ومنفردة بذاتها تتمتع بأداء مثالي ومع ذلك فهي أكثر مرونة وسهولة في الاستخدام اليومي من (SLS).

القوة والأداء

تنطلق هذه السيارة GTS بمحرك من ثماني أسطوانات على شكل (V) قوي ثنائي التوربو سعة 4 ليترات يولد 510 أحصنة، وعزم الدوران (650 نيوتن-متر) وهي أرقام مثيرة للإعجاب خاصة عند مقارنتها بأرقام الموديل الأصليGT وهي(462 حصانا و600 نيوتن-متر). ويدعم عمل المحرك ناقل حركة رياضي 7 سرعات (طراز AMG سبيدشيفت دي سي تي 7 سرعات سبورت) و5 أوضاع قيادة مبرمجة فيه توفر للسائق أوضاعا لأجل ظروف معينة مما يعزز تجربة القيادة الشاملة. المحرك 8 أسطوانات المستخدم في (AMG GT) وزنه الصافي 209 كيلوجرامات، مما يجعله أخف المحركات وزنا ضمن فئته. وتبلغ سعته 6٫2 ليترات أي تقريبا ضعف سعة المحرك الجديد في (AMG GT S) البالغة 4 ليترات. كما أن جدران المحرك الجديد مصنوعة بتقنية تدعى (NANOSLIDE) تجعلها أكثر صلابة مرتين من بطانة المحرك التقليدي المصنوعة من الحديد الزهر. توزيع الوزن بين الأمام والخلف بنسبة 47 إلى 53 % يمنح السيارة رشاقة مدهشة ويسمح بالانعطاف بسرعات عالية، والمكابح أقراصها (ديسكاتها) عالية الأداء مصنوعة من السيراميك الكربوني وهي أخف وزنا 40 % من تلك في الموديل (GT)، والديسكات الأمامية قطرها 402 ملم. ويمكن للسائق الاختيار من بين 5 أوضاع قيادة يوفرها نظام (AMG) للاختيار الديناميكي تؤثر على خصائص السيارة حسب الوضع الذي تمّ اختياره. إنّ عداد السرعة مرقم حتى 360 كم/سا، ومؤشر سرعة دوران المحرك القصوى هي 8000 د/د.

 

 



مرسيدس AMG GT S
  • سعة المحرك 4 لترات
  • عدد الاسطوانات   8 أسطوانات
  • القوة 510 أحصنة
  • عزم الدوران 650 نيوتن/متر
  • ناقل الحركة آلي 7 سرعات
  • اﻷبعاد 454X194x129ملم
  • الوزن1645  كيلوجراما
  • سعة خزان الوقود 75 لترا
  • التسارع من 0 إلى 100 كلم/سا في 3.6 ثواني
  • السرعة القصوى 360 كلم/سا
  • السعر 570000 - 720000 ريال

أضف تعليق

FAW

موقع السيارات الأول في الشرق الأوسط