FAW فاو

مرسيدس AMG GT S موديل 2016

04 أيلول/سبتمبر 2016
بواسطة :   جميل أزهر

سيارة جديدة بالكامل تم تصميمها وصنعها ضمن المقر الرئيسي لقسم (AMG) بمدينة افليرباخ الألمانية، وهي سيارة رياضية خارقة متميزة، تتمتع بحضور مهيب عندما تراها في الطريق. فالطرف الأمامي في المقدمة منخفض ما يجعل السيارة ملفتة للأنظار من أول لحظة. والشبك الأمامي أسود اللون المنتصب عاموديا، ونجمة «مرسيدس» متربعة في وسطه تبرز هيبة سيارات «مرسيدس». والمآزر الأمامية مع فوهات كبيرة على الجانبين تعززان المظهر الجمالي للسيارة، وفي ذات الوقت تعملان على توفير تبريد ممتاز للمحرك. وعلاوة على ذلك، السيارة مجهزة بمصابيح أمامية عالية الأداء مؤلفة من لمبات (LED) تتميز بتصميم محدّب أو مقوّس جديد.وهذا التصميم المحدّب ملحوظ في كل جوانب السيارة، بدءا من عامود السقف الأمامي وباتجاه الخلف مرورا بالجانبين والواجهة الأمامية. ورغم هذه التقوسات، لا تزال السيارة تتمتع بوقفة جريئة على الأرض.

كما يتوفر لها مقصورة قيادة فاخرة مليئة بكل جينات الفخامة والأناقة والأمان فالكونسول الأوسط بارز وديناميكي يأخذ شكل الحرف (V) وتعود جذروه إلى تصاميم فتحات الهواء (NACA) بالمحركات النفاثة، وهو يضم مفاتيح التحكم بالكونسول الأوسط لتشغيل المحرك وتشغيل وظائف ديناميكيات القيادة، مثل نظام (AMG إي سيليكت)، ونظام (AMG دايناميك سيليكت) لاختيار أوضاع القيادة، وهي مصممة بحيث تكون سهلة الاستخدام وجميلة الشكل. وأسلوب تصميمها بطريقة (V8) الذي لا تخطؤه العين يمثل بوضوح القوة الجبارة للمحرك القابع تحت مقدمة السيارة الطويلة، بانتظار فكّ لجامه وإطلاق العنان لقوته الهائلة، ومسند الذراع في الوسط يمتاز بشعار (شجرة التفاح وعامود الكرنك والكباس) منقوش بشكل بارز، وهو تعبير بسيط عن الفخامة العصرية.

كما يتوفر لها شاسيه ممتاز مبني وفق تقنية الهيكل الأبيض الذي يتيح صنع الشاسيه من الألمنيوم بنسبة 90% مما يحسن وزن القاعدة الفراغية فائقة الصلابة والقساوة الالتوائية، وهي أسس خصائص الأداء الرشيق وفائق الدقة, وهي تنطلق بمحرك من ثماني أسطوانات على شكل (V) قوي ثنائي التوربو سعة 4 ليترات يولد 510 أحصنة، وعزم الدوران (650 نيوتن-متر) وهي أرقام مثيرة للإعجاب خاصة عند مقارنتها بأرقام الموديل الأصلي (462 حصان و600 نيوتن-متر). ويدعم عمل المحرك ناقل حركة رياضي 7 سرعات (طراز AMG سبيدشيفت دي سي تي 7 سرعات سبورت) و5 أوضاع قيادة مبرمجة فيه توفر للسائق أوضاعا لأجل ظروف معينة، مما يعزز تجربة القيادة الشاملة.



مرسيدس AMG GT S
  • سعة المحرك 4 لترات
  • عدد الاسطوانات  8
  • القوة 510  أحصنة
  • عزم الدوران 650 نيوتن/متر
  • ناقل الحركة آلي 7 سرعات
  • اﻷبعاد 4542x1945x1290  ملم
  • الوزن  1645 كيلوجراما
  • سعة خزان الوقود 75  لترا
  • السعر 570,000 - 720,000 ريال

أضف تعليق

FAW

موقع السيارات الأول في الشرق الأوسط