FAW فاو

مرسيدس C63 كابريوليه.. أميرة الرشاقة والأناقة

30 حزيران/يونيو 2016
بواسطة :   جميل أزهر

تغرد سيارة C63 كابريوليه المتوفرة في أسواق شرق المتوسط فقط منفردة ومتفردة بشخصية استثنائية من كل النواحي، لا سيما وأنها السيارة الوحيدة في الفئة التي تتضمن محركا من ثماني أسطوانات بشاحن توربيني مزدوج لتلبي رغبات العملاء الذين يبحثون عن مزيج متكامل يتمثل في صوت انفعالي جدا لمحرك بأداء لا يقاوم، وقوة فائقة من عزم الدوران إذ تتسارع سيارة هذه الأيقونة الشابه من الثبات إلى 100 كيلومتر في الساعة في غضون 4.1 ثوان، وسيارة C63 كابروليه في غضون 4.2 ثوان.

تخطف سيارة C63 كابريوليه من مرسيدس-AMG الأنظار منذ الوهلة الأولى، مع نسب أبعادها المذهلة. إن أغطية أقواس العجلات تجعل من سيارة AMG كابريوليه أعرض بحوالي 64 ميلليمترا في الجهة الأمامية، وبحوالي 66 ميلليمترا في الجهة الخلفية، مما يمكن السيارة من التشبث بالطريق على نحو أفضل. ويزدان الغطاء الأمامي الطويل بقياس 60 ميلليمترا والمصنوع من الألمنيوم بجزأين بارزين بشكل مميز، مما يعزز من الإطلالة القوية. ويعمل الرفرف الأمامي النموذجي من AMG على هيئة A-wing أيضا كموزع للهواء لفتحات التهوية الثلاث. وإلى الأسفل قليلا وبشكل السهم، تظهر شبكة المبرد بشفرة مزدوجة مع أحرف AMG، لتخفض من مركز الجاذبية البصري للسيارة. ويتماشى السقف القماشي غير الصلب متعدد الطبقات مع نافذة زجاجية في الخلف مع تصميم سقف الكوبيه عندما يكون مغلقا، مما يرسخ من مدى إتقان هذه التحفة المنحوتة بحرفية نموذجية. تظهر قدرات الوظائف الذكية مثل فتح أو إغلاق السقف القماشي غير الصلب أثناء القيادة (بسرعة لا تتجاوز 50 كيلومترا في الساعة)، أو نظام وقف التيار الهوائي AIRCAP الأوتوماتيكي، في مستويات الراحة الاستثنائية التي توفرها خلال القيادة بسقف مكشوف طوال أيام السنة. ومع سعة تخزينية قدرها 360 ليترا (285 ليترا عند فتح السقف)، يمكن لصندوق الأمتعة أن يحمل كمية استثنائية من الأمتعة والحقائب بالنسبة لسيارة كابريوليه، وبالتالي توفير جوانب عملية حقيقية للاستخدام اليومي. وتشمل الخيارات الحصرية السقف الصوتي غير الصلب ومتعدد الطبقات بالألوان الأسود والبني الداكن والأزرق الداكن والأحمر الداكن. وتتضمن البنية متعددة الطبقات على عدة مواد عازلة تقلل بفاعلية من الضوضاء المحيطة، وبذلك التخفيف من مستوى الضوضاء في المقصورة الداخلية.

هذه الكابريوليه التي ترفع راية  C63 تزلزل الطرق وتربك المدن بهذا السحر الطاغي الذي ينبعث منها ويطل من سقفها المكشوف ويرينا مقصورة داخلية لهذه الكابريوليه المدللة تزخر بثروة من التفاصيل الفخمة، إذ توفر المواد الراقية والمنتقاة بعناية مع لمسات مذهلة وحرفية متقنة، مستوى غير مسبوق من الجودة، والتي تمتاز بها علامة AMG. وتم تنسيق لوحة العدادات الرئيسية بلمسات فنية من الجلد الصناعي ARTICO باللون الأسود مع درزات متناقضة. ويتجلى انطباع الجودة الفائقة من خلال المنصة الأنيقة المصنوعة من الألمنيوم على شكل جناح، والساعة التناظرية من تصميم IWC (اعتمادا على المواصفات). ويحيط بلوحة اللمس مفتاح AMG DYNAMIC SELECT، وعدد من أزرار التحكم المخصصة من AMG مثل مفتاح لنظام التعليق AMG RID CONTROL ثلاثي المراحل، ونظامESP ثلاثي المراحل، أو اختياريا مفتاح لنظام العادم القوي من AMG مع متحكم لأغطيته. وتكتسب جاذبيتها الرياضية والديناميكية رونقا إضافيا مع عجلة التوجيه الفائقة مع 3 عوارض، وعلامة لرصد الساعة 12، ولوحة العدادات. وبتجهيزها بأقراص خاصة بلمسة من ألياف الكربون، تصل عدادات السرعة إلى 320 كيلومتر في الساعة. وتتوفر أيضا المقاعد القوية عالية الأداء كخيار بديل عن المقاعد الرياضية المجهزة قياسيا، وتوفر دعما جانبيا معززا بفضل خطوط الانحناءات الدقيقة لشكل المقعد.

تجمع سيارة C63 كابريوليه الجديدة من مرسيدس-AMG بين الأجواء الحيوية في الهواء الطلق مع محرك V8بسعة 4 ليترات من AMG لتوفر أداء اندفاعيا وقويا لا مثيل له، حيث تتسارع C63 S كابريوليه من صفر إلى 100 كلم/سا خلال 4.1 ثوان فقط، وC63 (المتوفرة في أسواق شرق المتوسط فقط) خلال 4.2 ثوان فقط. ويتوفر محرك التوربو المزدوج الذي تم تطويره في أفالترباخ بإصدارين من حيث الطاقة الناتجة، مع350 كيلووات 476 حصانا -المتوفرة في أسواق شرق المتوسط فقط- أو مع 375 كيلووات 510 أحصنة، ليقدم أداء فائقا يرتقي للسيارات الرياضية. ويمتد الإحساس الأصيل للقيادة في السباقات إلى المقصورة الداخلية، مع عجلة قيادة فائقة الأداء بثلاث عوارض، ومقاعد قوية. وتملك السيارة البديعة جهاز نقل حركة رياضي بسبع سرعات AMG SPEEDSHIFT MCT ذو الديناميكيات القوية والمتغيرية عالية، ولتحسين خصائص الجر وديناميكيات السيارة، زودت C63 كابريوليه (المتوفرة في أسواق شرق المتوسط فقط) بترس تفاضلي محدود الانزلاق في المحور الخلفي بينما زودت C63 S كابريوليه بنسخة تحكم الكتروني، وهناك سمة مميزة تتجسد في مكان وحدتي الشاحن التوربيني، بحيث يتم وضعهما ليس خارج طرفي الأسطوانة، ولكن بينهما على شكل «V»، وهو ما يشير إليه الخبراء بـ.«hot inside V».

 

أقل ما يمكن أن يوصف به ناقل الحركة في الكابريوليه C63 أنه أشبه بقيثارة تعزف لحن من بلعب بأنامله على أوتارها حيث يلعب ناقل الحركة دورا رئيسيا في الشخصية المباشرة والرياضية لسيارة C63 كابريوليه الجديدة من مرسيدسAMG، إذ يقدم ناقل الحركة الرياضيAMG SPEEDSHIF MCT بسبع سرعات أداء باهرا مع ديناميكياته الواضحة وتباينه العالي. وسواء تم تفعيله تلقائيا أو عن طريق السائق باستخدام دواسات التبديل على عجلة القيادة، يتم الانتقال إلى مستوى أعلى أو أدنى بسرعة وعلى الفور. ويمكن للسائق التأثير في خصائص C63 مع أربع وضعيات مختلفة لنقل الحركة عبر نظام AMG DYNAMIC SELECT، ويقرر السائق بشأن تجربة القيادة المرغوبة، من المريحة إلى الرياضية الفائقة، وذلك باستخدام زر للتحكم إلى يسار لوحة اللمس. وتتسم وضعية نقل الحركة «سبورت» باستجابتها الرشيقة لدواسة التسارع والزمن القصير للتبديل فضلا عن الانتقال بالتروس إلى مستوى أدنى مسبقا. ويتم تغيير التروس بجاذبية عاطفية أكبر، وذلك بفضل وظيفة تحرير التروس المزدوجة عند الانتقال إلى مستوى أدنى. وفوق كل ذلك، يوفر نظاما التوجيه والتعليق ضبطا ديناميكيا أفضل. وتصبح التجربة أكثر حيوية وديناميكية في وضعية «سبورت بلس». وتتجلى مظاهر الرشاقة المدهشة والسرعات العالية عند المنعطفات لسيارة C63 كابريوليه أيضا بفضل نظام التعليق المجهز قياسيا AMG RIDE CONTROL، مع آلية تخميد متكيفة وقابلة للضبط. ويجمع النظام بذلك بين التوليفة الرياضية والمريحة في الوقت نفسه.

تأتي سيارة C63 كابريوليه بعجلات معدنية خفيفة مع 10عوارض، وبقياس 9.0 J x 18 (في الأمام)، وبقياس 10.5 J x 18(في الخلف)، مع حواف مطلية بالتيتانيوم الرمادي ولمسة شديدة السطوع، وإطارات بقياس 225/40 R18(في الأمام)، و285/35 R18 (في الخلف). وتسير سيارة C63 S كابريوليه على إطارات بقياس 255/35 R19 (في الأمام)، وبقياس 285/30 R19 (في الخلف) مركبة على عجلات معدنية حفيفة مع 5 عوارض مزدوجة بقياس 9.0 J x 19 (في الأمام)، وبقياس 10.5 J x 19 (في الخلف)، وحواف مطلية أيضا بالتيتانيوم الرمادي مع لمسة شديدة السطوع. ولتعزيز خصائص الجر وديناميكيات السيارة، يأتي طرازC63 كابريوليه بترس تفاضلي ميكانيكي محدود الانزلاق على المحور الخلفي، في حين يجهز طراز C63 S كابروليه بإصدار يتم التحكم به إلكترونيا. ويقلل كلا الترسين التفاضليين من الانزلاق داخل العجلة عند الانعطاف، ودون تدخلات للتحكم في نظام الفرملة. وتسمح هذه الميزة للسائق بالتسارع عند الخروج من المنعطفات في زمن أسرع بفضل خصائص الجر المحسنة. ولعل أعظم فائدة من الترس التفاضلي الإلكتروني محدود الانزلاق على المحور الخلفي، والذي يتم تركيبه ضمن التجهيزات الأساسية حصريا في سيارة C63 S، تتمثل في توفير تحكم أسرع وبحساسية أكبر، بحيث يدفع العتبات إلى أعلى، ويجعل القيادة أسهل وصولا إلى السرعات القصوى للسيارة. ويعمل نظام ESP ثلاثي المراحل مع خاصية ESP ON، ووضعية التحكم ESP SPORT، وإعدادات ESP OFF، بتناغم مثالي مع الترس التفاضلي محدود الانزلاق على المحور الخلفي، ويتم ضبطها على نحو أمثل لتوفير الديناميكيات المميزة. وبقي أن نسجل شهادتنا بأن قيادة سيارة مرسيدس الكابريوليه C63 هي حالة من المتعة في الهواء الطلق مع فاتنة جديدة من بنات مرسيدس اللاتي يقفزنd فوق التقاليد برقصات مدوية متحررة من كل القيود. أما متي تظهر العروس وما مهرها - فسوف تتوفر الفئة C كابريوليه ابتداء من شهر أكتوبر 2016 تبدأ الأسعار في دول مجلس التعاون الخليجي من 116,600دولار أمريكي لسيارة C63 S من مرسيدسAMG، ومن 88,100 دولار أمريكي لسيارة C43 4MATIC كابريوليه.



مرسيدس C63 كابريوليه
  • سعة المحرك 4 لترات
  • عدد الاسطوانات  V8
  • القوة  476 حصانا

أضف تعليق

FAW

موقع السيارات الأول في الشرق الأوسط