FAW فاو

مرسيدس GLC.. كوبيه تخترق ساحة الـSUV

10 آب/أغسطس 2016
بواسطة :   جميل أزهر

مرسيدس GLC كوبيه سيارة فارقة وقوية وعملية تأتي بمظهر ديناميكي وصغير الحجم يجعلها تجمع بين خصائص سيارات الدفع الرباعي متعددة الوظائف، والإطلالة العاطفية الجذابة لسيارات الكوبيه في مزيج بارع من العاطفة والذكاء الوظائفي. وقد منحت مرسيدس سيارتها الجديدة ثمانية خيارات للمحركات مابين الديزل والبنزين والهجين، كما منحتها إبداعا تصميميا لتطل إطلالة رياضية قوية من خلال الخطوط الرجولية للمصد الخلفي مع أطراف العادم المدمج ودعامات الحماية السفلية على شكل موزع هوائي، إلى جانب طرفها الخلفي العريض.

تتوحد في سيارة مرسيدس GLC خصائص سيارات الدفع الرباعي متعددة الوظائف، والإطلالة العاطفية الجذابة لسيارات الكوبيه، مما يشكل مزيجا بارعا من العاطفة والذكاء. فمع الهيكل الخارجي الذي يبلغ طوله 4.73 متر، وبارتفاع 1.6 متر، وقاعدة عجلات تصل إلى 2.87 متر، تمتاز سيارة GLC كوبيه بمظهر ديناميكي وصغير الحجم. وتصبح سيارة الكوبيه بذلك أطول تقريبا بمقدار ثمانية سنتيمترات، وأكثر انخفاضا بحوالي أربعة سنتيمترات مقارنة بسيارة GLC متعددة المواهب، مع أنها تشاركها بنيتها الأساسية. وتدين سيارة GLC كوبيه بشخصيتها المميزة إلى شبكة المبرد النموذجية لطرز الكوبيه بشفرة واحدة وبفتحات على شكل الألماس، إلى جانب النمط الإسقاطي المعاد تصميمه ببراعة لخط السقف. تتجلى المزايا الملفتة للطرف الأمامي في شبكة المبرد البارزة بفتحات على شكل الألماس وبدرجة ميلان حادة، مع شفرة أحادية ونجمة متكاملة في الوسط، والجزء المعلق القصير، فضلا عن دعامة الحماية لأسفل الهيكل والمستوحاة من سيارات الدفع الرباعي. ويضفي المفهوم المبتكر للمصابيح الأمامية، والذي يتوفر اختياريا بتقنية LED عالية الأداء، لمسات رياضية على الخصائص المميزة لنظام الإضاءة في مرسيدس-بنز. وتأتي المنافذ الهوائية الجانبية لتعطي دفعة قوية أخرى من جينات السيارات الرياضية.

تتجلى الإطلالة الرياضية القوية لسيارة GLC كوبيه من خلال التصميم الرجولي للمصد الخلفي مع أطراف العادم المدمج ودعامات الحماية السفلية على شكل موزع هوائي، إلى جانب طرفها الخلفي العريض، مما يمكنها من احتضان الطريق. وتتناغم الأضواء الخلفية المفصولة والضيقة مع نجمة العلامة التجارية الموضوعة في الوسط والحافة الحادة للغطاء الخلفي، لتعكس تصميما بارزا ظهر لأول مرة في الفئة-S كوبيه، ومن بعدها في جميع سيارات الكوبيه من مرسيدس-بنز. وبنقلها إلى القسم السفلي من المصد الخلفي، تعتبر لوحة الأرقام وأيضا الشكل النموذجي للزجاج الخلفي مع مساحته العلوية الدائرية من بين المزايا الجمالية الإضافية. وعلى غرار المصابيح الأمامية، فإن التصميم الليلي يمنح المصابيح الخلفية بتقنية LED لمسات أنيقة للأضواء النموذجية المميزة من مرسيدس-بنز.

تؤكد مقاعد GLC كوبيه الأمامية على الطابع الرياضي المميز، حيث توفر مزيدا من الراحة في منطقة الكتف، بالإضافة إلى المساحة الرحبة لأرجل الركاب في المقاعد الخلفية، ويمكن تعديل المقاعد نحو الأمام والخلف وللأعلى حوالي 55 ملليميتر من خلال أربعة مقابض.وتمتاز المقاعد الخلفية بالطابع الفردي وبقابلية للطي أيضا. يتوفر مسند ذراع قابل للطي مزود بحامل أكواب مدمج في الوسط. تضيف مساند الرأس بارتفاع قابل للتعديل مظهرا جذابا للسيارة الرياضية. بالإضافة إلى نظام Automatic child seat recognition.

بخاصية التعرف على كرسي الأطفال, حيث يقوم النظام أوتوماتيكيا بتعطيل الوسادة الهوائية للراكب في حال تركيب كرسي أطفال عليه. وتلبي مرسيدس رغبة العملاء بمقصورة داخلية أكثر تفردا وخصوصية من خلال عدة خطوط تصميم وتجهيزات إضافية. ترحب المقصورة الداخلية بالركاب مع نفحة الكوبيه النموذجية، وأجواء محيطة فاخرة. وتمزج لغة التصميم بين النقاء الحسي والأناقة الديناميكية، وفي الوقت نفسه تختزل الجوهر الحقيقي للفخامة العصرية. وتشتمل العناصر الجمالية المميزة لسيارة GLC كوبيه لوحة العدادات الرئيسية والكونسول الوسطي مع خطوط انسيابية، ولوحة كونسول كبيرة بقطعة واحدة تمتد بأناقة مذهلة تحت شاشة العرض شبه المدمجة من وسط فتحات التهوية إلى مساند الأذرع. وتعطي هذه الخطوط الواضحة شعورا بالرحابة، في حين تعبر الحداثة في أنقى صورها.

ويعكس خط التصميم الداخلي AMG المتوفر اختياريا ذلك الالتزام الواضح بأعلى مستويات الديناميكية والأناقة الرياضية، وتتضمن هذه الباقة مقاعد رياضية مع تنجيد بجلد «ARTICO» الاصطناعي/ ألياف «DINAMICA» الدقيقة مع خيار للمقاعد الرياضية مع تنجيد بجلد ثنائي اللون.

تتوفر GLC كوبيه الجديدة بثمان محركات مختلفة يمكن للعملاء الاختيار من بين أربع أنظمة قيادة ديزل، ثلاثة محركات بنزين ومحرك بنظام الدفع الهجين. تتوفر نسخة entry-level وهي GLC 200 d كوبيه بقدرة 136 حصانا (100 كيلو وات) في أواخر 2016. ويتضمن العرض أيضا موديلات ديزل رباعية الأسطوانات GLC 220 d 4MATIC كوبيه وGLC 250 d 4MATIC كوبيه مع طاقة مولدة تتراوح بين 125 كيلو وات (170 حصانا) إلى 150 كيلو وات (204 حصانا). في نسخة 190 كيلو وات (258 حصانا) GLC 350 d 4MATIC كوبيه مع محرك V6 ديزل بأداء رائع وقيم استهلاك معتدلة. ولا غنى عن ذكر أن جميع نماذج الديزل تضم أحدث نظام غاز العادم SCR المعالج مع حقن مادة AdBlue® وهو مصادق عليه وفقا لـEU. تعد نماذج البنزين بديناميكية متميزة في كل من الموديلات GLC 250 4MATIC كوبيه بقدرة 155 كيلو وات (211 حصانا) وGLC 300 4MATIC كوبيه بقدرة 180 كيلو وات (245 حصانا). توفر مرسيدس-AMG الديناميكية GLC 43 4MATIC كوبيه مزيدا من الأداء وتعتبر أفضل وأقوى موديل بأداء مثالي على الطرقات المعبدة بأسلوب فردي وديناميكي وحزمة تجهيزات جذابة. تبلغ قدرة محرك V6 ثنائي التوربو 270 كيلو وات (367 حصانا)، تتسارع من الثبات حتى 100 كلم/سا خلال 4.9 ثوان. توفر مرسيدس-بنز في موديل GLC 350 e 4MATIC كوبيه محرك هجين بقابس كهربائي يجمع بين مرونة الدفع بالعجلات الأربع وبين استهلاك وقود وانبعاثات منخفضين للغاية: تقدر انبعاثات سيارة SUV متوسطة الحجم هذه، بسرعة 235 كلم/سا وقوة 320 حصانا، فقط بين 59-64 غراما من غاز ثاني أكسيد الكربون/كلم، وبالتالي تضع معايير جديدة لفئتها. موديل بنظام كهربائي ثانوي يمكن أن يعمل كهربائيا كليا، ولهذا السبب لا يسبب انبعاثات حتى 34 كيلو مترا، ويتسارع من الثبات إلى 100 كلم/سا خلال 5.9 ثوان. تضم معظم النماذج نظام 4MATIC للدفع بالعجلات الأربع، وباستثناء النموذج الهجين جهزت جميع نماذج GLC كوبيه بناقل حركة أوتوماتيكي 9G-Tronic بتسع سرعات. تستخدم GLC 350 e 4MATIC كوبيه ناقل حركة أوتوماتيكي 7G TRONIC PLUS والذي تم تحسينه خصيصا لتلبية متطلبات السيارة الهجينة.

يشكل هيكل سيارة مرسيدس الجديدة أساسا متينا للسلامة المثالية من حوادث الاصطدام. وتمثل مقصورة الركاب الآمنة وذات القوة الكبيرة ركيزة أساسية لهذا المفهوم، فهي محاطة بمناطق امتصاصية بتركيبة خاصة تم اختبارها ضد الاصطدامات، حيث تضمن أفضل درجة ممكنة من سلامة الركاب استنادا إلى مسارات القوة المثالية، ومزيج من عناصر مصبوبة بقوالب ألمنيومية، ومواد فائقة المتانة والقوة. وبالإضافة إلى أحزمة الأمان ثلاثية النقاط مع حزام الضغط الارتدادي السريع وحدود قوة الحزام للسائق، والراكب الأمامي، وهؤلاء في المقاعد الخلفية على الطرفين، تعمل مجموعة من الوسائد الهوائية على حماية ركاب السيارة في حال وقوع أي حادث. ويتضمن ذلك وسائد هوائية جانبية لحماية الصدر/ الحوض للسائق والراكب الأمامي، ووسادة هوائية معززة للنافذة تمتد على كلا الصفين للمقاعد، ووسائد هوائية جانبية اختيارية للطرفين في المقاعد الخلفية، ووسادة هوائية بمستوى ركبة السائق.

خلاصة تجربة GLC كوبيه أنها تولد نفس انطباع السيارات الرياضية ذات الدفع الرباعي SUV من مرسيدس-بنز مع توفر نظام تعليق قياسي ملائم ورياضي، بالإضافة إلى مقود رياضي بآلية التوجيه المباشرة بنمط رياضي إلى جانب نظام التعليق الهوائي المعروف متعدد الحجيرات AIR BODY CONTROL. ويضفي كل ذلك مزيدا من التحسينات على ديناميكيات القيادة ومستويات الراحة. السمة الرياضية والديناميكية المميزان في هذه السيارة يعززهما أنظمة مساعدة بأحدث وأعلى مستويات السلامة والأمان والتي تتميز بهما العلامة. التي تم طرحها للبيع في 20 يونيو، ويستطيع محبو GLC كوبيه الحصول عليها بدءا من 49,444 يورو (206,678 ريال سعودي).



مرسيدس GLC كوبيه
  • سعة المحرك لترين
  • عدد الاسطوانات 4
  • القوة 204 أحصنة
  • ناقل الحركة 9 سرعات G-Tronic
  • السعر يبدأ من 206,678 ريال

أضف تعليق

FAW

موقع السيارات الأول في الشرق الأوسط