FAW فاو

مرسيدس S-Class موديل 2016

28 آب/أغسطس 2016
بواسطة :  

تباهي الفئة (S) الجديدة بطلة مختلفة عن كل ما يمكن أن يتخيله عاشق هذا السيارة المميزة، التي تحظى بمكانة متميزة وإعجاب الجميع بفضل قدرتها على الإنسياب بسلاسة وقوة وجاذبية تفرض احترامها.

ولطالما كان التصميم المتميز لسيارات الفئة (S) يمثل تعبيرا عن فخامة وعظمة السيارة ومكانتها المرموقة في عصرها، وستواصل هذه السيارة منح هذا الانطباع، مع بنيتها الكلاسيكية وخطوطها الانسيابية التي تجسّد الصفاء الجميل بشكل عصري مميز، بينما يمتد التصميم ليربط بين المفاهيم التقدمية المتطورة، والأناقة الكلاسيكية المستوحاة من سيارات «مرسيدس» في حقبة الثلاثينيات، وهو ذكاء بالغ يداعب المشاعر. فالمظهر الرياضي الأنيق والشكل المثير الذي يتمتع بوضوح فائق وهيبة أكيدة يجعلان من الفئة (S) أيقونة حقيقية في عالم التصميم.

ولتأكيد التفوق البارز في الفئة (S) الجديدة وطموحها لتولي القيادة، فإن الشبك الأمامي أصبح الآن أكبر وأكثر استقامة بتصميم ثلاثي الأبعاد. أما غطاء المحرك الطويل والخطوط الانسيابية المنحنية في السقف إلى جانب انحراف لطيف في خطوط المؤخرة، فتمثل الأبعاد الكلاسيكية لسيارات الصالون وتبرزها في الفئة (S). وصممت المساحة والقياسات بحيث تتمتع الفئة (S) بمظهر راق فيما يتماشى خط السقف المميز مع مظهرها كسيارة كوبيه رياضية أنيقة. ويمتد الخط المميز لملامح السيارة من المقدمة إلى المؤخرة بانسيابية، ليعمل الخط النازل على إبراز البنية الأنيقة للجدار الجانبي ويمنح السيارة المزيد من الديناميكية حتى أثناء توقفها. وتعزز السطوح المحدبة والمقعرة على كامل جانب السيارة، الهيكل القوي الطويل الذي يمثل الحماس والهدوء في وقت واحد، بينما يضفي الانحناء البارز فوق الإطار الخلفي المزيد من التميز ويبرز الشخصية الرياضية للسيارة.

ومن الداخل تستمد المقصورة تصميمها من هويتها الأنيقة الانسيابية الفريدة، بينما توفر الخطوط والعناصر الكلاسيكية أجواء يميزها الاتساع الجليّ والقوة الهادئة. ووفرت لها شركة «مرسيدس» آخر ما توصلت إليه هذه الشركة العريقة من تجهيزات الراحة والفخامة والأمان، حتى أضحى ركابها يلمسون حياة القصور، ومن ذلك مقاعد قابلة للضبط كهربائيا في الخلف ومزودة بوظيفة تدليك بالأحجار الساخنة، كذلك الشاشات الكبيرة مثل الموجودة في غرف المعيشة. كما يتوفر لها عدد من أنظمة المساعدة الإلكترونية في المقاعد الخلفية، إلى جانب توفر وسادات هوائية بحزام الأمان وجالب إلكتروني لحزام الأمان، وكاميرا ستيريو متطورة من أجل رصد المنطقة المحيطة بالسيارة بالكامل، وبالتالي يتم كبح السيارة أوتوماتيكيا عند الاقتراب من المشاة أثناء السير داخل المدن، مع رصد السيارات القادمة من الطرق العرضية عند المرور في تقاطعات الطرق، ويمكن لسيارة «مرسيدس» الجديدة أن تتبع المركبات التي تسيرها أمامها في حالة التكدسات والازدحامات المرورية. ويعمل نظام الإضاءة الذكي المزود بتقنية الدايودات المضيئة (LED) على إنارة الطريق بشكل مثالي دون تعرض السيارات القادمة في الاتجاه المقابل للإبهار. وما يعزز راحة الركوب في هذه السيارة رحابتها الكبيرة التي تأتي انعكاسا لأبعاد خارجية سخية تتمثل في 303 - 316 سم لطول قاعدة العجلات، و507 - 521 سم لطول الهيكل، و187 سم للعرض، و147 سم للارتفاع, حيث تقدم الفئة (S) الجديدة مقصورة لا تقل جمالا وفخامة عن الخارج، حيث تجمع بين أجود المواد الطبيعية ذات الملمس المميز من ناحية، وبين الحرفة اليدوية الماهرة، وذلك لتوفير مقصورة ذات جودة استثنائية رائعة.

وتنطلق السيارة بالدفع الخلفي وبمحرك بنزين بست أسطوانات على شكل (V) سعة 3٫5 ليترات، يولد قوة 306 أحصنة، وعزم دوران يبلغ 273 رطلا-قدما، كما يتوفر لها محرك بنزين سعة 4٫7 ليترات بثماني أسطوانات على شكل (V) يولد قوة 455 حصانا، مع عزم دوران يبلغ 516 رطلا-قدما.



مرسيدس S-Class
  • سعة المحرك 3.5 لترات
  • عدد الاسطوانات  6
  • القوة 306  حصانا
  • عزم الدوران 273 رطلاً/قدماً
  • ناقل الحركة آلي 7 سرعات
  • اﻷبعاد 5077x1870x1479  ملم
  • الوزن 1880 كيلوجراما
  • سعة خزان الوقود 90  لترا
  • السعر 480,000 - 927,000 ريال

أضف تعليق

FAW

موقع السيارات الأول في الشرق الأوسط