FAW فاو

مرسيدس SLK.. خيارات بالجملة للجمال والقوة

28 تموز/يوليو 2016
بواسطة :  

تتقدم السيارة مرسيدس بنز SLK المكشوفة موديل 2016 ذات المقعدين بثلاثة مستويات SLK 300، SLK 350، AMG SLK 55.. جاء الطراز الأساسي SLK 300 مجهزا بعجلات مقاس 17 بوصة وسقف قوي قابل للطي كهربيا على نحو كامل بداخله سقف زجاجي، إلى جانب أنوار LED ومساحات أتوماتيكية ومكابح أتوماتيكية ومثبت للسرعة ومرايا كهربائية قابلة للتدفئة ومقاعد كهربائية بثماني اتجاهات مع وظائف ذاكرة وطارة قيادة كهربائية حساسة وتلسكوبيه وفرش من الفينيل الفاخر (MB Tex) واتصال هاتف بلوتوث، أما خاصية الأوامر الإلكترونية التي تحمل اسم Comand فهي تشمل شاشة عرض ٥.٨ بوصات ونظام صوتي بعدد ثماني مكبرات صوت ومشغل سي دي ومدخل صوتي USB وراديو HD.

وأضافت مجموعة Premium خصائص مثل تشغيل السقف عن بعد وتشغيل دخول السيارة بدون مفتاح ومقاعد قابلة للتدفئة وراديو يعمل بالأقمار الصناعية وشاشة إعلامية وهناك تجهيز ملاحي من الممكن تركيبه لدى الوكلاء، هذا إلى جانب نظام Harman Kardon الصوتي الذي يحيط السيارة بعدد ١١ مكبر صوت. أما المستوى SLK 350 فقد أضافت إلى جانب محركة الأكبر عجلات مقاس 18 بوصة وعناصر مختلفة تخص السيارة من الخارج وعدادات ملونة، إلى جانب عناصر المجموعة Premium أما المستوى AMG SLK 55  فقد تم تجهيزه على نحو مشابه ولكن بإضافات تشمل محرك V8 ، نظام غيار خاص AMG، نظام تعليق رياضي، نظام العادم، عجلات AMG مقاس 18 بوصة، نظام مكابح جرى تحسينه، وأنوار زينون أمامية مزدوجة (تتحكم تلقائيا مع الاشعاع العالي)، طارة قيادة رياضية، إلى جانب فرش من الجلود الراقية. ايضا تم تجهيز موديلي السيارة SLK 300 وSLK 350 أيضا بأنوار زينون المزدوجة الأمامية، كما أضافت مجموعة 3 Premium العديد من المزايا مثل نظام التعليق التكيفي ،نظام تثبيت السرعة التكيفي، نظام مساعد لعدم الخروج عن الطريق، حساسات للتوقف الأمامي والخلفي إلى جانب نظام تلقائي للتوقف الجانبي.

من الداخل جاءت السيارة SLK  تحمل شبها عائليا قويا مع كل من السيارة SL والسيارة الغائبة الآن والتي يتم تذكرها باعتذار وهي السيارة SLS AMG، ورغم أن السيارة SLK تقل كثيرا في سعرها عن السيارات الثلاث إلا أنه من الصعب علينا التعرف على مواطن تخفيض التكاليف التي قامت بها شركة مرسيدس، فمثلا الأزرار، مفتاح الغيار، وواجهة الأوامر (Comand) تعتبر جميعا تقريبا موجودة ومتطابقة مع ما تقدمه الكثير من تشكيله سيارات مرسيدس، لذا لن يشعر مطلقا سائقي سيارات SLK بأنهم قد أشتروا سيارة بنز من فئة الدرجة الثانية.ويعتبر السقف الزجاجي المميز عاملا مشتركا مع السيارة SL فهو يسمح بدخول أشعة الشمس حتى عندما يكون غطاء السقف في مكانه بسبب عوامل الطقس الخارجية. لقد حافظت السيارة من الداخل على الهدوء الجميل أثناء السرعة عند طي السقف داخل الشنطة (استعراض ممتع في حد ذاته) ولقد ساعد على ذلك الزجاج الثابت الذي جاء أساسي في هذا الطراز، ونظام الرقبة الهوائي (AirScarf) الذي تعتبر شركة مرسيدس رائدة في تجهيزه حيث  يقوم بتحريك الهواء الساخن في إتجاه الرقبة من مراوح ذات ارتفاع ماهر أمام المقعد، كما توجد خواص متاحه عاكسة لأشعة الشمس لحماية الجلد أثناء موسم الصيف مما يطيل عمر الجلد ذاته.

من حيث خيارات القوة تسير مرسيدس بنز SLK 300 موديل 2016 بقوة محرك توربو تشارجر أربعة سلندر سعة 2 ليتر قوته 241 حصانا و273 رطلاً/قدماً من عزم الدوران، ويعتبر نظام الدفع الخلفي وناقل الحركة  تسع سرعات أساسيا في هذا الطراز.أما الطراز  SLK 350 فياتي مجهزا بمحرك V6سعة 3.5 ليترات بقوة 302 حصانا و273 طن قدم من عزم الدوران، كما أن نظام الدفع الخلفي وغيار نقل السرعات معيار سبع سرعات أساسيا في هذا الطراز، ووفقا لاختبار أيدموندز تسارع الطراز SLK 350   من الصفر إلى60 ميل/ساعة في 5.6 ثانية بزيادة نصف ثانية عن السيارة المنافسة BMW Z4، أما تقدير وكالة EPA عن استهلاك الوقود فقد بلغ 24 ميل في الجالون تراكمية (21/29).أما الطراز AMG SLK 55  فقد تم تجهيزه بمحرك V8  بقوة 415 حصانا و398 طن قدم من عزم الدوران، ونظام الدفع الخلفي ونظام غيار النقل الأتوماتيكي AMG معيار سبع سرعات أساسيان في هذا الطراز، وبحسب شركة مرسيدس حققت التسارع من الصفر إلى 60 ميل/ ساعة في 4.5 ثواني مما جعلها السيارة الأسرع بين تلك الفئة من السيارت دون أن يشمل ذلك السيارة البورشه الخفيفة Boxrter Spxder.

تجهيزات السلامة في SLKتعتبر مثالية حيث جاء الطراز الأساسي من فئة مرسيدس بنز SLK مزودا بنظام تحكم في الجر واثبات، ومكابح تقاوم الانغلاق، ووسائد هوائية جانبية خاصة تتمدد إلى أعلى لحماية الرأس، هذا إلى جانب وسائد هوائية أمامية لحماية ركب الأرجل، ويوجد أيضا تجهيزات قياسية أخرى مثل نظام مساعد (في حال تعرض السائق للنعاس)، ونظام معلومات (مرسيدس أمبريس) الذي يحتوي على مزايا مثل التحذير التلقائي ضد التصادم، نظام مساعد على جانبي الطريق، فتح الأبواب عن بعد إلى جانب نظام تتبع وكشف سرعات المراهقين من السائقين.في حين جاءت المجموعة 2 Premium بنظام تتبع وكشف الزوايا التي لا يمكن رؤيتها بالعين المجردة. أما المجموعة 3 Premium فقد احتوت على نظام يساعد على تجنب الخروج عن الطريق.

بشكل عام ومن واقع التجربه تعتبر فئة السيارة SLK موديل 2016 رياضية على نحو معقول خاصة وهي تسير في المنحنيات حيث يجدها معظم السائقين ممتعة تماما في قيادتها. تعطي السيارة نوع من القيادة السهلة المتوقعة من سيارات مرسيدس، وهاتان ميزتان بارعتان. لقد جاءت الفئة SLK 300 بمحركها الجديد الأكبر توربو تشارجر معيار أربعة سلندر لتنافس كليا الموديلات الأساسية للسيارتين المنافستين لها بي ام دبليو Z4 والسيارة Boxter.

كما حققت الفئة SLK 350 أرقام التسارع التي حققتها السيارة BMW Z4، ففي واقع الأمر تمتلك الفئة المتوسطة من سيارات SLK القوة الوفيرة عندما تكون في وضعية الانطلاق وأرقام العادم تعلو على نحو مثير، أما الفئة AMG SLK 55 بمحركها القوي ذات 415 حصانا فهي بمثابة نموذج للسيارة المكشوفه الصاعقة والتي تفخر بكونها المانية الصنع .



مرسيدس SLK
  • سعة المحرك لترين
  • عدد الاسطوانات 4
  • القوة 241 حصانا
  • عزم الدوران 273 رطلاً/قدماً
  • ناقل الحركة 9 سرعات
  • التسارع من 0 إلى 100 كلم/سا في 5,6

أضف تعليق

FAW

موقع السيارات الأول في الشرق الأوسط