FAW فاو

مرسيدس بنز E400.. الملهمة

05 أيار 2016
بواسطة :   جميل أزهر

حصلت مرسيدس الفئة E موديل 2017 على تحديثات وتعديلات مهمه تكمن في الأبعاد تحديدا حيث أصبحت السيارة أطول وأعرض من الموديل السابق، ويمتاز تصميم الفئة E بأبعاد مرسيدس صالون المميزة حيث غطاء المقدمة الطويل مع خط سقف مائل شبه كوبيه ينساب إلى مؤخرة جميلة وعريضة الكتفين مما يوجد شكلا جانبيا مثيرا. ويمتاز هيكل السيارة الجديدة المطول بطريقة قوية بمقدمة ومؤخرة قصيرتين وقاعدة عجلات طويلة وجنوط كبيرة وجوانح تستعرض تفسيراً ديناميكياً وأنيقاً وجديداً لخط الوسط. وهكذا فهي تجسد بطريقة منهجية فلسفة تصاميم مرسيدس بنز التي يسمونها «النقاء الممتع للأحاسيس».

 

تباهي الفئة E الجديدة بطرف أمامي مبهر يمنحها مظهر مختلف وتمتاز النسخة الأساسية بشبك راديتير مرسيدس الكلاسيكي مع نجمة مرسيدس على غطاء المحرك، وهو الشيء نفسه في الطراز «اكسكلوسيف» ولكن بأسلوب أكثر دقة. ويشكل جسم السيارة الصلب بدرجة رائعة الأساس لأداء استثنائي وانخفاض الضوضاء  بدرجة مدهشة ومستوى عال من السلامة عند وقوع حادث مؤخرة الفئة E الجديدة تتألق بمصابيح خلفية عريضة وتأتي بتقنية تخفيف الإضاءة كذلك في حالة وجود سيارة في الخلف، ما يساعد في تحسين رؤية السائق بالسيارة الأخرى كما يوجد عدد 2 مخرج عادم للوقود بتصميم أنيق، ولعل المشكلة الكبرى في تصميمات سيارات مرسيدس أنها أصبحت متشابهة جميعاً خاصة السيدان منها وهذا يقلل الإبداع فيهم جميعاً.

داخل السيارة E-Class يجسد تركيبة العاطفة والذكاء، ويتوفر له إضافات اختيارية تشمل زوج شاشات براقة وعالية النقاء من الجيل القادم كل منها مع شاشة عريضة أفقيا بطول 12,3 بوصة وهي ميزة فريدة في هذا القطاع. تحت الغطاء الزجاجي المشترك بينهما تختلط هاتان الشاشتان بصريا على شاشة عريضة للمقصورة تبدو وكأنها تتأرجح في هواء رقيق يبدو بمثابة عنصر مركزي يؤكد التوجه الأفقي للتصميم الداخلي. ويمكن للسائق الاختيار بين 3 أساليب مخلتفة لاختيار المظهر المفضل لديه، لمجموعة أجهزة الشاشة العريضة: كلاسيك Classic ورياضي Sport ومتدرج Progressive. وحيث أن المقصورة بكاملها رقمية فالسائق الحرية في تعديل المعلومات والمناظر ذات الصلة وبذلك يخلق مقصورته الخاصة به. وللمرة الأولى في سيارة، تضم عجلة القيادة أزرار تحكم تعمل باللمس، وقد زودت الشركة كتجهيز أساسي في الفئة E الجديدة بنظام صوتي من تطويرها يدعى «فرونتباس» يوفر تجربة استماع فريدة، وعند تجهيز السيارة بأشياء اختيارية إضافية، مثل نظام صوتي بورميستر Burmester محيطي ثلاثي الأبعاد مع 23 سماعة، يستمتع ركاب السيارة بتجربة سماع تذكرهم بالأصوات في صالة موسيقية وذلك بفضل سماعات السقف.

تتوفر سيارة E-Class بمحرك بنزين أربع أسطوانات مع الطراز E200 بينما الموديل E 220 d سيزود بمحرك ديزل 4 أسطوانات جديد. وسيليه في الصيف الموديل E 350 d بمحرك ديزل 6 أسطوانات. وبعد تدشين السيارة في الأسواق سيضاف موديلات أخرى منها E 350 الذي يستخدم تكنولوجيا هجين. كما سيكون هناك قادمون آخرون منهم E 300 بـ 245 حصانا، وE 400 4MATIC بمحرك بنزين 6 أسطوانات يولد 333 حصانا وعزم دوران 480 نيوتن متر. وهناك محركات أخرى تأتي لاحقا لتكملة مجموعة المحركات، جميع الموديلات المتوفرة عند التدشين ستكون مجهزة بناقل حركة آلي 9 سرعات جديد 9G TRONIC وهو يحقق تنقيلات سريعة وسرعة دوران منخفضة للمحرك مما له أثر على مستويات الكفاءة والضجيج،  وجميع الموديلات ستكون مجهزة بنظام Start/Stop لتشغيل وإيقاف المحرك المساعد في التقليل من استهلاك الوقود.


يكمل منظومة القوة بخيارات أخرى من التجهيزات التقنية الحديثة أبرزها تعليق هوائي متعدد الحجرات للعجلات الأربعة، وهي السيارة الوحيدة في هذه الفئة التي توفر هذا الخيار. وهناك نظام التحكم الهوائي بجسم السيارة Air Body Control وهو نظام تعليق بحجرات هوائية متعددة حساس جدا وسريع الاستجابة على العجلات الأربعة، ولتسهيل عملية ركن السيارة بالمواقف يتوفر للفئة E 3 نماذج مختلفة: باركنج بايلوت مع كاميرا 360 درجة، إضافة إلى النظام الجديد لركن السيارة عن بعد ريموت باركنج بايلوت مع نظام المساعدة باركترونيك بارك اسيست. وعند تركيب نظام المساعدة على مراقبة البقعة العمياء بجانبي السيارة، يقوم نظام باركترونيك بمراقبة المقدمة والمؤخرة وجانبي السيارة إن أمكن. وإذا ما رصد خطر الاصطدام يقوم بتنبيه السائق. ويعمل نظام مراقبة حركة المرور خلف السيارة رير كروس ترافيك اليرت بإطلاق تحذير صوتي ببدأ تشغيل المكابح وتعزز أنظمة مرسيدس بنز الجديدة من مقومات السلامة والراحة ومساعدة السائق وترتقي بها لمستويات جديدة. وتضم نظام المساعدة النشطة للمكابح اكتيف بريك اسيست قياسي، ونظام المساعدة في تيقظ السائق أتنشن اسيست حيث يقوم بتنبيه السائق في حال رصده للنعاس أو عدم الانتباه، نظام الرياح المعترضة كروس ويند اسيست الذي ينبه السائق في حال نعاسه أو عدم انتباهه ويقوم بتخفيف أثر الرياح المعترضة على السيارة، أحزمة مقاعد بثلاث نقاط تثبيت مع التحكم بقوة الشد وتقييد قوة الشد، ولأول مرة يتوفر اختياريا أكياس أحزمة لركاب المقاعد الخلفية الجانبية.

 

 



مرسيدس بنز E400 4Matic
  • سعة المحرك 3 لترات
  • عدد الأسطوانات 6
  • القوة 333 حصانا
  • عزم الدوران 480 رطلاً/قدماً
  • ناقل الحركة آلي 9 سرعات مع تنقيل يدوي
  • الأبعاد 4923x1852x1468 ملم
  • الوزن 1865 كيلوجراما
  • سعة خزان الوقود 80 لترا
  • التسارع من 0 إلى 100 كلم/سا في 5,3
  • ثواني
  • السرعة القصوى 250 كلم/سا
  • السعر 280,000 ريال

أضف تعليق

FAW

موقع السيارات الأول في الشرق الأوسط