FAW فاو

مرسيدس بنز GLE.. فاخرة لكل الطرقات

25 أيار 2016
بواسطة :  

ولكن ما تمتعت به مقدمة السيارة ومؤخرتها من تغييرات عصرية جعلتها تبدو مختلفة عن غيرها...

تنعم مقصورة GLE بنظام تحكم مناخي تلقائي مزدوج وعجلة قيادة كهربائية تلسكوبيه دقيقة مغلفة بالجلد ومقاعد أمامية يمكن تسخينها ومقاعد بذاكرة للتخزين لخدمة السائق وأضواء داخليةLED وشاشة أوامر الكترونية 8 بوصات وخدمة بلوتوث ونظام صوتي ذو 8 سماعات مزود براديو HD ومشغل CD ومخرج USB.الموديل GLE 350d جاء مجهزا على نحو مشابه ولكن بإطارات استاندرد 19 بوصة.مجموعة Premium i تعتبر اختيارية بالنسبة للموديل GLE 350والموديل GLE 300d وتشمل هذه المجموعة على كاميرا خلفية والدخول والتشغيل بدون مفتاح ونظام ملاحي GPS وراديو ستالايت ومخرج كهربائي خلفي 110 فولت ونظام انذار الكشف عن الزوايا غير مرئية بالعين المجردة على جوانب السيارة والقيادة على خطوط المسارات.
جرى تزويد الموديل GLE 400 بكل مزايا مجموعة Premium i إضافة لمحرك توربو تشارجر وإطارات 20 بوصة وأضواء داخلية بألوان متعددة وفرش من الجلد ومقاعد أمامية كهربائية ذات تهوية وأماكن مخصصة للأكواب قابلة للتسخين والتبريد ونظام هارمان كاردون الصوتي ذو 14 سماعة فضلا عن تحسينات عصرية لجسم السيارة.أما مجموعة الإضاءة الاختيارية فهي تشمل مصابيح أمامية LED قابلة للتكيف مع نظام تلقائي للسيطرة على الضوء العالي.كذلك الموديل AMG GLE 63 مزود بمحرك V8توربو تشارجر وإطارات AMG الحصرية مقاس 20 بوصة ونظام التعليق AMG الهوائي القابل للتكيف بفضل قضبان التثبيت القابلة للتكيف ومخارج رياضية للعادم وحساسات تكريج أمامية وخلفية وبدلات الغيار من الألمونيوم وفرش خاص من الجلد إضافة إلى مجموعة التكريج والإضاءة.

وحصلت قمرة الركاب على لمسه حياه منعشة بفضل شاشة عرض ضخمة جرى تصميمها في الوسط فضلا عن نظام Commard System المطور ذو اليد الضخمة المألوفة مع سطح جديد حساس.رغم هذه المزايا الكاسحة التي لا حصر لها من حيث مساعدة السائق على اختيار نظام القيادة والسيطرة الذي يفضله ولكن على نحو ملحوظ يظهر غياب النظام الشامل الخاص بالهواتف الذكية.تعتبر الموديلات التي جاءت بمستويات متوفرة من الجلد الأصلي خاصة منها الخيار Disigno ذو فرش الجلد الؤلؤي والخياطة بعقد من الخشب الأصلي يجعل داخل السيارة يبدو فاخرا جدا. كذلك تتوفر المقاعد الأمامية عالية التكيف إضافة برامج مساج عديدة تجعلها في غاية الراحة.
هناك إمكانية شحن واسعة بفضل قسمي ظهر الكراسي الخلفية المنفصلة ٦٠/٤٠ القابلة للطي بسهولة مع أرضية مسطحة. إمكانية الشحن هذه سعة ٣٨.٢ قدم مكعب خلف المقاعد الخلفية و٨٠.٣ في حال طي ظهر المقاعد بجعلها مسطحة تماما وهذه الأرقام هي المتوسطة لمثل هذه الفئة من السيارات.

تتوفر فئة مرسيدس بنز GLE 2016 بعدد إجمالي ستة محركات مختلفة جميعها على ناقل أتوماتيكي 7 سرعات تسير جميعها أستاندرد بنظام حركة جميع الإطارات المعروفة بنظام 4 Matic عدا الموديل GLE350 فهو خيار يحتل مكان السيارة ذات الدفع الرباعي.كل المحركات تمت بتقنية تلقائية تؤدي إلى وفر استهلاك الوقود أثناء عمليات تشغيل أو وقف تشغيل المحرك.
الموديل GLE 300d يأتي بمحرك 4 سلندر سعة 2,1 ليتر توربو تشارجر يولد قوة 201 حصان وقوة من عزم الدوران قدرها 369 طن. ولقد حصل هذا المحرك على تقييم لافت للانتباه من وكالة الحماية البيئة بواقع 24 ميل من الجالون (22 داخل المدينة و29 خارجها).
محرك الموديل GLE350 V6 سعة 3,5 ليترات يعمل بالغازولين يولد قوة 302 حصان بعزم دوران 273. ووفقا لوكالة حماية البيئة فقد حقق 20 جالون في الميل ( 18 في المدينة و24 خارجها) بالنسبة للدفع الخلفي 19 جالون في الميل ( 17 في المدينة و22 خارجها) لنظام الدفع الرباعي..
الموديل GLE 400 مزود بمحرك V6 سعته 3,5 ليترات توربو تشارجر يولد قوة 329 حصانا و354 من عزم الدوران وتقرير وكالة حماية البيئة EPA له 20 جالون (18 داخل المدينة و 22 خارجها).

والموديل الجديد GLE 550 هاي بيرد معه محرك V6 سعته 3 ليرات مزدوج مع محرك كهربائي بقوة 114 حصانا مولدا فوة إجمالية عالية 436 حصانا وعزم دوران قدره 479 طن.
الموديل AMG GLE 63 أخذ خطوة كبيرة للأعلى من خلال محرك V8 سعته 5,5 ليترات بقوة 551 حصانا وعزم دوران بواقع 516 رطلاً/قدماً .
أما النسخة من نفس المحرك AMG GLE 63S فقد أنتجت قوة 577 حصانا و 561 رطلاً/قدماً من عزم دوران. كلاهما استفاد من النسخة المعدلة من الناقل الأتوماتيكي ذو السرعات السبعة.

جرى تزويد مرسيدس بنز الفئة GLE 2016 بمزايا القيادة الآمنة الاستاندرد مثل فرامل ضد الانغلاق ونظام الثبات أثناء السحب ونظام انذار قبل حدوث التصادم (يستطيع تحديد التصادم واتخاذ إجراءات تلقائية لحماية الركاب) ومساعد الصعود للمرتفعات وأكياس هوائية للمقعد الأمامي وستائر من أكياس الهواء الطويلة للحماية الجانبية وأكياس هواء لحماية قائد المركبة.
كذلك تأتي GLE مجهزة تجهيز استاندرد بنظامAttentirn Assist الذي يراقب سلوك السائق في حال حدوث غفوة أثناء القيادة. كذلك جوانب تقنية أخرى من القيادة الآمنة على هيئة كاميرا خلفية ٣٦٠ درجة ونظام مثبت سرعة قابل للتكيف مع فرامل أتوماتيكية ونظام يراقب زوايا الرؤية المنعدمة ومحافظة القيادة على المسارات السليمة.
تعطي مرسيدس بنزالفئة 2016 GLE قيادة نوعية على معظم الأسطح وبمقارنتها بسيارات الكروس أوفر الفخمة يشعر سائق السيارة GLE بأنها ناعمة على نحو مبالغ فيه. ويجب أن يساعد في معالجة ذلك نظام التعليق القابل للتكيف الاختياري ولكن حتى الآن لا نستطيع القول بأننا تأثرنا تماما بنوعية قيادة السيارة GLE .



Mercedes-Benz GLE
  • سعة المحرك 3.5 لترات
  • عدد الاسطوانات  V6
  • القوة 320 حصانا
  • عزم الدوران 273 رطلاً/قدماً
  • ناقل الحركة 7 سرعات آلي مع تنقيل يدوي
  • اﻷبعاد 4803x2141x1796 ملم
  • السعر 200,000 - 410,000 ريال

أضف تعليق

FAW

موقع السيارات الأول في الشرق الأوسط