FAW فاو

ماكلارين 570S .. صاروخ عابر للمنافسين

30 أيار 2016
بواسطة :   بكر أزهر

قدمت شركة ماكلارين سيارتها المميزة 570S كوبيه، ضمن الفئة الرياضية، ومن المتوقع أن تساهم هذه الفئة في مضاعفة الإنتاج السنوي لماكلارين، وهي تأتي لمنافسة بورشه 911 توربو S ومرسيدس AMG GTS وأودي R8 وجاكوار F-TYPE R ونيسان GT-R وأستون مارتن فانتاج ودودج فايبر.
هي أول سيارة رياضية من سلسلة موديلات سيتم طرحها في المستقبل، وقد جهزتها ماكلارين بمجموعة من التقنيات التي أثبتت قدرتها ونجاحها في حلبات السباق،وتباهي هذه السيارة بأبعادها الخارجية المميزة، حيث يبلغ الطول الإجمالي لهذه السيارة 4530 ملم، والعرض 2095 ملم، والارتفاع 1202 ملم.

تصميم الواجهة الأمامية مستوحى من P1، وتبرز فيها الأضواء الأمامية الأنيقة والتي تعمل بنظام LED، كما أن تصميم أسطح السيارة الخارجية يساعد على انسيابية الهواء حول السيارة. أما التصميم الجانبي فيساهم في توجيه الهواء إلى الفتحات الجانبية وإلى أسفل السيارة. والنتيجة هي تقليل الدراق (drag) من هيكل الـ 570S ، في حين تستفيد من تبريد أكثر وقوة دفع سفلية أعلى.
ولا تقل مؤخرة هذه السيارة جمالا وجاذبية عن مقدمتها فالزجاج الخلفي والدعامات تساعد على انسيابية الهواء على السطح الخلفي. والأضواء الخلفية كبيرة مقارنة بالواجهة الخلفية، إضافة إلى فتحات العادم والمحاطة بثماني شرائح أفقية ما يجعل هذه السيارة الرياضية أكثر إيروديناميكية.
وهي تستخدم إطارات بيريللي P زيرو كورسا، الأمامية بقياس 19 بوصة، والخلفية 20 بوصة.
أما الشاسيه فهو مصنوع من الكاربون فايبر الفريد من نوعه، والذي تم إعادة تصميمه ليصبح مركز مثاليا للاستعمال اليومي. وزن الشاسيه أقل من 80 كيلوجرام، لكنه قوي وصلب ما يوفر مستوى عاليا من الأداء والحماية. أما نظام التعليق فيستخدم المخمدات التكيفية المستقلة مع الأعمدة المتحركة الأمامية والخلفية والشعب المزدوجة. وهو يعمل بثلاث وضعيات الوضعية العادية (Normal) والتي توفر أداء مثاليا على الطرقات أما الوضعية (Sport) أو (Truck) فهي الوضعية الرياضية والتي تمنحها أداء رياضيا مثيرا.

تباهي ماكلارين 570S بتصميمها الذكي والمريح للمقصورة الداخلية حيث توفر أكبر مساحة صالحة للاستعمال من أي سيارة ماكلارين أخرى. وهي مجهزة بنظام ترفيهي متكامل ولوحة قيادة أعيد تصميمها بالكامل، كما يتوفر لها شاشة تعمل باللمس مقاس سبع بوصات مع نظام التحكم بالطقس وكذلك التواصل من خلال البلوتوث، كما توجد أيضا ثماني سماعات، ومن المميزات الإضافية المقاعد من الجلد، والتابلوه مصنوع من الجلد وكذلك عجلة القيادة. ويمكنك للعملاء طلب بمقاعد رياضية، مكونة من الالكانتارا ونابا وكاربون فايبر.  وأكثر ما يميز هذه المقصورة الرحبة هو أنها تتمحور حول السائق فجميع أزرار التحكم في متناول يده، حيث يمكنه التحكم في كل شيء دون أن يرفع بصره عن الطريق.

تساهم هذه السيارة في تواجد أكبر لماكلارين في سوق السيارات الرياضية. وقد قدمت أداء قويا على الطرقات المفتوحة وفي المنعطفات، وهي تنطلق بمحرك ثنائي التوربو سعة 3.8 ليترات V8 يولد قوة 562 حصان عند 7400 د/د، وهو يعمل مع ناقل حركة آلي بسبع سرعات مزدوج الكلتشات. وهي تنطلق من صفر إلى 100 كم خلال 3.2 ثوان فقط فيما تبلغ سرعتها القصوى 328 كم، ولكن بغض النظر عن نتائج مقارنة هذه السيارات على حلبة السباق، فهذه السيارة ستكون إضافة مهمة لخط إنتاج شركة ماكلارين، خصوصا وأنها تملك تقنيات من حلبات سباق الفورمولا 1 موجهة لجمهور جديد وبسعر منافس، وهي أيضا سيارة رياضية حصرية أكثر من بورشه 911 توربو وأودي R8.



Mclaren 570S
  • سعة المحرك 3.8 لترات توين تيربو
  • عدد الاسطوانات  8
  • القوة  562 حصانا
  • ناقل الحركة آلي 7 سرعات
  • اﻷبعاد 4530x2095x1202  ملم
  • الوزن 1344 كيلوجراما
  • التسارع من 0 إلى 100 كلم/سا في 3,2 ثواني
  • السرعة القصوى  328 كلم/سا
  • السعر 750,000 - 900,000 ريال

أضف تعليق

FAW

موقع السيارات الأول في الشرق الأوسط