FAW فاو

ماكلارين P1 موديل 2016

21 آب/أغسطس 2016
بواسطة :  

دخلت «ماكلارين» مع (P1) عالم السيارات السوبر رياضية من أوسع أبوابه، فهي سيارة أسطورية خارقة، صممت لتكون الأفضل للطريق ولحلبات السباق على السواء، أي أنها سيارة سريعة جدا وآمنة جدا.

وتقدم (P1) قوة خارقة فهي سيارة أسطورية صممت لتكون الأفضل للطريق ولحلبات السباق على السواء، وهي تنطلق بقوة موحدة لمحركين قويين هما المحرك 8 أسطوانات (V)، ومحرك كهربائي، وهما يوفران معا مزيجا من قوة ساحقة واستجابة رهيبة لدواسة البنزين وإمكانيات القيادة بشكل يومي، وبلوغ السرعة القصوى، وذلك بفضل أوضاع قيادة متنوعة تشمل القيادة بالكهرباء وحدها، والبنزين وحده، أو وضعية القيادة الهجين الموحدة أي باستخدام المحرك البنزين والكهرباء معا، وهي تباهي بمردود قوة موحد يبلغ مجموعه 903 أحصنة وعزم دوران 663 رطلا-قدما. ويأتي المحرك بثماني أسطوانات على شكل (V) بسعة 3.8 ليترات ثنائي التوربو، وهو نسخة مطورة من المحرك طراز (M838T) من صنع شركة «ريكاردو» والمستخدم حاليا في الطراز (MP4-12C)، وهو يولد لوحده قوة 737 حصانا وعزم دوران 531 رطلا-قدما. أما المحرك الكهربائي فهو يضيف إليها 177 حصانا وعزم دوران 191 رطلا-قدما.

وتباهي هذه السيارة بشكلها الإنسيابي الذي يعمل على ثباتها وزيادة سرعتها. وقد صممت بحيث تبعد الهواء عن الإطارات على أفضل نحو، بما يساهم في تدفق الهواء بانسيابية على طول الحافة السفلية للأبواب وبالتالي حول جسم السيارة. ويمتد استخدام مادة النسيج الكربوني (كاربون فايبر) إلى داخل الكابين المتقشف نسبيا، والذي يمتاز بمجموعة عدادات وأجهزة رقمية كاملة مع قراءات رقمية في التابلوه مستوحاة من عالم السباقات. وتضم شاشة العرض أوضاعا متعددة تشمل وضعية السباق (Race) حيث هناك مجموعة كبيرة من الأضواء في الأعلى تتوهج باللون الأخضر ثم الأحمر، وأخيرا الأزرق، وهي تعمل كمؤشر للتنقيلات كما هي الحال في سيارة «ماكلارين F1» وتتوفر «ماكلارين P1» بمقعدين فقط مع حيز صغير جدا للأمتعة، فرضه وجود مجموعة البطاريات التي تزن 200 رطل (591 كجم) الموضوعة بين المقعدين والمحرك. وتتميز هذه السيارة ببنيتها الهيكلية المصنوعة من الكاربون فايبر بالكامل، وهي مبنية حول ما تسميه «ماكلارين» القفص الأحادي (مونوكيج)، وتستخدم (P1) هيكلا موحدا (مونوكوك) وسقفا مصنوعا من الكاربون فايبر لتشكيل قفص سلامة قوي.

وتأتي هذه البنية الهيكلية مختلفة عن الخلية الأحادية (مونو سيل) للسيارة (12C) وتعمل على توجيه الهواء إلى منطقة المحرك من خلال فتحة في السقف ومجاري دخول الهواء، ما يوفر المزيد من الوزن.



ماكلارين P1
  • سعة المحرك 3.8 لترات
  • عدد الاسطوانات  8
  • القوة 737  حصانا
  • عزم الدوران 531 رطلاً/قدماً
  • ناقل الحركة آلي 7 سرعات
  • اﻷبعاد 4595x1956x1191  ملم
  • الوزن 1395 كيلوجراما
  • السعر 4,800,000 - 5,000,000 ريال

أضف تعليق

FAW

موقع السيارات الأول في الشرق الأوسط