FAW فاو

ميني كوبر جون ووركس .. تتحدى التوقعات

01 حزيران/يونيو 2016
بواسطة :   صالح الحيمود

يباهي الجيل الجديد من هذه السيارة بتصميم خارجي أنيق يغلب عليه الطابع الأوروبي، ومن الداخل لا تقل جمالا أو إبداعا عن الخارج، فهي غنية بالتجهيزات والتقنيات التي تجعل قيادتها أكثر راحة، ووفرت لها شركة ميني أقوى محرك صنعته لسيارة تجارية على الإطلاق، وهو بأربع أسطوانات سعة ليترين وبتكنولوجيا التوربو الثنائي TwinPower Turbo يولّد قوة تبلغ 231 حصانا، ما يجعلها أسرع سيارات ميني كوبر بلا أستثناء.و اطلقت شركة ميني كوبر الاصدار الخاص من سيارتها المميزة باسم «ميني كوبر جون ووركس»، والتي تعتبر أقوى سيّارة ميني على الإطلاق للشرق الأوسط، وذلك من خلال المشاركة في فعالية قيادة حصرية على حلبة مرسى ياس، موطن الفورمولا 1 في أبوظبي، وذلك بحضور مميز من وسائل الإعلام في المنطقة، وعلى رأسهم سعودي أوتو.

تباهي «ميني كوبر جون ووركس» الجديدة كليا بمظهر مميّز جدا بفضل تصميم وتجهيزات خاصة بهذا الطراز، ومنها مصابيح LED الأمامية مع مؤشرات الاتجاه باللون الأبيض، وأقواس عجلات بخطوط مميّزة على طرفها، والشبك الأمامي، والفتحات الجانبية والباب الخلفي، والتي تحمل علامة جون كوبر ووركس، ونظام العادم الرياضي مع أنابيب خاصة، فضلا على لون السيارة الجديد الأخضر Rebel Green الحصري.
تم تجربة السيارة أولا داخل الحلبة لاختبار التسارع والثبات والتماسك، وكان أداء السيارة مميزا من حيث التسارع والثبات والصوت المميز للمحرك والعادم الرياضي بهذا الاصدار، كما تم تجربة ميني كوبر S للتجربة واكتشاف فرق الأداء في كلا الاصدارين المميزين، ثم تم وضع السيارة في مضمار اختبار الثبات والمناورة والكبح بسرعات متفاوتة ومعرفة الفرق بين خيار الأداء العادي، والأداء الرياضي المتوفر في السيارة، وتم عمل مسابقة لأفضل وقت خلال مضمار المناورة لمنع المزيد من الحماس للحضور.

أمّا التصميم الداخلي لهذه السيّارة الرياضية، فيشمل مقاعد John Cooper Works الرياضية الحصرية بقماش Dinamica مع مساند رأس مدمجة فيها، وعتبات دخول، وعجلة قيادة مع أزرار متعدّدة الوظائف ومفاتيح نقل الحركة، إلى جانب ناقل السرعة الرياضي سداسي السرعات Steptronic، ومقبض تعشيق، ومؤشرات البيانات داخل المقصورة، والعدّادات المركزية، ومفتاح السيارة بتصميم مخصّص لهذا الطراز، وغيرها من المواصفات. وتضمّ سيّارة ميني الجديدة مزايا إضافية، منها شاشة العرض الاختيارية على الزجاج الأمامي، وأغطية السطح والمرآتين الجانبيتين باللون الأحمر Chili Red، والعجلات المصنوعة من السبائك الخفيفة وقطرها 18 بوصة، وخطوط على غطاء المحرّك.

وبإمكان العملاء أيضا اختيار مواصفات داخلية وخارجية تتماشى مع التصميم العام عبر مجموعة John Cooper Works Pro التابعة لبرنامج ميني Original Accessories.
وحرصا من ميني على أن يوفّر الطراز الجديد تجربة قيادة مرحة جدا ومريحة وآمنة في الوقت ذاته، سيُعرض الطراز مرفقا بأحدث التقنيات، ومنها نظام قياس المسافات عند ركن السيارة، ونظام المساعدة على الركن، وكاميرا للرؤية الخلفية، ونظام مساعدة السائق Driving Assistant، ويشمل مثبّت السرعة النشط الذي يعمل بالكاميرا، ونظام تحذير السائق من الاصطدام ومن المشاة، مع وظيفة الكبح الأولي، ونظام دعم النور العالي، وكشف إشارات الطرق، إلى جانب مجموعة الإنارة مع إنارة محيطة بأضواء LED داخل السيّارة بألوان متغيّرة، ونظام الدخول المريح Comfort Access الذي يشمل سطحا زجاجيا يعمل على الكهرباء، ومرايا داخلية وخارجية بميّزة مضادة للضوء الباهر تعمل تلقائيا، ونظام التكييف الهوائي الأوتوماتيكي ثنائي المناطق، ونظام ميني Professional للملاحة، وشاشة Visual Boost، والنظام السمعي المتطوّر من Harman Kardon. ويضمّ الطراز أيضا نظام ميني Connected متعدّد المزايا، وهو عبارة عن مجموعة كاملة من وسائل المعلومات والترفيه والتواصل والوظائف الإلكترونية على متن السيّارة. فإلى جانب وظائف MINI الحصرية، وتشمل موسيقى Dynamic Music التي تسمح للسائق بإعداد قائمات الأغاني وتشغيلها وفقا لمزاجه، يسمح الاتصال بالإنترنت باستخدام مواقع التواصل الاجتماعي مثل فيسبوك، وتويتر، وفورسكوير.

تضمّ «جون كوبر ووركس» أقوى محرّك صنعته ميني لسيارة تجارية على الإطلاق، وهو محرّك بأربع أسطوانات سعة ليترين وبتكنولوجيا التوربو الثنائي TwinPower Turbo يولّد قوة تبلغ 231 حصانا وعزما يبلغ 320 نيوتن متر، وقد أبدت مهاراتها وقدراتها على حلبة مرسى ياس. وانطلاقا من خبرة العلامة في سيّارات السباق الرياضية، يقدّم الطراز مجموعة على أنظمة التعليق، والمكابح، والهوائيات الديناميكية، والتصميم الداخلي، مما أكسبه تجربة قيادة شبيهة بسيّارات السباق من دون المساومة على مكانة ميني الراقية. ومقارنةً بسيّارة «ميني كوبر جون ووركس» السابقة، تتحلّى السيارة الجديدة بقوة أعلى بنسبة 10 في المئة وعزما أقوى بنسبة 23 في المئة، فتتسارع من صفر إلى 100 كلم/الساعة في غضون 6,1 ثوانٍ، أي أسرع بـ0,2 ثانية من الطراز السابق، وتضمّ تحسينات على نظام التعليق، والتوجيه، والمكابح، والتصميم العام.

تجربة القيادة
قدمت «ميني كوبر جون ووركس» أداء مثاليا على الطرقات، خصوصا مع محركها القوي الذي يتجاوب مع احتياجات السائق، ومن الداخل، تمنح ركابها الراحة المعهودة من سيارات ميني، خصوصا وأنها تملك الكثر من تجهيزات الراحة والسلامة والأمان، ما يجعلها خيارا مثاليا لهواة القيادة السريعة، وللشباب الطامحين للقوة والجمال.



ميني كوبر جون ووركس
  • سعة المحرك لترات
  • عدد الاسطوانات 4
  • القوة 231  حصانا
  • عزم الدوران 320 رطلاً/قدماً
  • ناقل الحركة يدوي 6 سرعات
  • معدل استهلاك الوقود 7 لتر/100كلم
  • التسارع من 0 إلى 100 كلم/سا في 6,5 ثواني
  • السرعة القصوى  238 كلم/سا
  • السعر 138,000 ريال

أضف تعليق

FAW

موقع السيارات الأول في الشرق الأوسط