FAW فاو

ميني كوبر كلوبمان موديل 2016

26 أيلول/سبتمبر 2016
بواسطة :  
تنطلق السيارة بمحرك أساسي سعة 1.5 ليتر 3 أسطوانات يعمل بالبنزين ويولد 136 حصانا. كما ستتوفر السيارة بمحرك سعة ليترين 4 أسطوانات يولد قوة 192 حصانا، وهي تأتي مع ناقلات حركة آلية 8 سرعات. وفي داخل الكابين يوجد أنظمة أكثر عصرية تضمن للسائقين ركوبا أكثر راحة وأمانا.
تأتي «كلوبمان» مسلحة بالعديد من التغييرات هي الأفضل مقارنة بالموديل السابق، الذي لم يكن يفتقر إلى الجمال والجاذبية أيضا. ويباهي الموديل الجديد بمتسع أكبر للركاب في المقاعد الخلفية نتيجة استخدام القاعدة الهيكلية (UKL1) في البنية الهيكلية، وهي ميزة يفتقر إليها الموديل السابق. كما ستزود هذه السيارة بجنوط أكبر حجما ومصابيح رئيسية أمامية أكبر أيضا تضفي على السيارة مظهرا راقيا.
ويوفر الموديل الجديد أعلى مستويات الاستخدام العملي يوميا والملاءمة للأسفار الطويلة وتنوع الاستخدامات وراحة ركوب هي الأفضل في سيارات «ميني» حتى الآن، وتضم السيارة 4 أبواب وأبواب زلاقة في الخلف وخمسة مقاعد كاملة، كما تباهي بمستوى أناقة رفيع وقيادة ممتعة ومستوى جودة ممتاز في عالم صناعة السيارات وهي ظاهرة استثنائية تتيح لمجموعات العملاء المستهدفة تذوق إحساس «ميني» المميز.
وتتجسد شخصية «ميني كلوبمان» الناضجة في أبعادها التي تعد أكبر بشكل ملموس من الموديل السابق، وهيكل خارجي بأسلوب متميز ومزايا جديدة في مجال القيادة، والسلامة والتحكم، ومركزها كأكبر ممثل لجيل «ميني» الجديد ظاهر بوضوح أيضا مقارنة بالموديل ذي 5 أبواب، فهي أطول 27 سم وأعرض 9 سم من الأخير، وصندوق الأمتعة سعته 360 ليترا يمكن زيادتها إلى 1250 عند طي ظهر المقاعد الخلفية.
ويتمتع الشكل الجانبي للهيكل بتصميم فائق الأناقة خاص بهذا الموديل للأسطح في مناطق تجاويف العجلات والأبواب، وطول خط السقف وقاعدة العجلات يتعزز بالأسطح الكبيرة ذات الحضور القوي بفضل حواف جميلة، وتضمن البنية الهيكلية الذكية خفيفة الوزن أقصى درجات السلامة والرشاقة بفضل هيكل خفيف الوزن وقاسي يتمتع بصلابة التوائية عالية ويضم مناطق انهيار تمتص طاقة الصدمة لإبعادها عن الركاب وتوفير أفضل حماية لهم، ويضم مفهوم «ميني» للسلامة 6 وسائد هواء وأحزمة مقاعد بثلاثة نقاط تثبيت ومقيدات لقوة شد الأحزمة في الأمام ومثبتات مقاعد الطفل بطريقة «ايزوفيكس» (Isofix)، وشاشة عرض، ووضع ضغط هواء الإطارات لكل إطار على حدة وهي تجهيزات أساسية، إضافة إلى ممتصات طاقة الاصطدام وحماية المشاة كل هذا علاوة على مجموعة كاملة من أنظمة مساعدة السائق.
وتضم مجموعة الأنظمة المساعدة للسائق الاختيارية شاشة العرض العلوية (HUD)، ونظام المساعدة في القيادة (DA)، ومثبت السرعة النشط الذي يضم كاميرا، والتنبيه لاحتمال وقوع اصطدام ولوجود المشاة مع تشغيل المكابح تلقائيا، ونظام المساعدة في ركن السيارة بالمواقف، و«كلوبمان» الجديدة يمكن تجهيزها أيضا ببطاقة (SIM) مثبتة فيها بشكل دائم مما يعني أن الاتصال الذكي بالطوارىء مع تحديد موقع السيارة وتحديد مدى شدة الصدمة متوفر أيضا، ونظام رفيق الرحلة (MINI Connected XL Journey Mate) يوفر معلومات محددة حول الطريق إلى الجهة المقصودة.
ويمثل التصميم الداخلي تغيّرا كبيرا عن السابق، حيث يضم مزيجا من القديم والجديد والموسيقى العصرية بتجهيزات أساسية حديثة ومقاعد مدفأة، ونظام صوتي متطور، ونظام ترفيه ومعلومات، وفرش جلدي، وأنظمة مساعدة للسائق وأشياء أخرى جديدة. وتتوفر السيارة بنسخة أو نموذج مكشوف السقف. وقد تم تدشين هذه السيارة الجديدة المثيرة في شهر سبتمبر من العام 2014 في معرض باريس للسيارات.


ميني كوبر كلوبمان
  • سعة المحرك 1.5 لتر
  • عدد الاسطوانات 3
  • القوة 136 حصانا
  • ناقل الحركة آلي 8 سرعات
  • اﻷبعاد 425X180X144سم
  • سعة خزان الوقود 48 لترا
0 Comment 504 مشاهدة
كلمات دلالية :

أضف تعليق

FAW

موقع السيارات الأول في الشرق الأوسط