FAW فاو

ألتيما 2017.. القفاز الذهبي بيد نيسان

24 أيار 2016
بواسطة :   بكر أزهر

لتشهر نيسان من جديد سيف ألتيما لتحدي الكثير من الموديلات المنافسة، وتتميز نيسان ألتيما الجديدة بتصميمها الخارجي الذي ينطلق من مفهوم «الطاقة المتدفقة»، فيما يعتمد تصميمها الداخلي على مبدأ «الجناح المنزلق» (غلايدينغ وينغ) الذي تنفرد به مقصورات سيارات نيسان الحديثة. وقد نالت نيسان ألتيما الجديدة أيضا حملة تطوير مكثفة مكّنتها من تصدر فئتها لجهة الكفاءة في استهلاك الوقود وحسّنت ديناميكيات قيادتها وأضافت إليها المزيد من تقنيات السلامة.

سيتوفر طراز العام 2017 من نيسان ألتيما بخمس فئات تشمل طرازات 2،5 S وSV وSL إضافة الى كل من 3،5 SV وSL، ويتجسد التغيير الدراماتيكي الأبرز في طراز العام 2017 من نيسان ألتيما في مقدمتها التي تعبّر عن مبدأ الطاقة المتدقفة، خصوصا أن كل ما يتواجد أمام العمود A الذي يحمل الزجاج الأمامي، جديد كليا ويطاول الواجهة الأمامية بكاملها إبتداء من الصدام ومرورا بالمصدات وغطاء المحرك ووصولا الى المصابيح. وتنفرد ألتيما الجديدة بشبك فتحة تهوئتها الأمامي الذي يعتمد شكل الحرف V المتحرك والذي يحيط به مصباحان أماميان بشكل البومرانغ، تماما كما في نيسان ماكسيما، الأمر الذي أضاف الكثير من التميز إلى مقدمتها مقارنة بالجيل الحالي منها (2016) وبالأخص بعد اعتماد صادم أمامي منحوت ذو وضعية منخفضة يضم مصابيح إضافية للضباب ستتوفر في طرازات 2.5SV و2,5SL و3.5SL مع شبك مطلي الكروم. وتتضمن المصابيح الأمامية ذات التصميم الجديد، نظام إنارة عالية هالوجينية مع مصابيح منخفضة كاشفة، بالإضافة إلى مصابيح LED النهارية التي تتداخل في غطاء المحرك العريض والمرتفع، واحدة من معالم مدرسة نيسان التصميمية الحديثة (تتوفر حصريا مع نسخة 3٫5 SL). مؤخرة نيسان ألتيما قصة أخرى من قصص الإثارة والجاذبية، حيث تأتي بصدام جديد منحوت يطغى عليه اللون القاتم، عاكس هواء خلفي مدمج ومصابيح خلفية بشكل البومرانغ تساهم في تعزيز حضور ألتيما وتوفر لمن يقترب إليها من الخلف إحساسا بمدى الرقي والأناقة اللذان تتحلى بهما. وتشمل المصابيح الخلفية نظم إنارة رباعية لمصابيح الوقوف والكبح والإلتفاف والرجوع الى الخلف. وفي إطار إلتزامها بزيادة قيمة سياراتها.

على مستوى المقصورة، لم تكتف نيسان بالإستماع إلى طلبات المستهلكين وحسب، بل أضافت إلى ألتيما الجديدة عددا من تجهيزات الراحة والعملانية، شأن المقاعد الأمامية التي تعتمد مبدأ الجاذبية المعدومة والتي أعيد تصميمها بعد أن تم تبطينها بأقمشة صوفية ساهمت إلى جانب تلبيسات بطانات الأبواب التي تتداخل فيها هذه الأقمشة الصوفية، بتوفير إحساس بالترف والفخامة يطاول مختلف أنحاء المقصورة. وفي سياق تلبية طلبات المستهلك، باتت حاملات الأكواب في الكونسول الوسطي قادرة على استيعاب الأكواب المزودة بمقابض حمل. وتتوفر نيسان ألتيما 2017 بمجموعة غنية من الألوان الخارجية التي تشمل ألوان جافا بني معدني (Java Metallic)، الفضي لمّاع (Brilliant Silver)، صخري حديدي (Metallic Slate)، الأسود (Super Black)، الأحمر فاقع (Cayenne Red) والأبيض اللؤلؤي (Pearl White) مع عجلات معدنية رياضية جديدة التصميم وخفيفة الوزن بقياس 17 بوصة. وسيتم بيع ألتيما في دول مجلس التعاون الخليجي بأسعار تراوح بين 21,500 و28,900 دولار أمريكي. أما الأسعار المحلية في أسواق الشرق الأوسط والتي تتبدل بين منطقة وأخرى، فسيتم الإعلان عنها بعد إطلاق ألتيما في كل سوق على حدة.

مع كل التقدير لخطوط التصميم المثيرة وتجهيزات المقصورة الفاخرة إلا أن نيسان كانت أكثر سخاء مع ألتيما من الناحية الفنية التي أثمر تطويرها عن أداء متطور واستهلاك اقتصادي للوقود، مما يحقق تجربة قيادة مثالية لهذه السيارة البديعة. نالت نيسان ألتيما الجديدة علبة تروس CVT طراز X ترونيك D-Step المطورة والتي تُعتبر من أفضل علب التروس في هذه الفئة وأكثرها سلاسة وهدؤا. كذلك، ساهمت التعديلات التي نالتها نيسان ألتيما 2017 في خفض نسبة جرها إلى 0٫26 Cd مقارنة بـ 0٫29 Cd للجيل الحالي ولتقترب بذلك كثيرا إلى نسبة جر شقيقتها السوبر رياضية نيسان GT-R. وقد نتج هذا التحسن الإنسيابي عن إضافة شبك أمامي متحرك ونشط خفّض نسبة الجر بمعدل 3 بالمئة، بحيث نالت 3 بالمئة أخرى صدرت عن تزويد ألتيما بغطاء شبه مسطح لأرضيتها السفلية، مع 4 بالمئة إضافية نتجت عن التعديلات التي طاولت الواجهتين الأمامية والخلفية والزجاج الأمامي، ولتتمكن نيسان ألتيما الجديدة بذلك من تصدر فئتها لناحية إستهلاك الوقود الذي يبلغ 13٫2 كلم لكل ليتر.

رفعت نيسان ألتيما الجديدة سقف المنافسة لجهة تقنيات السلامة وذلك بعد أن تم تزويدها ولأول مرة في هذا القطاع، بنظام PFCW للتحذير من احتمال التعرض لحوادث أمامية، جهاز BSW للتنبيه من وجود سيارات في الزوايا العمياء التي لا يمكن رؤيتها بواسطة مرايا السيارة، جهاز FEB للكبح الأمامي الطارئ، ونظام RCTA للتحذير من وجود سيارات متحركة خلف ألتيما عند رجوعها إلى الخلف. وقد تمّت إعادة تصميم مقود ألتيما وتزويده بمعايير عمل مدروسة لتوفير الدقة الفائقة والشعور الحقيقي بالطريق. (تتوفر حصريا في النسخ SL ).
ومما يصب في توفير السقف الأعلى للسلامة والأمان أن مقصورة طراز العام 2017 من نيسان ألتيما تسير في نهج



Nissan Altima 2017 3.5
  • سعة المحرك 3.5 لترات
  • عدد الاسطوانات 4
  • القوة 270 حصانا
  • عزم الدوران 350 رطلاً/قدماً
  • ناقل الحركة
  • متعدد السرعات مع تنقيل يدوي
  • اﻷبعاد 4879x1830x1471 ملم
  • الوزن 153 كيلوجراما
  • سعة خزان الوقود 68 لترا
  • السرعة القصوى   235 كلم/سا (تقريباً)
  • السعر 108,375 ريال

أضف تعليق

FAW

موقع السيارات الأول في الشرق الأوسط