FAW فاو

نافارا بيك أب 2017.. تغير الاسم والجسم

27 حزيران/يونيو 2016
بواسطة :   بكر أزهر

نيسان نافارا موديل 2017 هي شاحنة الجيل الثاني عشر لهذه البيك أب التي تعد الأحدث بين المنافسات بفئتها وقد جملتها نيسان بالتصميم العملي والجذاب وحملتها بالتجهيزات التي تجعلها جديرة بالسير في أشد الظروف قساوة ومنحتها مقصورة داخلية توفر لركابها أعلى درجات الراحة والهدوء. وبين سائر المنافسين تنعم نافارا بيك أب بالقدرة على التعامل مع مختلف ظروف الطرق بفضل محركها العنيد ونظام تعليقها المرن مما أهلها لمنافسة قوية مع تويوتا هايلكس، وإيسوزو دي ماكس، وميتسوبيشي L200، وفورد رينجر.

تحاول نيسان جاهدة أن تثبت اسم نافارا على هذه السيارة التي استقرت في وجدان العملاء بأسواق الخليج تحديدا باسم (NISSAN)، نيسان البارز على خلفية صندوق السيارة، ومن الواضح أن نيسان تريد تركيز الصورة الذهنية عن سياراتها في مختلف أنحاء العالم وكحل وسط في أسواقنا رأت نيسان أن تبقي على الاسم القديم البارز بخلفية الصندوق لسيارات الشركات، أما سيارات الأفراد فسيكون عليها اسم نافارا ونيسان - أي دمج الاسمين في سيارة واحدة، ومعروف أن اسم نفس السيارة في أمريكا فرنتير، وحتى تتمكن نيسان من المنافسة في ساحة شاحنات البيك أب المليئة بالصقور فقد أدخلت تعديلات كثيرة على التصميم الداخلي والخارجي للسيارة لجعلها أكثر جاذبية وراحة وأفضل أداء، أبرز التحسينات التي أجرتها نيسان على نافارا موديل 2017 تتمثل في خطوط التصميم الخارجية التي أصبحت أنيقة أكثر من السابق، وشبك التهوية الذي يأخذ شكل حركة الـ V مغطى بالكروم ويلمع بالواجهة. الأضواء الأمامية تغيرت وأصبحت نهارية من طراز LED وامتدت حتى غطاء المحرك وجوانب السيارة تأتي بمظهر جذاب خاصة بالتوازي وتكامل الشكل مع اندماج الصدام وفتحة التهوية السفلية الكبيرة لتبريد المحرك وعلى الجوانب أضواء الضباب الدائرية ببرواز مطلي بالكروم. الواجهة الأمامية أصبح شكلها حديث وأنيق. وغطاء المحرك تظهر فيه خطوط تصميمية تندمج مع فتحة التهوية وتقوسات تعكس شكل شبابي ورياضي كما يوجد واقي مطلي باللون الأسود أسفل الصدام لضمان تغطية بعض أجزاء السيارة السفلية المهمة في المقدمة. تتجسد خطوط التصميم بقوة في جوانب السيارة أعلى الإطارات الأمامية والخلفية التي تعلوها تقوسات مبهرة وعلى أسفل جانب السيارة يأتي خط متقوس بديع أيضا، كما تتوفر بدعاسات للمساعدة في الركوب. وتتوفر لها جنوط عصرية جديدة بقياس 16 بوصة. أما خلفية النيسان نافارا موديل 2017 فتظهر بها الأضواء الخلفية الناعمة التي تجعل الخلفية عنوانا رائعا كالمقدمة تماما شكلها.


تأتي نافارا 2017 بمقصورة مغايرة عن السابق من حيث التجهيزات ومستويات الراحة الداخلية حيث أصبحت الخامات المسيطرة على المقصورة عالية القيمة عن السابق وتليق برحلات أصحاب الأعمال والعائلات. لوحة القيادة أصبحت ببوصلة سلسة ومنطقة ثلاثية الأبعاد تبدأ من وسط الكونسول الأرضي إلى واجهة الطبلون، عجلة القيادة والكونسول الوسطي مطعمان بالألمنيوم في حين المقاعد أصبحت مريحة أكثر. وعلى مستوى التقنيات العالية التي منحتها نيسان لسيارتها نافارا فمن أبرزها وأهمها نظام تحكم بالطقس لمنطقتين والذي يجعل درجة الحرارة الداخلية على مستوى ستاندرد. المقاعد الأمامية متحركة حتى تعطي ركاب السيارة الراحة الكافية لرحلات طويلة. لوحة القيادة للنيسان نافارا موديل 2017 موجود فيها وللمرة الثانية مجموعة العدادات المضيئة التي تضئ بما فيه الكفاية، وتتوفر بشاشة من طراز LCD تعمل باللمس على لوحة القيادة التي توفر معلومات مهمة للتحكم وتشييك نسب خصائص الشاحنة. ومن التحسينات المهمة بمقصورة نافارا إعادة تصميم نظام الترفيه بالكامل. أما بالنسبة للمقاعد الخلفية فربما لم يتوفر لها ما تمنيناه من تكاية ذراع في بوسطها ويكون فيها موضع للأكواب لتحقيق مزيد من راحة الركاب بها، كذلك انتظرنا ولم نجد أضواء تضئ ليلا على الصندوق الخارجي أو الحوض للتحميل والتفريغ لأن عدم وجود ضوء يعيق أو يمنع عملية التحميل على صندوق الأمتعة، وأخيرا انتظرنا ولم نجد دواسة أو عتبة صعود بالصدام الخلفي لتسهيل عملية الصعود والتحميل.

هيأت نيسان لسيارتها الجديدة نافارا سبل القوة المتنوعة مابين محرك البنزين الذي زادت قوته ومحرك الديزل العملي والاقتصادي - محرك البنزين 4 سلندر سعته 2.5 ليتر يعطي قوة 168 حصانا عند 6000 د/د، وعزم دوران 244 نيوتن متر عند 4000 د/د، أما المحرك الثاني فهو ديزل 4 سلندر بسعة 2.5 ليتر بقوة 161 حصانا عند 3750 د/د، وعزم دوران 403 نيوتن متر عند 1500ـ2500 د/د. ويرتبط المحركان بناقل حركة يدوي من ستة سرعات أوآلي من سبعة سرعات. ونظام الدفع على عجلتين وكذلك نظام دفع رباعي على كل العجلات اختياري. تتوفر نيسان نافارا بطراز كينج -كاب، أو دبل - كاب، على الرغم من أن الاثنين يوفرا مقاعد خلفية ، والفارق أن الدبل - كاب تأتي بالمقاعد الخلفية المعتادة وأربعة مداخل للسيارة (أربعة أبواب) في حين الـ كينج - كاب له نفس المقاعد الخلفية لكن بمداخل جانبية والمقاعد قابلة للطي. وسوف تتوفر نيسان نافارا بأربعة طرازات أو مستويات هي الأساسي وSE وLE وSR.

على مدى سبع ساعات تخللتهم استراحات قصيرة جدا اتيحت لي فرصة تجربة نافارا في ظروف قيادة مختلفة وفوق طرقات متنوعة من الناعمة إلى المتعرجة إلى السيئة وبسرعة ما بين حد أعلى 90 كلم/ ساعة إلى أدنى سرعة 10 كلم/ ساعة، والحقيقة أن رحلتي وتجربتي لنيسان نافارا من أعجب الرحلات التي قمت بها في حياتي، انطباعي خلال القيادة أن محرك البنزين كان أدائه على المرتفعات كسول وفاقد للحيوية خاصة مع ناقل الحركة اليدوي. شعرت بصراخ المحرك في الطلوع وعداد المحرك الـ rpm مرتفع لكن عزم السيارة بطئ جدا. سألت مهندسي نيسان عن هذه النقطة قالو إنه ناقل الحركة اليدوي مبرمج على هذه الوضعية للإقتصاد في الوقود وكنت أتمنى رؤية محرك 6 سلندر كطراز أعلى حتى لو كان سعره أغلى لكي يعطي نمط قيادة مختلف عن الموديلات الموجودة مثل الجيل السابق وقد يتحقق ذلك مستقبلا، ومن الايجابيات التي استشعرتها أن ناقل الحركة الأوتوماتيكي كان أدائه أفضل بكثير من ناقل الحركة اليدوي.



نيسان نافارا
  • سعة المحرك لترات
  • عدد الاسطوانات 4
  • القوة حصانا
  • عزم الدوران رطلاً/قدماً
  • ناقل الحركة سرعات
  • اﻷبعاد ملم
  • الوزن كيلوجراما
  • سعة خزان الوقود لترا
  • معدل استهلاك الوقود كلم/لتر
  • ضمان الجودة لترا
  • التسارع من 0 إلى 100 كلم/سا في
  • السرعة القصوى كلم/سا
  • السعر 5 ريال

أضف تعليق

Comment

  • عابر سبيل 2011 عابر سبيل 2011 الإثنين، 27 حزيران/يونيو 2016

    الناس بالشمال ولائها لنيسان مار انتم كسولين فاتحين بس بالرياض والشرقية افتحو فرع بعرعر لو مكتب صغير بس تكفون نبي وكيل لنيسان الناس تعاني لايوجد وكيل بعرعر !!

  • عابر سبيل 2011 عابر سبيل 2011 الإثنين، 27 حزيران/يونيو 2016

    ليش متفتحون فروع بالحدود الشمالية ؟ خصوصاً عرعر ؟

FAW

موقع السيارات الأول في الشرق الأوسط